دليل أفضل الحدائق في مدينة جدة

تحتوي جدة على عدد كبير من الحدائق، التي تجذب عدد كبير من الزوار والعائلات، لما تتمتع به من مسطحات خضراء وألعاب للأطفال وأماكن للجلوس ومظلات .

دليل أفضل الحدائق في مدينة جدة
1- حديقة أبا الخيل
تعد حديقة أبا الخيل من أشهر الحدائق في مدينة جدة، حيث تبلغ مساحتها 6580 متر مربع، تشمل المسطحات الخضراء فيها ما مساحته 4500 متر مربع، وتحتوي على أماكن للجلوس بها مظلات وألعاب للأطفال .

العنوان : طريق المطار / حي الصفا 4 / جدة .

2- حديقة الإرادة
حديقة الإرادة تعد أول حديقة مجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة، وتبلغ مساحتها 7700 متر مربع، حيث تشمل المسطحات الخضراء فيها 1200 متر مربع من مساحتها، وتحتوي على الألعاب، والجلسات، والملاعب، والمظلات، والطاولات، وجدار خاص للرسم، وممشى مطاطي، ودورات مياه للرجال والسيدات، كما تحتوي على مسرح تبلغ مساحته 330 متر مربع .

العنوان : حي السلامة / شارع الأمير سلطان / جدة .

3- حديقة التحلية
تعد حديقة التحلية من أفضل وأهم الحدائق في مدينة جدة، تبلغ مساحتها 28000 متر مربع، وتحتوي على مساحة 21000 متر مربع من المسطحات الخضراء، وبها أماكن للجلوس ومظلات، وألعاب .

العنوان : جدة الجديدة / حي الشاطئ 1 / جدة .

4- حديقة سلطانة
تعد حديقة السلطانة من أكثر الحدائق التي تجذب العائلات في مدينة جدة، نظرا لما تحتوي عليه من أماكن للجلوس ومظلات، وألعاب للأطفال، وتبلغ مساحة الحديقة 2345 متر مربع، منها 871 متر مربع من المسطحات الخضراء .

العنوان: ذهبان / أبحر الشمالية / جدة .

5- حديقة البرج
تبلغ مساحة حديقة البرج 5389 متر مربع، وهي من الحدائق المميزة في جدة التي تجذب عدد كبير من الزوار، وتحتوي على مسطحات الخضراء بمساحة 2368 متر مربع، مما يسمح للأطفال بممارسة العديد من الأنشطة، وتحتوي على ألعاب كثيرة، وأماكن للجلوس ومظلات .

العنوان : جدة الجديدة /  الشاطئ 1 .

6- حديقة الكندي
تتميز حديقة الكندي بمساحتها التي تبلغ 4100 متر مربع، وتحتوي الحديقة على مقاعد، وألعاب، ومظلات، وملاعب، ومواقف للسيارات، مما يجعلها الاختيار الأمثل للعائلات، وتبلغ مساحة المسطحات الخضراء فيها 1090 متر مربع .

العنوان: أبحر / النهضة 2 / جدة .

7- حديقة التاريخ
توفر حديقة التاريخ في جدة ألعاب للأطفال وأماكن جلوس بها مظلات للعائلات، وتبلغ مساحة الحديقة 4000 متر مربع، والمسطحات الخضراء فيها تبلغ 1900 متر مربع .

العنوان : أبحر / نعيم 2 / جدة .

8- حديقة النهضة
تبلغ مساحة حديقة النهضة في جدة 2643 متر مربع، كما تبلغ مساحة المسطحات الخضراء فيها 1054 متر مربع، ويوجد بها جلسات، وألعاب، ومظلات، وتجذب العديد من الزوار .

العنوان : أبحر / النهضة / جدة .

9- حديقة المرجان
توفر حديقة المرجان في جدة بمساحتها الكبيرة التي تبلغ 4575 متر مربع أماكن للجلوس ومظلات، وعدد كبير من الألعاب، والمسطحات الخضراء التي تبلغ مساحتها 2500 متر مربع .

العنوان : أبحر / المرجان / جدة .

10- حديقة الأجاويد
تعد حديقة الأجاويد من أفضل الحدائق في مدينة جدة، وتجذب العديد من العائلات بمسطحاتها الخضراء التي تبلغ مساحتها 2000 متر مربع، أما مساحتها الكلية فهي 4200 متر مربع، ومتوفر بها جلسات، ألعاب، ومظلات .

العنوان : الجنوب / الأجاويد / جدة .

11- حديقة الغدير
تعد حديقة الغدير من الحدائق الهادئة والخلابة، وهي تجذب العديد من أهالي حي الغدير خاصة وجدة عامة، وبها ممشى مميز، وتتميز الحديقة بمسطحاتها الخضراء، ووجود عدد كبير من ألعاب الأطفال .

الموقع : حي البساتين / جدة .

12- حديقة تهامة
تتميز حديقة تهامة الرائعة باحتوائها على عدد من الألعاب للأطفال، بجانب عدد من المطاعم، كما وتحتوي على أماكن جلوس خاصة للرجال، وتحتوي على عدد كبير من الأشجار، وممشى مميز، ويعد الدخول إلى الحديقة مجاني .

العنوان : حي العزيزية / شارع الصحافة / جدة .

13- حديقة التضامن
تعد حديقة التضامن من أشهر وأبرز الحدائق في جدة، حيث تتميز الحديقة باحتوائها على المسطحات الخضراء والأماكن المجهزة بعدد كبير من ألعاب الأطفال، وبها أيضا مسار للمشي، وأماكن للجلسات العائلية والمظلات .

العنوان : حي العزيزية / جدة .

أهم الأماكن التي يمكن ممارسة رياضة المشي بها في جدة
1- ممشى حي النورس : وهو ممشى يقع خلف فندق الهيلتون، وتبلغ مسافة الممشى ذهابا وعودة 2.800 كم .

2- ممشى سوق الشاطئ : وتبلغ مسافة الممشى في الدورة الواحدة حوالي 3 كم .

3- ممشى سور الكليات : الذي يقع في حي الفيصلية، وهو مشهور باسم سور الحوامل، وتبلغ مسافة الممشى في الدورة الواحدة 4.200 كم .

4- ممشى سور جامعة الملك عبد العزيز : يقع هذا الممشى في حي السليمانية، وتبلغ مسافة الممشى في الدورة الواحدة 4.800 كم .

5- ممشى سور ملعب التعليم : والذي تبلغ مسافة المشي فيه في الدورة الواحدة 1.200 كم .

6- ممشى مربع البساتين الشمالي : والذي يطلق عليه ممشى الكرة الأرضية، وتبلغ مسافة المشى فيه في الدورة الواحدة 5.800 كم .