أفضل 10 ساندويتشات من جميع أنحاء العالم

لكل بلد عاداتها ومذاقها الخاص والمميز في إعداد الطعام، وفي هذه السطور جمعنا لكم أفضل 10 ساندويتشات يمكن تذوقها من جميع أنحاء العالم.

1-بانه مي من فيتنام
كلمة بانه من مشتقة من كلمة خبز باللغة الفيتنامية، وهو عبارة عن مزيج من اللحم المقدد مع الخضروات المشوية وقد أضيف اليهما بعضًا من صوص المايونيز الشهي اللذيذ الذي يضيف مذاقًا خاصًا للطعام، فهذا الساندويتش هو واحد من الساندويتشات الغنية التي لا يمل الشخص من تناولها مطلقًا.

2-جامبون بري من فرنسا
هذا الساندويتش مثالي في بساطته، حيث مذاق الزبدة الرائع في خبز الباجيت الفرنسي وقد أضيف اليها الجبن السويسري اللذيذ، وبعض الشرائح من اللانشون المملح الرائع الذي يعطي مذاقًا خاصًا لهذا الساندويتش.

3-بانيني من ايطاليا
هل مللت من الجبن المشوي ؟ إذًا فعليك بتجربة هذا الساندويتش الذي يسمى بانيني، وبانيني تعني جمع باللغة الايطالية، ويتكون هذ الساندويتش من خبز الكياباتا الايطالي مع قطع اللحم والكثير من الجبن، كل ذلك تم مزجه بعناية شديدة وتحميصه داخل محضر الساندويتشات أو التوستر.

4-الشاورما من دول الشرق الأوسط
تقوم الكثير من دول الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط بتحضير هذه اللفائف الشهية والمميزة كل على طريقته الخاصة، كما تتشابه الفكرة الأساسية للشاورما مع فكرة الدونر كباب التركي المعروف، وتأتي الشاورما في صورة لحم متبل ومقطع إلى شرائح طولية رفيعة وقد تم تحضيره بعناية فائقة ووضعه داخل الخبز بالإضافة إلى بعض الخضروات الطازجة مما يعطي شعورًا بالشبع من هذ المزيج الرائع.

5-تورتيا من المكسيك
هذا الساندويتش المكسيكي الكلاسيكي هو أحد الساندويتشات التي يمكن تناولها والاستمتاع بها خلال الافطار أو الغذاء أو العشاء، كما يمكن تناوله بارد أو دافئ، وهو مناسب جدًا لجميع الأذواق على إختلافها وتنوعها.

6-فادا باف من الهند
هذا الساندويتش مناسب جدًا للأشخاص النباتيين ، ويعد واحد من أشهر أطعمة الشارع الهندية، وهو عبارة عن بطاطا تم شويها بعناية فائقة ومزجها مع بعض التوابل والبهارات الهندية المميزة داخل ساندويتش رائع من أشهر الساندويتشات الموجودة في الهند.

7-اريبا من كولومبيا وفنزويلا
الاريبا هى كيكة محشوة من الذرة والتي يتم تناولها كسناك خفيف بعد المدرسة، أو كوجبة غذاء خفيفة، حيث يتم تقطيع الآريبا عقب خبزها إلى شرائح، كما يتم شويها وإضافة المزيج المفضل سواءً كان لحم أو دجاج أوجبن أو أي مزيج يفضله الشخص.

8-ساندويتش كوبان من فلوريدا
يرجع تاريخ هذا الساندويتش إلى مئات السنين وهو الطريقة المثلي للتخلص من بواقي الخبز المحمص وطعام الأصابع كالبطاطس المحمرة أو البانيه التي لم تستخدم بعد.

9-بوكاديلوه من اسبانيا
البوكاديلوه هو ساندويتش اسباني من نوع المقبلات الشهية، وهو عبارة عن خبز وقد تم ملؤه بالتونا أو الدجاج أو اللحم، مع الكثير من الجبن، بالإضافة إلى الأومليت، كما يمكن تقديمه بارد أو دافئ حسب الذوق الشخصي.

10-شيب باتي من انجلترا
هذا الساندويتش هو علامة مميزة للطعام الانجليزي، كما أنه الساندويتش المفضل لعشاق الزبدة وهو عبارة عن رول من الخبز مدهون بالزبدة وقد أضيف اليه البطاطس المحمرة أو الشيبسي، ليشكل مزيج شهي ولذيذ لا يمكن نسيانه على الاطلاق.