اسهل طريقة في تقشير الأفوكادو واكلها

الأفوكادو واحدة من بين الفواكه الاستوائية التي تشتهر بشكلها ولونها من الخارج والداخل، وتتميز أيضا بنكهتها عن باقي الفواكه وعلى الرغم من فوائدها الكثيرة فإن البعض قد يبتعد عن تلك الفاكهة لصعوبة تقشيرها.

اسهل طريقة في تقشير الأفوكادو واكلها :
يتم تقشير فاكهة الأفوكادو وتناولها وفقا للخطوات التالية، حيث أن عملية تقشيرها قد يجدها البعض صعبة ولكن من الممكن من خلال الخطوات التالية تقشيرها بمنتهى السهولة.

1-  بداية لابد من اختيار الفاكهة بعناية شديدة وذلك من خلال اختيار الفاكهة الناضجة ومن ثم القيام بجلب سكين حاد وقطع الفاكهة بالطول من خلال غرس السكين حتى النواة والقيام بحركة دائرية حول النواة ولابد من القيام بتلك الخطوة مرة واحدة.

2-  يتم فصل جزئي الفاكهة المتلاصقين عقب تقطيعها ويتم الإمساك بالفاكهة كل جزء عكس الأخر مع عدم الضغط على الفاكهة حتى لا تفسد.

3-  يتم أخذ القطعة من الفاكهة التي لا تزال بها نواة الفاكهة ويتم وضعها براحة اليد وبعدها القيام بنزع النواة من خلال سكين او ملعقة.

4-  يتم تقشير الأفوكادو عن القشرة الخارجية من خلال الملعقة مع تجنب استخدام سكين من أجل تقشير الطبقة الخارجية للفاكهة ويتم تقطيع الثمار أما طوليا أو مربعات.

استخدامات ثمار الأفوكادو :
تتميز فاكهة الأفوكادو بالكثير من المميزات فهي من الفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة، حيث من الممكن تناول الفاكهة منفردا بعد أن تنضج أو إدخالها في الكثير من الوصفات الخاصة بالطعام والتي من بينها ما يلي :

1-  الصلصات :
حيث تدخل فاكهة الأفوكادو كمكون أساسي ورئيسي في صنع الكثير من الصلصات والتي من بينها الصلصات المكسيكية ويتم صنعها وفقا للمقادير والمكونات التالية :

نصف كوب من ثمار الأفوكادو المقطعة إلى مكعبات صغيرة الحجم.
نصف كوب فاصوليا.
ملعقتي طعام من عصير الليمون.
ملعقتان كمون.
كمية قليلة جدا من مسحوق الفلفل الحار وذلك المكون أختياري.
كوب من الطماطم المقطعة إلى مربعات.
ربع كوب كراث على أن يكون مفروم.

في إناء كبير ونظيف يتم دمج جميع المكونات مع بعضها البعض جيدا ويتم تناولها بجانب الوجبات الرئيسية.

2-  السلطات :
ومن الممكن استخدام الأفوكادو في السلطات من خلال تقطيعها إلى قطع مناسبة ومن ثم القيام بدمجها في السلطات وتجعل ثمار الأفوكادو من طبق السلطة أكثر إشباعا حيث تحتوي ثمار الأفوكادو على كمية كبيرة من الألياف والدهون التي تجعل منه طبق مغذي.

3-  ومن الممكن استخدام الأفوكادو في الكثير من الأغراض الأخرى والتي من بينها كبديل للزيوت أو الدهون على سبيل المثال الآتي :

1-  يتم دهان الأفوكادو المهروس على السندويتشات كبديل عن الدهون النباتية أو حتى الحيوانية.
2-  ومن الممكن استخدام الأفوكادو كبديل عن المايونيز في الأطباق التي يدخل بها المايونيز كمكون رئيسي.
3-  والبعض قد يستخدمه في إنتاج زيوت طهي من النوع عالي الجودة ويستخدم كبديل للزيوت النباتية والحيوانية.

4-  المشروبات :
من الممكن استخدام الأفوكادو في المشروبات من خلال دمجها مع الكثير من الفواكه الأخرى والتي من بينها الموز والكنتالوب في تحضير المزيد من العصائر الطازجة التي تحتوي على كمية كبيرة من الفوائد للجسم.

5-  الحلويات :
على الرغم من فوائده الكثير من فمن الممكن ان يراه البعض من الأطفال غير مستساغ ومن ثم يتم إضافته إلى الكثير من وصفات الحلوى حتى يحصل الطفل على فوائد الأفوكادو ويتم وضع مهروس الأفوكادو في المكون الأساسي لبعض أنواع الشوكولاتة التي يتم من خلالها تزيين الحلوى أو الكريمة وغيرها من الأشياء التي يتقبلها الأطفال.