عشبة داميانا لتحسين المزاج

وجد كثير من الأعشاب التي كانت تستخدم قديما في العلاج وتحسين المزج، فمثلا عشبة داميانا، فهي لها تاريخ طويل في استخدامها كمنشط جنسي في أمريكا الوسطى والجنوبية، والتي يعود تاريخها الى زمن الازتيك القديمة، وأيضا شعوب المايا والذين عاشوا في المكسيك في الحصر الحديث، وكثير منا يتساءل ماذا تفعل داميانا، وما هي اثاره والفوائد المتعلقة به.

فتحتوي العشبة على مكونات فعالة يمكنها ان تؤثر بشكل إيجابي على وظائف الغدد الصماء والجهاز العصبي، وفي طب الأعشاب يتم استخدام داميانا في عملية الاسترخاء للجسم، وتحسين مستوى الطاقة في نفس الوقت، كما انها تشمل أيضا الفوائد المرتبطة بزيادة الرغبة الجنسية وتقليل العجز الجنسي.

وأيضا علاج للامساك والحد من الاكتئاب والعصبية والقلق، ومكافحة اعراض الدورة الشهرية، والم العضلات ايضا، والارق، والصداع والالم، كما انها تحسن الجهاز الهضمي وتخفيف الامساك، ومكافحة بعض الحالات الأخرى مثل فقر الدم والسكري والتهاب الجهاز التنفسي والامراض الفطرية والاضطرابات الجلدية.

ما هي عشبة داميانا وما هي فوائدها
هو نبات طبي أصله من جنوب الولايات المتحدة وخاصة تكساس، وامريكا الوسطى والجنوبية، وهذه العشبة مستخلصة من شجيرة صغيرة تنتج الزهور الصفراء، وهي لها الكثير من الأسماء المنتشرة حول العالم، مثل هولي في المكسيك.

كما انه يتم تدخين اوراقها ونباتاتها، واستخدامها لصنع شاي الاعشاب، ووفقا للدراسات فان العشبة تحتوي على كثير من المكونات والزيوت الطيارة الأساسية، كما انها مضادة للأكسدة وتحتوي على الكافيين، الفلافونديد، التانين، الثيمول، كما ان لها بعض الفوائد الأخرى التي عليك معرفتها.

1_ تعزيز المزاج والحد من الاجهاد : تستخدم العشبة بشكل شائع في الحد من الاكتئاب والقلق والعصبية والخمول والارق، ويعتبر بعض الباحثون ان العشبة هي من الأشياء الهامة التي تحسن من المزاج، حيث انها تساعد على بناء دفاعات للجسم ضد الاجهاد.

وقد تساعد عشبة داميانا على الشعور بالمزيد من الاسترخاء وتخفيف الاعراض الجسدية المرتبطة بالإجهاد، كالتوتر العضلي والصداع، كما انها تتيح لك النوم بسهولة أكبر، ويقال انها تساعد على تحسين الصحة بشكل عام، وذلك عن طريق الحد من العديد من الاعراض الجسدية، مثل الألم والتعب وتحسين عملية الهضم وتعزيز الطاقة والتركيز والرغبة الجنسية.

2_ يكافح مرض السكري : قد أظهرت بعض الأبحاث ان عشبة داميانا تساعد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، كما انها تساعد على عملية فقدان الوزن وأيضا الذين يعانون من السمنة المفرطة، فتساعدهم على الوصول الى الوزن المثالي، كما ان هذه العشبة لها القدرة الكبيرة على تحسين مستوى الطاقة في الجسم، والتي تدعم أيضا النشاط البدني والحد من تناول الطعام المرتبط بالتوتر، وأيضا يعمل على المساعدة في اتزان الهرمونات، والحد أيضا من الشهية والرغبة الشديدة في الطعام.

كما ان عشبة داميانا لها تأثير كبير مضاد للسمنة، وأيضا هي تمتلك القدرة على الحد من مرض السكري والسيطرة عليه، ومضادة ابيضا للتشنجات، كما انها تساعد في الحد من خطر العديد من الامراض المزمنة، كما انها تمنع تلف الكلى، والسكري الناجم عن الاكسدة الميتوكوندريا.