أفضل الفيتامينات لمنع تكسر الشعر

عندما تعانين من تكسر الشعر ، فهذا يعني أن شعرك أصبح هشًا و غير صحيا إلى حد أن خيوط شعرك تلتصق و تتساقط . في حين أن الإفراط في تصفيف الشعر بالحرارة و الإفراط في الصباغة و الأضرار البيئية يمكن أن يكون من عوامل تكسر الشعر ، فإن أحد أكثر الأسباب شيوعًا هو أن بصيلاتك لا تحصل على الفيتامينات و المواد المغذية التي تحتاجها لتكثيفها لفترة طويلة و قوية .

تكسر الشعر ليس مشكلة صغيرة . بالنسبة للنساء ، عندما يكون لدينا شعر هش و متكسر ، فهو مرهق أمر للغاية . و لحسن الحظ ، هناك العديد من الفيتامينات و المغذيات الهامة و التي تساعد على منع تكسر الشعر .

الفيتامينات التي تساعد على منع تكسر الشعر
صحة الشعر تبدأ من الداخل إلى الخارج . الخطوة الأولى لتغذية بصيلات الشعر هي الحصول على الكميات الموصى بها من الفيتامينات و المغذيات الرئيسية . و من المهم أن نفهم أن هذه الفيتامينات ليست علاجًا معجزة . لن ترى نمو الشعر بين عشية و ضحاها . ما سترونه هو تحسن في صحة الشعر مع مرور الوقت . سيكون شعرك أقوى و أكثف و أكثر قدرة على محاربة تكسر الشعر .

فقدان ما بين 100 و 150 شعرة في اليوم أمر طبيعي تمامًا . إنه جزء من دورة نمو شعرك الطبيعية . و لكن إذا كنت ترى المزيد من الشعر في فرشاة الشعر ، أو على ملابسك ، فقد يكون شعرك يطلب المساعدة . إذا كنت تعتقد أن تكسر الشعر أو تساقطه يمثل مشكلة ، يمكنك إضافة هذه الفيتامينات الرئيسية الثلاثة إلى نظامك الغذائي .

فيتامين سي
فيتامين سي هو الأكثر شهرة كمضاد للأكسدة ، و لا يدرك الكثير من الناس مدى أهميته لصحة الشعر . فهو لا يحسن امتصاص الحديد فحسب ، بل إنه أيضًا مصدرًا رائعًا للكولاجين . الكولاجين هو نوع خاص من البروتين يقوي الشعر و يعطيه مرونة أفضل ، و المزيد من المرونة يعني تكسر الشعر .

فيتامين سي قابل للذوبان في الماء مما يعني أن جسمك لن يخزنه على المدى الطويل – فالفائض من فيتامين سي يخرج عن طريق البول . يوجد فيتامين سي بشكل طبيعي في الخضروات الورقية الداكنة و الفراولة و الطماطم .

البيوتين
البيوتين ، أو فيتامين ب-7 ، هو واحد من فيتامينات ب ، و هو من أكثر الفيتامينات المفيدة للشعر . و تشير الدراسات إلى أن 2.5 ملغ من البيوتين في اليوم يمكن أن تبطئ من تساقط الشعر ، و تقوي بصيلاتك لنمو شعرًا أكثر كثافة و أقوى مقاومة للتكسر . حيث يساعد البيوتين على تحسين بنية الشعر عن طريق الحفاظ على الكيراتين في شعرك ليصبح أكثر صحة و قوة . كما أنه يساعد على تنظيم التمثيل الغذائي . يساعد التمثيل الغذائي الجيد في الحصول على جميع الفيتامينات و المواد المغذية من الطعام الذي تتناوله .

النياسين
النياسين هو فيتامين آخر من فيتامينات ب ، يساعد على منع تكسر الشعر عن طريق إصلاح الخلايا التالفة ، بما في ذلك الخلايا الموجودة في بصيلاتك . يجب الحصول على ما يكفي من النياسين في نظامك الغذائي باستمرار مع مرور الوقت لتعزيز خيوط شعرك ، و إصلاح الشعر التالف و إضافة المزيد من المرونة .

النياسين ، المعروف أيضا باسم فيتامين B3 ، هو أيضا مضاد للأكسدة كبير . يمكنك العثور عليها باللون الأخضر و اللحوم الحمراء و منتجات الألبان و المكسرات . النياسين يمكن أن يكون أداة لتغيير شعر صحي ، و معظم الناس يتجاهلون ذلك .