أغرب استخدامات للزهور

الزهور هي تجسيد مثالي للجمال، وعلاوة على جمالها فإنها تستخدم في العديد من الأشياء المختلفة، وفي هذا المقال سنناقش مجموعة من تلك الاستخدمات التي قد تكون مفاجأة بالنسبة إليك .

أغرب استخدامات للزهور :
منظفات الهواء :
من السهل أن تتراكم الملوثات الهوائية في الأماكن المغلقة، وإحدى الطرق للحد من تلوث الهواء هي من خلال استخدام النباتات المنزلية، والتي وجدت وكالة ناسا أنها تقلل المركبات العضوية المتطايرة، وتمتص النباتات المركبات العضوية المتطايرة من خلال أوراقها وتقضي عليها، كما أنها تقلل الغبار وتزيد الرطوبة .

العلاج العطري :
في العلاج بالروائح ، تستخدم الزيوت العطرية المصنوعة من أوراق النباتات والزهور لتحسين الصحة الجسدية والعقلية، الخزامى ، إبرة الراعي ، والبابونج هم بعض الزيوت المستخدمة بشعبية كبيرة في العلاج بالروائح، وقد أظهرت الأبحاث على مرضى السرطان أن العلاج بالروائح قلل من التوتر والقلق وكذلك الغثيان  .

– ممتصات الإشعاع :
وجد العلماء أن عباد الشمس يمتص الملوثات المشعة من التربة، وبالطبع ، يحتوي عباد الشمس على المواد السامة، ولكن من السهل التخلص من المادة النباتية مقارنة بالتربة، وقد تم استخدام عباد الشمس في تشيرنوبيل ويتم زرعها الآن في فوكوشيما

– الطعام :
يمكن أن تكون بعض الزهور، مثل الكبوسين، أصناف معينة من القطيفة، بتلات الورد، الهندباء، وزهور الأعشاب، إضافة لذيذة وغنية للسلطات والمخبوزات، ولكن يرجى القيام بأبحاثك أولا فمعظم الأزهار ليست صالحة للأكل، لذلك تأكد من أنك تعرف أن الزهرة آمنة للأكل وأنها لم تتعرض لمبيدات الآفات قبل استهلاكها .

– المبيدات الحشرية :
على الرغم من أن معظم الزهور تجذب الحشرات ، إلا أن بعضها يصدها، يتم إنتاج Pyrethrins من قبل أنواع معينة من زهور الأقحوان، وتجفف الزهور ويتم استخراج الزيوت أو المساحيق ، ويتم صناعة مبيد حشري طبيعي، وتستخدم بعض أنواع القطيفة لإنتاج مبيدات النيماتودا، وهناك العديد من الزهور الأخرى التي تدخل ايضا في صناعة المبيدات .

– عوامات الزهور :
هل سبق لك أن شاهدت مسابقة ” معرض الورود ” في يوم رأس السنة ؟ هذه العوامات المدهشة مصنوعة من آلاف الزهور، ويقال أن العوامة تتشكل في المتوسط من 100000 زهرة، وتصميم وبناء هذه العوامات المتقنة يأخذ أشهر من العمل .

– الملابس :
في كل عام ، تقدم منطقة Chicago Park District عرض أزياء المدرج الذي يتضمن فساتين مصنوعة من الزهور، إنها حقا مذهلة ورائعة، ومع ذلك ، هذا ليس المكان الوحيد الذي سوف تجد فيه الفساتين المصنوعة من الزهور، فهناك رجل صيني أحدث ضجة كبيرة بعد صناعته فستان مصنوع من 9999 وردة لخطيبته .

– الصابون :
يمكنك استخدام بتلات الزهور عند صنع الصابون، ولكن ضع في اعتبارك أن العديد من الأزهار تتحول إلى اللون الأسود أو البني عند مزجه مع الغسول ، لذلك عليك البحث للتأكد من اختيار الزهور المناسبة، أو يمكنك فقط استخدام قطع صغيرة من الزهور حتى لا يكون هناك تركيز كبير عليها .

– الأصباغ :
العديد من الأصباغ الأولى كانت مصنوعة من الزهور،  يارو ، آذريون ، زعفران ليست سوى بضعة زهور يمكن أن تنتج صبغة صفراء في الأقمشة، وتنتج القرطم صبغة حمراء أو صفراء ، وتنتج أزهار Hollyhock ألوانًا مختلفة اعتمادًا على لون الزهرة .