فوائد مشروب الليمون على الحليب

الليمون واحد من بين أنواع الخضروات والتي تندرج تحت مسمى الحمضيات، حيث يتميز الليمون بطعمه الحامض وله الكثير من الفوائد بالنسبة للجسم، ويدخل في تحضير الكثير من الوجبات وأنواع السلطة وغيرها من الوصفات وثبت أهميته مع الحليب.

مشروب الليمون والحليب والفوائد الكثيرة لصحة الجسم

يعد مشروب الليمون بالحليب من بين أشهر المشروبات اليوم والتي حظيت برواج كبير على مستوى العالم حيث يتميز بالمذاق المنعش جدا، كما يحتوي ذلك المشروب على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة كما من الممكن استخدام الخليط في علاج الكثير من المشاكل الصحية، ومن بين فوائد عصير الليمون مع الحليب ما يلي :

1-  ينقص من الوزن الزائد حيث يحتوي المشروب على سعرات حرارية قليلة.
2-  يزيد من نشاط الجسم ويمنع حدوث الخمول والكسل.
3-  يساهم في نظافة الجسم من السموم التي تتراكم به وكذلك الجراثيم وبالتالي يقي الإنسان من التعرض إلى الإنفلونزا.

4-  نظرا لاحتواء الليمون على مضادات الأكسدة فإنه يجعل الجسم أقل عرضة للأورام الخبيثة.
5-  يقلل من حالات التوتر والأكتئاب بشكل كبير لذا فهو يعد من المشروبات الفعالة جدا في المحافظة على الجهاز العصبي.

6- يعمل على تحفيز الجسم على إنتاج الكوليسترول الجيد في الدم وبالتالي حماية الجسم من الكثير من المشاكل والتي من بينها تصلب الشرايين.

7-  يعزز من قدرة جهاز المناعة وبالتالي زيادة قدرة الجسم على مقاومة الكثير من الأمراض.

طرق تحضير الليمون مع الحليب

من الممكن صنع عصير الليمون مع الحليب بأكثر من طريقة ونكهة مختلفة والتي من بينها التالي :

عصير الليمون مع الحليب

يتم خلال تلك الوصفة وضع عصير 7 حبات من الليمون وكوب من الماء البارد ملعقة كبيرة من السكر وأخيرا 3 ملاعق من الحليب البودرة في الخلاط ومن ثم خلط المكونات جيدا مع بعضها البعض ويتم تناولها.

 عصير الليمون مع الحليب والأناناس

يتم خلال تلك الوصفة وضع حبة من الليمون المقشرة والمقطعة وحبة من البرتقال المقشرة وسكر وكوب من الحليب كامل الدسم وشريحة من الأناناس في الخلاط الكهربائي، ويتم خلط جميع المكونات جيدا ويتم تصفيتها من التكتلات على أن يتم تناولها باردة.

عصير الليمون بالحليب والنعناع

في تلك الوصفة يتم تقشير وتجهيز أربع ثمرات من الليمون الطازج ملعقتين من الحليب السائل، ومعها أوراق النعناع الطازج وفانيلا والسكر على حسب الرغب، وفي الخلاط الكهربائي يتم وضع جميع المكونات على أن يتم خلطهم جيدا ويتم وضع كوبان من الماء البادر مع الاستمرار في الخلط، ومن ثم يتم تصفية الخليط جيدا ويتم تناوله باردا.

فوائد الليمون مع اللبن الزبادي

ومن الممكن استبدال الحليب باللبن الزبادي في تلك الوصفات لما له من فوائد كثيرة هو الأخر ومن بين فوائد الليمون مع اللبن الزبادي ما يلي :

1- يساهم هو الآخر في حرق المزيد من السعرات الحرارية التي توجد في الجسم وتقليل الوزن بسرعة.

2-  يحرق من الدهون التي تتراكم في الجسم وخاصة منطقة البطن مما يساهم في التخلص من منطقة الكرش سريعا.

3-  كما يحتوي اللبن الزبادي على كمية كبيرة من الكالسيوم الهام والمفيد جدا للجسم خاصة في عملية حرق الدهون كما يمنع من حدوث تصلب في الشرايين نظرا لتقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

4-  كما أن عصير الليمون مع الزبادي يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ج والذي يعد فعال جدا في تنشيط عملية الأيض وبالتالي تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي توجد في الطعام، كما يعد فيتامين ج من الفيتامينات الهامة في التخلص من الرشح والإنفلونزا والكثير من مشاكل الجهاز التنفسي التي من الوارد التعرض لها.