الفيتامينات التي تخفف الألم

نحن جميعًا نعاني من الألم من وقت لآخر ، بينما يعاني بعض الأشخاص من آلام مزمنة طويلة الأمد . إذا كنت تبحث عن بعض أنواع تخفيف الألم الطبيعية ، يمكنك الاستعانة ببعض الفيتامينات .

تبحث أجسادنا باستمرار عن الفيتامينات و المعادن و تستخدمها للقيام بوظائفها الحيوية ، و المساعدة في الحفاظ على الصحة المثلى . إذا كنت تعاني من نقص في بعض المعادن و الفيتامينات فيمكن أن تعاني من الألم . من ناحية أخرى ، يمكن لبعض الفيتامينات خلق صحة أفضل و تقليل الألم الموجود بالفعل . إذا كنت تعتقد أن ألمك مرتبط بنقص التغذية ، فمن الأفضل استشارة طبيبك .

الفيتامينات التي تخفف الألم
1) فيتامين هـ
فيتامين هـ هو أحد مضادات الأكسدة الهامة . فهو يساعد على الحماية من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة للجسم . إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من فيتامين هـ فأنت تخاطر بضعف العضلات ، و كذلك المشاكل المرتبطة بنظام المناعة الضعيف . احصل على هذا الفيتامين بطريقة صحية عن طريق تناول الكثير من المكسرات و البذور و زيت عباد الشمس . كن حذرا مع مكملات فيتامين هـ لأن الكثير يمكن أن يؤدي إلى سمية .

2) فيتامين ب 1
الثيامين هو الاسم الآخر لفيتامين ب 1 ، يستخدم جسمك هذا الفيتامين بطرق عديدة مختلفة . إذا كنت تعاني من نقص في فيتامين ب 1 فإنك تخاطر بتلف الأعصاب ، مما قد يؤدي إلى ضعف و ألم العضلات . فيتامين ب 1 ضروري لصحة مثالية و لكن قد تعاني من نقص إذا كنت تمارس الكثير من الرياضة ، أو عندما تكونين حاملا ً أو ترضعين طفلك . إذا كنت تعاني من آلام في العضلات فقد تحتاج إلى التحقق من مستويات فيتامين ب 1 . لزيادة مستويات الفيتامين ، يمكنك تناول المزيد من الأطعمة الكاملة الحبوب أو اللحوم أو البقوليات .

3) فيتامين سي
بعض الدراسات تربط بين فيتامين سي و تخفيف الألم الطبيعي . تظهر بعض الدراسات أن تناول فيتامين سي على أساس يومي يساعد في تقليل الألم . إذا لم يكن الرابط المباشر موجودًا ، فلا يزال من الصحيح أن فيتامين سي ضروري لنظام المناعة القوي و الصحة القوية بشكل عام . إذا كنت تحصل على الكثير من فيتامين سي فمن المرجح أن تكون قادر على محاربة الفيروسات التي يمكن أن تسبب ضعف العضلات و الألم .

4) فيتامين د
فيتامين د هو فيتامين مهم آخر للحفاظ على نمط حياة خالية من الألم . يستفيد جسمك بشكل جيد من فيتامين د ، الذي يأتي من الشمس أو من المكملات ، لبناء عظام قوية . يساعد فيتامين د جسمك على امتصاص الكالسيوم . كما أنه يساعد في حركة العضلات . إذا كان لديك نقص في فيتامين د قد تجد أنك تعاني من حالة تسمى تلين العظام . هذا يسبب آلام في العضلات ، و ضعف العضلات أيضا . كما تظهر الدراسات أيضا أن نقص فيتامين د يرتبط بألم الحيض و التشنج . إذا كنت تعاني من ألم في الحوض ، تأكد من أنك تحصل على ما يكفي من فيتامين د ، لأن هذا هو السبب الشائع للألم . يمكنك الحصول على فيتامين د عن طريق التعرض لأشعة الشمس لبضع دقائق في اليوم .

5) المغنيسيوم
يمكن أن يؤدي نقص المغنيسيوم إلى ألم في العضلات ، و كذلك تشنجات العضلات المؤلمة .

6) فيتامين ب 12
الحصول على المزيد من فيتامين ب 12 هو عظيم لألم أسفل الظهر و لعلاج الألم الناجم عن الظروف مثل تقرحات الفم . من المحتمل أن تتمكن من الحصول على ما يكفي من فيتامين ب 12 من نظامك الغذائي ، على الرغم من أنك قد تحتاج إلى الحصول على كمية إضافية من المكملات إذا كنت نباتياً .

7) أوميغا 3
إذا كنت تعاني من أي شكل من أشكال الالتهاب ، و الذي يساهم في الألم ، فأنت بحاجة إلى تناول أحماض أوميغا 3 الدهنية . يمكنك إما تناول الأسماك الزيتية كاملة أو يمكنك تناول مكملات غذائية . هذه المواد الغذائية يمكن أن تحدث فرقا حقا في مستويات الألم تقليل تصلب المفاصل .