مدينة كاملوبس الكندية بالصور

مدينة كاملوبس : هي مدينة تقع في جنوب وسط مقاطعة كولومبيا في كندا عند التقاء فرعين نهر طومسون بالقرب من بحيرة كاملوبس، وهي أكبر المدن في مقاطعة طومسون- نيكولا الإقليمية، وتحتل المرتبة 37 في قائمة أكبر 100 منطقة حضرية في كندا، وتعتبر المدينة من أجمل المدن السياحية في كندا  وتحتوي على العديد من الاماكن الطبيعية الرائعة، وعلى عدد كبيرة من الحدائق والمحميات الطبيعية.

أهم الاماكن السياحية في مدينة كاملوبس :
ريفيرسايد بارك : تقع على ضفة نهر طومسون، وهو من أفضل الأماكن الهادئة للتنزه أو الذهاب للسباحة في الشاطئ الخاص بالحديقة، ويستمتع الأطفال باللعب في الحديقة المائية كما يمكن الاستمتاع بالزهور المعروضة في حديقة الورود،  والاستمتاع بمناظر جبل بول من الشاطئ.

منتجع صن بيكس : وهو منتجع تزلج يوفر الكثير من الأنشطة الترفيه على مدار العام،  ففي فصل الشتاء يتم القيام بأكثر من 122 رحلة للتزلج على التلال والتزلج على الجليد والتزلج الريفي على الثلج، وهي من أشهر وأكثر المنتجعات دفئا، كما يمكن ركوب الدراجات الجبلية وممارسة المشي لمسافات طويلة، والتمرن على مهارات جديدة في دورات المبتدئين، والتي يديرها  الكثير من المدربين المعروفين.

منتزه كاملوبس للحياة البرية : تم افتتاح المنتزه في عام 1966، وقد كانت عبارة عن حديقة حيوانات صغيرة تقوم برعاية وتأهيل الحيوانات المصابة، ويحتوي المنتزه على أكثر من 65 نوعًا من الحيوانات والطيور التي تعيش في المكان بما في ذلك الطيور المفترسة، والكوجر، والغزلان، والغريزليس، ودب الكرمود المراوغ، ويمكن القيام بجولة بصحبة المرشدين للتعرف على الحياة البرية وسماع القصص عن سكان حديقة الحيوان.

قرية دافيسون أوركاردز الريفية : يعد زيارة قرية دافيسون الريفية أحد التجارب الممتعة لتجربة الحياة الريفية وركوب قطار عربة التفاح عبر البساتين والحقول والتعرف على المحاصيل والحصول على عينات من الفواكه والخضار الموسمية، ومشاهدة مجموعة من الجرارات القديمة والتفاعل مع حيوانات المزرعة  أو اصطحاب الأطفال إلى منطقة اللعب في بيت الشجرة وصندوق الرمل .

ويمكن تناول الغداء في المطعم أو المقهى وتذوق فطيرة التفاح الشهيرة أو تناول العديد من الوجبات اللذيذة أو الاستمتاع بفنجان من القهوة الساخنة، كما يمكنك زيارة المتجر لشراء الهدايا التذكارية والمربيات والعصائر محلية الصنع والحلوى المخبوزة .

لاك لي جون : هي بحيرة وحديقة إقليمية في كولومبيا، وتقع على بعد حوالي 37 كم جنوب كولومبيا وهي عبارة عن حديقة ريفية مساحتها 213 هكتارًا وتديرها وزارة البيئة ، وهي بقعة صيد شعبية تم أنشائها في عام 1956، وهي من الاماكن الخاصة بالعطلات الصيفة وتحتوي على 144 مخيم وللبحيرة العديد من الأسماء بما في ذلك “باتشيلور “، وتم اعتماد الاسم الحالي في عام 1956 .

سالمون ارم وارف : هو أحد المنتزهات الهادئة الي تساعد على الاسترخاء وتقع بجوار المياه، ويحتوي على مكان شهير لمشاهدة الطيور الغربية التي يمكن رؤيتها حول حافة المياه خاصة خلال موسم التزاوج،  والاستمتاع بتناول الايس كريم من العديد من المتاجر الممتازة،  ويتم تشغيل الموسيقى المحلية .

أبردين مول : هو مركز تجاري مكون من طابقين ، وهو أحد المراكز التجارية  الشهيرة في مدينة كاملوبس، وسهل التنقل بيه وبين المراكز التسوق الآخرى، وهو المكان المفضل لمحبي التسوق.

<

p style=”text-align: justify”>