قصص نجاح ملهمة في مجال التجارة الالكترونية

التجارة الالكترونية الآن أصبحت هي التجارة الأولى في العالم لأنها تعتمد على النت الذي أصبح من أهم مظاهر التقدم العصري والذي يستخدمه العالم كله في البيع والشراء وفي كل المصالح التجارية ولهذا سوف نقدم لكم بعض قصص النجاح الملهمة في مجال التجارة الالكترونية.

قصص نجاح ملهمة في مجال التجارة الالكترونية

القصة الأولى Finch Goods
وهذه القصة قصة واحد من أكبر التحديثات التي واجهت المؤسس الذي يسمى Richard Lazazzera في توليد التدفق المنتظم في حركة المرور الواردة إلى المتجر الخاص به حيث أنه حصل على زبائن جدد بشكل مستمر من خلال خطة وضعها للتسويق والتوجيه للاحتفاظ بالعملاء وتضمنت الخطة التي وضعها الآتي:
1-قدم عروض خلال خروج العميل لتحسين متوسط قيمة طلب المشتريات.
2- إعادة التسويق للعملاء الذي خرجوا من الموقع قبل اتخاذهم قرار الشراء.
3- أقام بعض العروض لتحويل العملاء إلى سفراء للعلامة التجارية.
4- أقام برامج ولاء العملاء لتحسين معدلات تعود العملاء.

القصة الثانية قصة BeardBrand
وهي قصة شركة تعرض منتجات العناية بالشعر والجسم للرجال  وتعرض منتجات الاهتمام باللحية والذقن واستخدمت هذه الشركة أسلوب القصة في عرض منتجها عبر الأنترنت وهي كانت قصة رجل ملتحي وطرح وعرض أسلوب حياته بشكل مبسط للجماهير، وهذه الشركة حققت في النهاية إيرادات عالية جدًا وصلت إلى 120 ألف دولار مبيع شهري في السنة.

القصة الثالثة Diamond Candles
وهي قصة لرجل لم يكن لديه المزيد من الميزانية الكافية لعرض منتجه ومنتجه كان شموع توضع في المنزل تعطي رائحة جيدة وبالفعل وضع خاتم في كل شمعة لعرض منتجه وبالفعل حقق نجاح كبير على الفيس بوك فقد وصل عدد المشاركين معه إلى ربع مليون مشجع.

القصة الرابعة FUGOO
صمم هذا الرجل بلوتوث حتى يتمكن العملاء من أخذه معهم في أي مكان وهذا البلوتوث كان فيه الكثير من المميزات مثل مقاومة المياه والصدمات ولأن السوق أصبح مليء بمثل هذه المنتجات فقد ركز في عرضه لمنتجه على المميزات التي تتميز بها منتجه عن باقي المنتجات.

القصة الخامسة Hello Matcha
وهذه الشركة قامت بإنتاج خط تعبئة وتغليف للشاي الأخضر تحت اسم Hello Matcha  وركزت في التسويق على المحتوى وخلال ثلاثة أيام حقق الفريق أكثر من 900$ إيرادات.

القصة السادسة Black Milk Clothing
تمكن صاحب هذه الشركة من إنشاء شرطة تحصل على الملايين من الدولارات وتشغيل أكثر من 150 موظف في بناء المجتمع وكانت لهم علامة مميزة على الفيس بوك وكل منطقة لها مشجعين لتتويج العلامة التجارية وأصبحت هذه العلامة جزء من التفاعلات اليومية للعملاء على الإنترنت.

القصة السابعة Common Projects
في عام 2004 ركزت هذه الشركة على التسويق لبيع أحذية رجالي رياضية ومن أسس نجاح هذه الشركة هي عدم تقديم العديد من المنتجات بل رمزت على منتج واحد فقط وبعد عدة سنوات أضافت بعض الأحذية النسائية إلى قائمتها.

القصة الثامنة linktexting
وهذه الشركة تعمل من خلال تطبيق يتم تحميلة على الموبايل عن طريق التزامن مع الهاتف وإرسال نفس الرابط للهاتف أو أدخال رقم الهاتف النقال ثم النقر على موافق للحصول على التطبيق من خلال الهاتف المحمول حتى يتمكن الشخص من تحميل هذا التطبيق والقيام بالبيع والشراء من خلاله.

القصة التاسعة Seismic Audio
في عام 2004 حتى عام 2007 عملت هذه الشركة على تنمية مبيعات مكبرات الصوت الزلزالية قبل انتشار بعض الشركات الأخرى على الإنترنت ووصلت الأرباح في هذه الشركة إلى حوالي 10 مليون دولار في نهاية عام 2015.

والدرس المستفاد هنا من هذه الشركات والنجاحات التي حققتها هو أن لا تحتاج إلى التسرع في فتح قنوات مبيعات متعددة ولكن الأهم من ذلك هو احسين استراتيجية بناء عملك التجاري في سوق واحد لضمان النمو، وبعدما تكون على استعداد يمكنك التنقل إلى قناة أخرى جديدة وتكرار النجاح الذي تحقق في القناة الماضية.