العلاجات الطبيعية لعدوى الخميرة المهبلية

عدوى الخميرة ، أو داء المبيضات المهبلي ، هي حالة فطرية تتطور عندما تبدأ الخميرة الموجودة في المهبل أو الأمعاء في التكاثر . هذا سوف يغير توازن الكائنات الدقيقة في منطقة المهبل مما يسبب التهيج ، و الإحمرار ، و التورم ، و حرقة أثناء التبول أو الجماع ، و إفرازات مهبلية متجبنة .

العلاجات الطبيعية لعلاج عدوى الخميرة
إليك بعض المنتجات الطبيعية التي ستساعدك على التخلص من العدوى :
1. الزبادي : تحتوي الزبادي على اسيدوفيلوس و البكتريا الحية التي تحفز النمو البكتيري الجيد . يمكنك استهلاكه مباشرة أو تطبيقه عن طريق المهبل . يمكن استخدامه مرة أو مرتين في اليوم حتى تختفي الأعراض .

2. فصوص الثوم : الخصائص المضادة للفطريات لدى الثوم تساعد في علاج عدوى الخميرة . ضعي فصلاً مقشورًا حديثًا في المهبل أثناء النوم . سوف تحصلي على الإغاثة في الصباح . و لكن ، إذا كان لديك أي مشاكل نزيف ، يجب عليك عدم استخدام الثوم ، لأنه يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الحالة .

3. العسل : من المعروف أن العسل يضاعف البكتيريا الجيدة في الأمعاء ، و بالتالي يساعد في علاج الالتهابات . يجب عليك استخدام العسل الخام للحصول على أفضل النتائج . ضعي بعض العسل على المنطقة المهبلية المصابة ، و دعهيا لمدة نصف ساعة . ثم قومي بشطفها جيدا باستخدام المياه الدافئة و السماح للمنطقة لتجف تماما . يمكنك القيام بذلك مرتين في اليوم حتى تختفي الأعراض .

4. خل التفاح : خل التفاح أيضا لديه خصائص مضادة للفطريات . غمس المنطقة المصابة بخل التفاح للحصول على الإعفاء سريع . يمكنك إضافة كوب من خل التفاح في حوض الاستحمام و الاسترخاء فيه لمدة نصف ساعة . بديل آخر هو مزجها بالماء العادي و تطبيقه على المناطق الملتهبة و المتهيجة . اتركيه لبعض الوقت حتى يجف ثم اغسلي المنطقة جيدا باستخدام الماء .

5. زيت الارغان : يحتوي زيت الأرغان على مركبات الفلافونويد و الفينول ، و التي تعمل على قتل مسببات الأمراض و الفطريات الضارة . كما يحتوي أيضا على الكثير من الفيتامينات و المغذيات التي تقوي جهاز المناعة . لذلك ، هو أفضل علاج لعلاج داء المبيضات أو ما يعرف بعدوى الخميرة . يمكنك إما أخذ الزيت عن طريق الفم أو تطبيقه على المنطقة المصابة مباشرة .

6. الكالنديولا (الأذريون) : الكالنديولا هي زهرة لديها خصائص مضادة للفطريات و للالتهابات . ضعي بعض من مستحضرات الكالنديولا على المنطقة المصابة . أو يمكنك أيضا سحق بعض أوراقها و استخدامها في المنطقة المصابة . أيمكنك تكرار ذلك ثلاث مرات في اليوم للشفاء الكامل .

7. زيت جوز الهند : خصائص زيت جوز الهند المضادة للفطريات تجعل منه علاجًا ممتازًا لعلاج الالتهابات الفطرية ، بما في ذلك عدوى الخميرة . يمكنك تطبيق بعض الزيت على المنطقة المصابة ثلاث مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج . يمكنك أيضًا مزجه بزيت القرفة .

8. عصير التوت البري : من المعروف أن عصير التوت البري غير المحلى يعالج المسالك البولية و الالتهابات الفطرية ، و بالتالي يمكن استخدامه لعلاج عدوى الخميرة لدى النساء الحوامل . يجب أن يكون العصير غير محلى بنسبة 100 في المئة لتحسين توازن الرقم الهيدروجيني .

9. زيت شجرة الشاي : زيت شجرة الشاي يحتوي على المركب ( terpinen-4-ol ) الذي يقتل الفطريات المسببة لداء المبيضات . كما يحتوي على المركبين alpha-terpinene و gamma-terpinene ، و الذان يساعدان على منع انتشار المبيضات ، و إعادة البكتيريا الجيدة في الجسم و علاج الالتهاب . و على الرغم من أن زيت شجرة الشاي علاجًا ممتازًا ، إلا أنه لا يمكنك استخدامه دون تخفيفه .

يمكنك إضافة عشر قطرات من زيت شجرة الشاي إلى لتر واحد من الماء ، و استخدمه كدوش مهبلي . يمكنك أيضا استخدام خل التفاح بدلا من الماء العادي . يطبق ذلك على المنطقة المصابة مرتين في اليوم . يمكنك أيضا إضافة بعض الزيوت الأساسية لخليط زيت شجرة الشاي .

في معظم الحالات ، تستمر الإصابة لمدة أسبوع أو اثنين . و لكن إذا لم تختف الأعراض في غضون أسبوعين ، فيجب أن تذهب للعلاج الطبي .