فوائد التفاح الاخضر لصحة الكلى

التفاح الأخضر أكثر الفاكهة رواجا من حيث الأهمية الصحية والمذاق المميز والعديد من الفوائد الغذائية، فهو فاكهة لا تسبب أي تحسس أو مشكلات في الهضم أو زيادة الوزن أو التأثير على نسبة الأنسولين لدى مرضى السكري بل ثبت أهميته مؤخرا للمرضى الذين يعانون من قصور في وظائف الكلى.

فوائد التفاح الاخضر لصحة الكلى :
لقد ثبت من خلال العديد من الدراسات والأبحاث أن التفاح الأخضر يوفر ما يحتاج إليه الجسم من الألياف وعنصر البوتاسيوم والحديد، وهذا جعله فعال في حالات الأنيميا والإمساك ولكن بدون تقشير هذا إلى جانب قدرته على توفير السوائل والعناصر اللازمة للمرضى الذين يعانون من قصور في وظائف الكلى.

ولكن يتم تقديمه لمرضى الكلى بطريقة خاصة لينال المريض الفائدة الكاملة منه وهي أن نقوم بنزع القشرة الخارجية والبذور الداخلية ثم تقطيعه ووضعه في الماء المغلي وتناوله في الماء وبهذا يكون أكثر فائدة، يعد وجود عنصرالبوتاسيوم والألياف الغذائية من أهم العوامل لحماية الكلى لمن يريدون الوقاية من مشكلات الكلى لأنهم يساهمون في التخلص من كافة السموم المتراكمة في الكلى وتجمع الحصوات.

فوائد عامة للتفاح الأخضر :
التفاح الأخضر هو الفاكهة التي تتعدد فوائدها لتشمل صحة الجسم كله وليس الكلى فحسب، ومن أهم فوائده ما يلي :

1- يحد التفاح الأخضر من الاصابة بسرطان القولون نظرا لتوفر الألياف التي تحمي القولون من تراكم البكتيريا والمواد الضارة المسببة للأمراض.

2- يعمل على تيسير عملية الهضم وبهذا يوفر الكثير من المتاعب والاصابة بالإمساك وامراض الجهاز الهضمي الأخرى فهو يحتوي على أنزيمات تساعد على الهضم.

3- تساهم الألياف في التفاح الأخضر في السيطرة على نسبة الكوليسترول الضار والتخلص منه حرصا على سلامة القلب.

4- يحتوي التفاح الأخضر على أحماض الطرطريك والمالثيك وهما يساعدان في التخلص من عسر الهضم ومرض النقرس.

5- يتوفر بالتفاح الأخضر مضادات الأكسدة التي التي تعمل على حماية الحمض النووي والحماية من كافة أنواع السرطان.

6- ينصح الأطباء بتناول التفاح الأخضر للحد من أمراض وفيروسات الكبد والقيام بتنشيطه ليقوم بأداء كافة وظائفه.

7- الرياضين أو الأشخاص الذين يبذلون مجهودا كبيرا يفضل أن يتناولوا التفاح الأخضر لأنه يوفر لهم نسبة مناسبة من الكربوهيدرات التي يحتاج إليها الجسم.

8- إذا كنتم تحاولون إنقاص الوزن فيفضل إضافة تفاحة واحدة على الافطار لكل يوم فهي كافية لتوفير الفائدة اللازمة للجسم مع الاحساس بالشبع وحماية المعدة والأمعاء.

9- يعزز التفاح الأخضر عمل الجهاز المناعي للحماية من العدوى والميكروبات والفيروسات، وهذا يحد من الاصابة بالكثير من الأمراض.

10- صبغة الكلوروفيل في التفاح الأخضر تساهم في حماية مستوى الإبصار هذا إلى جانب توفر مواد الزياكسانثين واللوتين.

11- لقد أكدت دراسات حديثة أن التفاح الأخضر يعمل على حماية المخ ووظائف الدماغ ويقي الانسان الاصابة بمرض الزهايمر لتوفر فيتامين ب والمواد المضادة الأكسدة به.

12- يتوفر به عنصر الكالسيوم اللازم للعظام والأسنان لهذا يمنع هشاشة العظام ومشكلات الاسنان.

لابد من توفير فاكهة التفاح الأخضر لكافة الأعمار فهو الفاكهة الآمنة تماما على صحة المرضى ويقوم بحماية الجسم من المزيد من الأمراض ويفضل تناوله طازجا أو عصير وخاصة للأطفال لحمايتهم من البكتيريا والفيروسات.