نبذة عن حارس المرمى الدنماركي كاسبر بيتر شمايكل

اللاعب كاسبر بيتر شمايكل هو لاعب كرة قدم وحارس مرمى شهير دنماركي وهو ابن حارس المرمى الشهير بيتر شمايكل وسوف نتحدث عن تفاصيل أكثر حول حياة هذا اللاعب ومسيرته الكروية والدولية وغير ذلك من أمور حياته.

مسيرة كاسبر بيتر شمايكل الكروية

اللاعب كاسبر بيتر شمايكل ولد في 5 من نوفمبر عام 1986 في كوبنهاجن عاصمة الدنمارك وبدأ مسيرته الكروية عام 2003 في مانشستر سيتي الإنجليزي.

وفي عام 2006 أعير إلى نادي دار لينغتون ولعب معهم مباريات في عام 2006 و2007 إلى أنتقل إلى نادي فالكيري ولعب معهم ما يقرب من 15 مباراة.

وفي عام 2009 انتقل إلى نادي 2012 انتقل إلى نادي ليدز يونايتد وبعد ذلك في عام 2015 كان يلعب مع فريق ليستر سيتي الإنجليزي في الدوري الإنجليزي الممتاز وهذا الفريق توج معهم باللقب في موسم 2016.

مسيرة كاسبر بيتر شمايكل الدولية

لعب كاسبر بيتر شمايكل أول مباراة له مع المنتخب الدنماركي وكان ذلك في عام 2003 وكان في ذلك الوقت استبدل مع والدة بيتر شمايكل وكان يبلغ من العمر 17 عام وهو لا يزال يلعب في المنتخب الدنماركي وهو يعلب في هذا المنتخب إلى يومنا هذا.

أخبار فنية عن كاسبر بيتر شمايكل

نجح اللاعب كاسبر بيتر شمايكل كحارس مرمى في منتخب الدنمارك وقد حصل هذا الاعب على جائزة أفضل للاعب في مباراة منتخبه الذي كان يلعب أمام منتخب كرواتيا ضمن منافسات دور ثمن النهائي في مونديال روسيا في عام 2018 التي انتهت بفوز كرواتيا على الدنمارك بركلات الترجيح (2-3).

من الأخبار التي انتشرت أيضًا عن هذا اللاعب الشهير هو أنه لا مفر بالنسبة للدنمارك من كاسبر بيتر شمايكل عندما كان والده الحارس الأسطوري السابق لنادي مانشستر.

ومن الأخبار التي انتشرت أيضًا في الصحف والجرائد عن كاسبر بيتر شمايكل أنه أبدى اللاعب الدنماركي كاسبر بيتر شمايكل حارس ليستر سيتي احساسه بالسعادة عند تأهل فريقه في الدور الرابع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا في أول مشاركة أوربية لهم كشفت عن سر العودة والتأهل.

بعض المعلومات عن بيتر شمايكل أبو كاسبر بيتر شمايكل

اسمه بالكامل بيتر لوليسلاو شمايكل وهو ولد في نوفمبر عام 1963 وهو لاعب كرة دنماركي سابق وقد انضم إلى فريق مانشستر يونايتد الشهير في عام 1991 وظل فيها إلى عام 1999 حتى صنف أنه من أنجح حارس مرمى في تاريخ النادي الإنجليزي.

وفي عام 1993 تم اختياره كأفضل حارس مرمى في العالم وقد ساهم  بيتر شمايكل في فوز مانشستر يونايتد في نهائي كأس أوروبا عام 1999 وعندما حصل  مانشستر يونايتد على ضرب ركنية ركض شمايكل في الهجوم حتى يعمل على ارتباك الفريق المنافس وسجل تيدي شيرنجهام هدف التعادل في ذلك الوقت.

وبعد أن انتقل بيتر شمايكل إلى الدوري الإنجليزي انتقل بعد ذلك إلى سبورتنج لشبونة حيث أنه فاز بلقب الدوري البرتغالي عام 1999 في أول موسم له مع النادي.

وفي عام 2001 عاد بيتر شمايكل إلى الدوري الإنجليزي وأصبح الحارس الأول الذي يسجل هدف دوري ممتاز في الهزيمة أمام مضيفه أيفرتون.

ولقد لعب بيتر شمايكل لأول مرة مع منتخب الدنمارك في عام 1987 وشارك في بطولة أمم أوربا عام 1988 حيث أنه أصبح في نهاية المطاف حارس مرمى الأول في منتخب الدنمارك بعد أن انقذ ركلة جزاء من ماركو فان باستن في الدور النصف نهائي كما أنه تصدى لكرات عرضية بيده في نفس المباراة.