فيلم وثائقي عن النجم العالمي محمد صلاح

محمد صلاح واحد من بين نجوم كرة القدم المصريين الذين قد تميزوا كثيرا خلال السنوات الماضية على مستوى الاحتراف وأيضا على المستوى الدولي مع المنتخب المصري الأول لكرة القدم، حتى أصبح اليوم  محمد صلاح واحد من بين الشخصيات العامة.

نبذة عن النجم العالمي محمد صلاح :
1- الاسم كاملا هو محمد صلاح غالي طه.

2-  ولد في مدينة بسيون بمحافظة الغربية يوم الخامس عشر من شهر يونيو لعام 1992.

3-  يعد اليوم صلاح واحد من بين أبرز اللاعبين المصريين والأفارقة على مستوى العالم.

4-  وقد بدأ مسيرته في صفوف الناشئين مع نادي المقاولين العرب حتى تم تصعيده مع الفريق الأول.

5-  ولكنه سرعان ما توجه نحو الاحتراف الخارجي وبدأ مسيرته في الاحتراف مع نادي بازل السويسري ومن ثم تشيلسي الإنجليزي وفورينتينا الإيطالي حتى جاءت شهرته العالمية خلال فترة لعبه ضمن فريق روما الإيطالي.

6-  خلال فترة الاحتراف تمكن صلاح من حصد الكثير من الألقاب مع الفرق التي قد مر بها ولكن تعد فترة تواجده مع فريق روما الإيطالي بمثابة النقلة الخاصة بصلاح فقد تمكن خلال الفترة التي تواجد بها في الفريق من تحقيق المزيد من الأهداف والبطولات حتى أصبح من النجوم المحبوبين في الدوري الإيطالي.

7-  خلال العام الماضي 2017 تمكن صلاح من الانتقال إلى ناديه الحالي ليفربول ليبدأ عهد جديد في الإحتراف فقد تمكن صلاح من تحقيق المزيد من الإنجازات مع نادي ليفربول وقد أصبح خلال صفقة الانتقال لنادي ليفربول هو أغلى لاعب عربي.

8-  خلال الموسم الأول مع ليفربول تمكن صلاح من أن يصبح 3 مرات هو لاعب الشهر.

9-  وعلى مستوى الدولي محمد صلاح قد تمكن من المشاركة مع المنتخب المصري للشباب خلال عام 2011، وقد تمكن من الحصول على جائزة أفضل لاعب صاعد في أفريقيا خلال عام 2012.

10-  منذ مشاركة صلاح مع المنتخب المصري الأول في مباراة سيراليون تمكن من تحقيق أول أهدافه مع المنتخب المصري للتوالي بعدها المزيد من المشاركات الخاصة بصلاح.

11-  خلال عام 2017 كان صلاح من بين أكثر المشاركين في وصول مصر إلى كأس الأمم الأفريقية والحصول على المركز الثاني فقد تمكن صلاح من إحراز 4 أهداف من أصل 5.

12-  كما أن له إنجاز قد تحدث عنه العالم مع المنتخب المصري وهو قيام صلاح بقيادة مصر إلى كأس العالم 2018 حيث قد كان له دور فعال في صعود مصر لتلك البطولة من خلال الأهداف التي قد تمكن من تحقيقها.

13- تمكن صلاح من حصد الكثير من الألقاب على المستوى الاحترافي خاصة مع فريقه الحالي ليفربول.

حياة محمد صلاح الشخصية :
على الرغم من عدم ظهوره في الكثير من المناسبات بصحبة أسرته إلا أنه من المعروف عنه زواجة المبكر خلال عام 2013 ومع احترافه لنادي بازل السويسري تخوفا من الشائعات، وقد أصر صلاح على اصطحاب زوجته معه إلى الخارج وقد أنجب منها ابنة وحيدة تدعى مكة وهي دائمة الظهور معه في المناسبات، ويذكر أن صلاح لم يتمكن من دخول جامعة كبيرة نظرا لظروف العائلة في بداية مشواره في الكرة.

وعن صلاح فالكثير يعرف عنه أعماله الخيرية التي يقوم بها خاصة داخل محافظة الغربية على وجه عام وداخل قرية نجريج بمحافظة بسيون على وجه خاص، وهو دائم التواجد في منزل الأسرة بقريته وجلوسه مع الأهل والجيران في كل أجازة، وقد عمل صلاح على الظهور في ثلاثة إعلانات فقط عملا على توعية الشباب ضد المخدرات ويذكر أن صلاح لم يأخذ مقابل مادي عن تلك الإعلانات فهو يقصد بها خدمة المصريين وأبناء وطنه.