طرق تنظيف بقع عرق الإبط من الملابس

لا مفر من وجود بقع مؤسفة على ملابسك، فمن انسكاب القهوة الى بقع الشحوم وحتى بقع الاصفرار المزعج المتراكمة من العرق، فيمكن ان تكون البقعة العنيدة الناتجة من العرق صعبة جدا، في حين ان معظم البقع الأخرى يمكن تنظيفها بسهولة باستخدام المنظفات العادية والمعالجات الموضوعية، فان البقع العرقية تميل الى التعمق في الاقمشة، وللتخلص على البقع  الابطية في القمصان قد تأخذ مجهود اكبر في التخلص منها، ولكن هناك عدد من الأدوات المنزلية التي يمكنك استخدامها ومحاولة إزالة البقع العنيدة، وهذه بعض الأشياء المنزلية التي يمكنك استعمالها.

1_ صابون الغسيل :
يمكنك ان تحاول تنظيف البقعة باستخدام صابون الاطباق باستخدام بيروكسيد الهيدروجين، فيمكنك استخدامها على الجزء الأصفر وفركها، ونترك القميص لمدة ساعة كاملة على الأقل قبل الغسيل، سوف يساعدك صابون الاطباق في تنظيف البقع، فيساعد البيروكسيد على تبييض المنطقة.

3_ الملح :
الملح هو أحد الأغراض المنزلية الشائعة التي يمكنك استخدامها أيضا للمساعدة في تحويل تلك البقعة الصفراء الى اللون الابيض، في لتر واحد من الماء الساخن، يذوب أربعة ولاعق طعام من الملح، واستخدام اسفنجة لتطبيق هذا الحل على المنطقة الملطخة والعمل على تخفيف البقعة.

4_ عصير الليمون :
يمكنك استخدام عصير الليمون ومزيج من الماء للمساعدة على إزالة البقع من الملابس، فيمكن ان يساعد الحمض الناتج عن عصير الليمون في تقليل ظهور البقع الصفراء، فيمكنك مزج الماء مع عصير الليمون الطازج بالتساوي، وفرك المنطقة التي تغير لونها.

5_ الخل :
يمكن ان يساعد وضع الخل على تخفيف المنطقة الملطخة، ويساعدها على التبييض للعلامات الصفراء، فيمكن استخدام الخل كمعالج حمضي قوي للحد من ظهور بقع العرق، فيمكن ان نصب الخل على البقعة المصابة، وتركها لمدة دقائق، ثم يتم غسلها كما تفعل عادة، فهي طريقة فعالة جدا لإزالة أي بقع موجودة في القميص.

6_ الاسبرين :
ننقع القميص الملطخ باللون الأصفر في نصف كوب من الماء الدافئ مع اثنين من الاسبرين المذاب فيه، ثم ندع القميص في ذلك الخليط لمدة ساعتين على الأقل ثم يتم غسلها كما نفعل عادة.

7_ صودا الخبز :
صودا الخبز هي سلعة غذائية منزلية متعددة الاغراض، كما يمكن استخدامها على إزالة البقع العنيدة، فيمكن صنع عجينة باستخدام أربعة ملاعق طعام من صودا الخبز مع كوب من الماء الفاتر، فهو يعالج البقع الموجودة عن طريق الفرك، نفرك العجين على المنطقة المصابة ونترك العجين لتجف لمدة ساعتين تقريبا، ثم نغسلها كالعادة.

8_ الامونيا :
قبل التخلص من قميصك الملون، فيمكنك ان تحاول مزج الامونيا مع نصف كوب من الماء، يمكنك ان تضع على المنطقة الملطخة بعض من الامونيا، ثم يتم غسل القميص كالعادة.

9_ غسل القميص بالماء البارد :
يمكن للماء الساخن اثناء عملية الغسيل الى انتشار البقعة بشكل أفضل، لذا ينصح بشطف الملابس الملطخة بالماء البارد ثم غسلها كامل بالماء البارد.

10 _ مزيل البقع :
استخدام مزيلات البقع يمكن ان تساعد في إزالة بقع العرق الصفراء الصعبة، فيمكنك ان تجرب قميص واحد وتضع عليه مزيل البقع، او يمكنك ان تضع كوب واحد من مزيل البقع في دورة الغسيل للتخلص من البقع.