Surface Go أرخص حاسوب متحول لدى مايكروسوفت

اجهزة سيرفس Surface لحد شركة مايكروسوفت تعتبر من اقهوى اجهزة الحواسيب الهجينة و القابلة للتحول في الاسواق و ذلك بفضل المميزات التي تطرح بها و السعر الذي تأتي به ، خلال الاسبوع الماضي قامت شركة مايكروسوفت بالكشف عن ارخص حاسوب لديها و هو سيرفس جو Surface Go و المتاح في الوقت الحالي للشراء من خلال الموقع الرسمي للشركة المصنعة .

الدعايا التي قدمتها شركة مايكروسوفت في وقت سابق حول هذا الحاسوب اشارت الى ابرز اربع خواص في هذا الجهاز :
– يأتي باداء حاسوبي ممتاز .
– امكانية التحول الى جهاز لوحي ” تابلت ” .
– شاشة تعمل باللمس .
– نظام تشغيل ويندوز 10 .

هذا الحاسوب جاء بشاشة مقاس 10 بوصة و بوزن نصف كيلو جرام و هذا يعني انه يمكن وضع الحاسوب في الحقائب بسهولة و كذلك حمله في اليد ، وفرت شركة مايكروسوفت مساحة داخلية هذا الحاسوب تصل الى 128 جيجابايت و بطاريته تجعله قادر على الصمود لمدة 9 ساعات ، الكاميرا الامامية للحاسوب بدقة 5.0 ميجابكسل و هذا يعني جودة جيدة لعمل الدردشة بالفيديو .

بينما الكاميرا الخلفية جاءت بدقة 8 ميجابكسل ليساعد في الحصول على صور ذات اداء عالي ، نظام التشغيل ويندوز 10 يحتوي على العديد من وسائل الامان و التي منها Windows Defender و خاصية مراقبة الابوية لتصرفات الابناء على الجهاز و كذلك الدعم من الشركة مباشرة ، تطبيق الصور في الجهاز يعمل على تقسيم الصور حسب التصنيفات و الفئات و كذلك يمكنك من عمل مشاركة من داخل التطبيق بشكل سريع .

يتوفر على الحاسوب تطبيقات اوفيس الشهيرة و التي تمكنك من القيام بكتابة أفكارك و اعمالك اليومية و سهولة مشاركة الملفات و كتابة المقالات الطويلة و إنشاء العروض التقديمية و إدارة الأمور المالية و التعرف على التقويم و متابعة البريد الإلكتروني .

متوفر ايضا تطبيق Microsoft Edge للدخول الى الويب و من هذه التطبيق ستتمكن من تدوين الملاحظات عليه سريعا و الرسم ثلاثي الابعاد و عمل مشاركة لاهم الوضعات بشكل سريع عبر الاختصارات الجانبية لهذا التطبيق و القلم المتاح .

المواصفات التقنية سيرفس جو Surface Go : 
– الابعاد 245 × 175 × 8.3 ملم .
– الشاشة بمقاس 10 بوصة .
– درجة وضوح الشاشة 1200X1800 و الذي يعطي كثافة 217 بيكسل لكل انش .
– يوجد على الشاشة طبقة حماية من الخدوش جوريلا جلاس 3 .
– الذاكرة العشوائية بنسختين 4 جيجابايت ، 8 جيجابايت .
– المعالج من نوع Intel® Pentium® Gold 4415Y .
– نظام التشغيل : ويندوز 10 .
– الذاكرة الداخلية للحاسوب 64 جيجابايت و 128 جيجابايت نسختين .
– الكاميرا الامامية بدقة 0.5 ميجابكسل و تصوير الفيديو بدقة 1080p .
– الكاميرا الخلفية بدقة 8.0 ميجابكسل و تصوير الفيديو بدقة 1080p .
– سماعات استريو ثنائية .
– خاصية البلوتوث من الجيل الرابع .

سعر حاسوب سيرفس جو Surface Go :
سعر هذا الحاسوب يبدأ من 399 دولار  و هو ما يعادل 1500 ريال .