طريقة سهلة لـ تقشير البرشومي ” التين الشوكي “

خلال فصل الصيف نجد أن ثمار التين الشوكي تنتشر بشكل كبير جدا فهي تتميز بالكثير من الأشياء التي تجعله من الأشياء التي يتهافت الجميع على شرائه، والتين الشوكي أو البرشومي من الفواكه المحاطة بكمية كبيرة من الشوك والتي من الصعب التخلص منها ويصعب على الكثير من الاشخاص تقشيره.

طريقة سهلة لـ تقشير البرشومي ” التين الشوكي ” :
التين البرشومي من الثمار حلوة المذاق ولكن للحصول على الثمار الحلوة من النبات لابد وأن تتخلص مسبقا من القشرة الخاصة بها والتي تحتوي على كمية كبيرة من الشوك، ويحتوي أيضا على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة التي تجعله من النباتات المميزة جدا للبعض ولسهولة تقشير التين البرشومي والتخلص من الشوك كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية :

1-  في وعاء كبير يتم وضع كمية من التين الشوكي ومن ثم فتح الصنبور عليه حتى تتخلص تماما من الشوك الذي يتجمع عليه.

2-  يتم دهان اليدين جيدا من خلال زيت السمسم ومن ثم القيام بارتداء القفازين.

3-  يتم تقشير التين من خلال السكين الحاد كل ما عليك هو القيام بالتخلص من الجزء العلوي لثمار التين ومن ثم القيام بعمل فتحات بالطول في التين وتقشيرها على الفور.

من الممكن أن يعلق بعض من الشوك في اليد خلال عملية التقشير والتنظيف ولكن من السهل التخلص منه من خلال القيام بالخطوات التالية :

1-  يتم وضع اليدين في كمية من الزيت ومن الأفضل أن يتم وضعهم في زيت السمسم.
2-  يتم غسل اليدين من خلال الماء والصابون ولكن تتم تلك العملية بشكل خفيف منعا لتكسر الشوك داخل الدين ويصبح من الصعب التخلص منه.

3-  يتم تحسس اليدين من خلال أطراف الأصابع في حالة وجود وخز بالدين يصبح هذا دليل على وجود الشوك ويتم رفع اليدين إلى مصدر ضوء قوي كي تتمكن من تحديد مكان الشوكة ومن ثم التخلص منها.

4-  من الممكن التخلص من الشوك في حالة عدم رؤيته من خلال وضع كمية مناسبة من الصمغ على اليدين ومن ثم تركه حتى يجف تماما وبعدها يتم نزعه ليخرج الشوك معه.

5-  ومن الممكن وضع شريط لاصق على مكان تواجد الشوك ومن ثم القيام بنزعه حتى يخرج الشوك معه.
6-  أو من الممكن أن يتم جلب أحد الجوارب الصوف التي لم ترتديها مرة أخرى ومن ثم القيام بفرك الشوك حتى يعلق بها.

فوائد التين الشوكي للجسم :
يوجد في التين البرشومي الكثير من الفوائد الصحية الهامة والتي من بينها ما يلي :

1-  يساهم في تعزيز عملية الهضم وبالتالي هضم الطعام الدهني.
2-  يخفف من الشعور بالعطش في تلك الأجواء الحارة.
3-  يعمل على انقباض العضلات ويساهم في رفع التوازن العصبي لاحتوائه على نسبة كبيرة من البوتاسيوم.
4-  يعمل على تخفيف كل من الوزن و الكوليسترول الزائد في الدم ونبات التين الشوكي لا يحتوى على سعرات حرارية عالية.

5-  به كمية كبيرة من مضادات الأكسدة مما يعزز من قدرة الجسم على مواجه الكثير من الأمراض والتي من بينها الأورام السرطانية.

6-  يعمل على تقليل نسبة السكر في الدم نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية.
7-  يعد من الأشياء الطبيعية التي تحتوي على نسبة كبيرة من عنصر النحاس ومن ثم إنتاج الطاقة في الجسم وزيادة القدرة كما يعمل على تعزيز الجهاز المناعي في الجسم ومواجهة الكثير من الأمراض المختلفة.

8-  مفيد جدا لمن يعاني من مشاكل في البول فهو مدر طبيعي للبول كما يعد مفيد أيضا في الكثير من الحالات الأخرى التي تخص الجهاز الهضمي من الإسهال ومشاكل في المعدة.