فوائد شاي الفلفل الحار وطريقة إعداده

إذا كنت تبحث عن شاي يعزز من صحتك، حاول أن تتناول فنجان من شاي الفلفل الحار، حيث يُعد هذا الشراب الحار ، الذي يتم إعداده مع الفلفل الحار المطحون ، والليمون الطازج ، والمياه النقية ، مصدر جيد لتحفيز الجهاز الهضمي ، وحماية صحة قلبك ، كما أنه يساعد على فقدان الوزن .

فوائد شاي الفلفل الأحمر :
بالرغم من عدم وجود أدلة علمية كافية تدعم فوائد شاي الفلفل الأخضر، إلا أن الكثير يرجحون فوائده المتعددة للصحة والتي من بينها ما يلي :

– تحسين ضغط الدم والدورة الدموية .
– الوقاية من أمراض القلب .
– تقليل الشعور بالألم .
– تخفيف أعراض السعال والبرد ، مثل التهاب الحلق .
– ويقال أيضا الشاي الفلفل الحار يعمل على تحسين مزاجك ورفع مستويات الطاقة الخاصة بك، فضلا عن تعزيز فقدان الوزن ونمو الشعر، وهو يعمل على إزالة السموم من الجسم عن طريق تسريع الدورة الدموية .

الآثار الجانبية لشاي الفلفل الحار :
نظراً لأن العلماء لم يختبروا آثاره الصحية بعد، فلا يُعرف الكثير عن سلامة استهلاك شاي الفلفل الحار على المدى الطويل، ومع ذلك ، هناك بعض القلق من أن شاي الفلفل الحريف قد يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي لدى بعض الأفراد، بالإضافة إلى ذلك ، قد يؤدي استهلاك الشاي بكميات كبيرة إلى تلف الكبد أو الكلى .

وقد لوحظ ارتفاع ضغط الدم العابر مع تناول شاي الفلفل الحريف، ولا سيما مع تركيزات عالية، لذلك إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو مرض القلب ، فاستشر طبيبك قبل تناول شاي الفلفل الحار .

طريقة إعداد شاي الفلفل الحار :
غالبًا ما يقوم عشّاق شاي الفلفل الحار بتحضير الشراب عن طريق وضع ملعقة صغيرة من فلفل حريف مطحون في كوب من الماء الساخن، ويمكن أن يتم عصر نصف ليمونة طازجة لإضافة نكهة جيدة لشاي الفلفل الحار .

عند إعداد شاي الفلفل الحار، قم بغلي الماء اولاً ثم ادمجه على الفور مع فلفل الكايين المطحون، وللحصول على أفضل النتائج، قم بتحريك الخليط بشكل جيد حتى يذوب الفلفل الحار تماماً، و ويمكنك تغطية القدح لعدة دقائق قبل تناوله .

لإضافة المزيد من النكهة لشاي الفلفل الخاص بك – وربما تعزيز فوائده الصحية – فكر في تضمين الأعشاب الأخرى في الشراب، فمثلاُ يمكن إضافة الزنجبيل والكركم ، وهما عشبان معروفان بامتلاك خواص مضادة للالتهاب، ولمزيد من تحسين النكهة ، جرب إضافة ملعقة صغيرة من العسل في شاي الفلفل الحار .

نصيحة : غالبًا ما يسبب شاي الفلفل الحار إحساسًا حارقًا في مؤخرة الحنجرة ، ولكن الاحتساء ببطء قد يساعد في تخفيف هذا الاحترا ، مما يزيد من استمتاعك بالشاي .

فوائد الفلفل الحار :
– يشفي من مرض السكري كما أنه يقي من الإصابة بأمراض الأوعية الدموية
– يخفض من نسبة الكولسترول السيء في الجسم ويحمي الجسم من البكتريا الضارة .
– يقي من حصوة المرارة وأمراض تجلط الدم ومرض القوباء الذي يصيب الجلد .
– يعالج الأنسجة التالفة، وينشط خلايا الجسم الأخرى ويشفي الجروح .
– يعالج الصداع النصفي وينظم ضغط الدم ويحارب التهاب الجيوب الأنفية .