الطريقة الصحيحة لتناول بعض الأطعمة

يعني تناول الطعام الصحي اختيار الأطعمة المناسبة ، ولكن هذا جزء فقط منه. على سبيل المثال ، قشور العديد من الفواكه والخضار (أو تحتها) هو المكان الذي يوجد فيه الكثير من الفيتامينات والمعادن ، لذلك عندما تقشره ، فإنك تفقد هذه القيمة الغذائية . اكتشف ما يمكنك القيام به للحصول على القيمة الغذائية الأكثر من ما وضعت في فمك  .

1- البروكلي : يعتبر الطهي على البخار الأفضل للبروكلي ، فالسلق ، الميكروويف والقلي يقلل العناصر الغذائية الموجودة به مثل فيتامين ج ، الكلورفيل ، البروتينات وغيرها ، وكلما كان وقت الطهي أقصر ، كلما زادت القيمة الغذائية في البروكلي ، ينصح بإضافة زيت الزيتون ، الملح البحري وعصير الليمون إلى البروكلي المطهو على البخار .

2- البطاطس : عندما تبرد إلى درجة حرارة الغرفة أو تقدم  مبردة في سلطة البطاطس ، يكون لديها المزيد من “النشويات المقاومة” ، التي تستغرق وقتًا أطول للهضم. ، والتي تساعد في الحفاظ على صحة أمعائك وقد يقلل من فرص السمنة وسرطان القولون والسكري.

3- البيض : في حوالي 75 سعرة حرارية ، تعطيك بيضة واحدة حوالي 6 غرامات من البروتين عالي الجودة ، و تسعة من الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها جسمك ، والكثير من فيتامين D (الذي يصعب الحصول عليه من الطعام). لكن كل هذه الفوائد تتلاشى عندما تطهوها في الدهن وتضيف كومة من الفطائر التي تقطر في الزبد والشراب مع جانب من اللحم  المقدد والبطاطا المقلية. جرّب البيض المسلوق مع بعض من سوتيه السبانخ  ، أو المسلوق على خبز كامل محمص .

4- الماء : تساعد المياه المعبأة في الحفاظ على الجسم رطبا ، ولكن المياه المعبأة على ما يرام للبقاء رطب ، ولكن ربما لا يكون لديها ما يكفي من عنصر واحد مهم للحفاظ على أسنان قوية وتساعد على منع تسوس الأسنان: الفلوريد. ماء الصنبور الخاص بك عادة ما يفعل ذلك. تدعم جميع منظمات طب الأسنان والصحة العامة تقريباً إضافة المعادن إلى مياه الشرب العامة. تسميها مراكز السيطرة على الأمراض (CDC) إنجازاً من بين أعلى 10 إنجازات في مجال الصحة العامة في القرن العشرين.

5- الملفوف : يفضل تحويله إلى مخلل الملفوف أو الكيمتشي.  الأطعمة المتخمرة مثل هذه ، عندما تتغذى البكتيريا على السكريات في الخضار ، تحتوي على بروبيوتيك طبيعي يغذي البكتيريا في أمعائك. قد تساعد في الحماية ضد أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والسكري. (ولكن إذا كنت قلقًا بشأن صحة القلب أو ارتفاع ضغط الدم ، فإن مخلل الملفوف يحتوي على صوديوم أكثر من الملفوف الخام.)

6- الفواكه : من الأفضل أن تمضغ الفاكهة وتشرب الماء عندما تشعر بالعطش ، خاصة إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو لديك مرض السكري.حتى العصير النقي يفقد 100% من قيمته الغذائية عند معالجته ، لا يحتوي العصير على الألياف التي تمنحك شعوراً بالامتلاء وتبطئ امتصاص السكر في نظامك. يمكن أن يؤدي ارتفاع السكر المنتظم من عصير الفاكهة إلى مشاكل صحية مثل السكري والسمنة وتلف الكبد.

7- الخضروات المعلبة : أنت لا تريد طهيها مرتين. والتعليب هو طريقة جيدة بشكل مدهش للحفاظ على التغذية ونضارة الخضار ، ولكن يتم طهيها في هذه العملية. لذلك ، بعد إخراجها ، لذلك تحتاج فقط إلى تسخينها لمدة كافية لتدفئتها مرة أخرى. وأطول من ذلك يمكن أن يضر بالنكهة والملمس والمغذيات.

8- اللحوم الحمراء : تعد  مصدر كبير  للبروتين ، والأحماض الدهنية أوميغا 3 ، وفيتامين B12 ، النياسين والزنك والحديد. تكمن المشكلة في أنه يمكن أيضًا تحميلها بدهون مشبعة ، والتي يجب أن تشكل جزءًا صغيرًا من نظامك الغذائي. اختر قطع العجاف ، وقم بتقطيع جميع الدهون التي يمكنك رؤيتها من اللحم قبل طهيها.

9- القهوة : يعمل كل من الكافيين ومضادات الأكسدة  على حماية الخلايا الخاصة بك. يمكن أن تكون خيارًا منخفض السعرات الحرارية بدلاً من المشروبات الغازية المحلاة بالسكر – ولكن فقط إذا تجنبت الشراب والسكر والقشدة المضافة إلى بعض أنواع القهوة.

10- المعكرونة : إن الطهي الزائد للمعكرونة ، يجعلها طرية ، ولكن يكون مؤشر  السكر في الدم أعلى ، مما يعني امتصاص الكربوهيدرات أسرع ، لذلك ينبغي الالتزام بمدة الطهي الموصى بها على العبوة .