طرق التخلص من نقش الحناء على البشرة

 الكثير من السيدات تحب شكل نقوش الحنة على اليدين وخاصة إذا كان النقش لازال جديد ولكن إذا بهت لون النقش فتود الكثير من النساء أن تتخلص منه لهذا سوف نوضح طرق التخلص من نقش الحناء على البشرة.

طرق التخلص من نقش الحناء على البشرة
هناك العديد من الطرق التي سوف تساعدك في التخلص من نقوش الحناء ومنها:

1- الماء والملح : من أكثر الأشياء التي تستخدم في التخلص من نقوش الحناء هي إذابة بعض من الملح الإنجليزي بصفة خاصة في الماء حيث أن الملح الإنجليزي يحتوي على كلوريد الصوديوم الذي يقوم بتغذية خلايا الجلد كما أنه يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة ويعمل على تجديد خلايا البشرة.

ويتم وضع كوب من الملح الإنجليزي في حوض الاستحمام ثم الجلوس فيه لمدة عشرين دقيقة وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.

2- التقشير بواسطة الفرك : يمكن استخدام طريقة أخرى فعالة في إزالة نقوش الحناء من على البشرة هي التقشير للبشرة من خلال الفرك بواسطة أحد المقشرات الطبيعية لأن ذلك يقلل من التهيج الجلد ونقوم بالاحتكاك مكان موضع الرسم.

ويجب بعد الانتهاء من عملية التقشير أن نقوم بوضع كريم مرطب على الجسم للحفاظ على رطوبة الجسم.

3- زيت جوز الهند والسكر الخام : يتم إضافة بعض من قطرات زيت جوز الهند على مكان نقش الحناء ونتركها بعض الوقت للبشرة حتى تقوم بامتصاصها البشرة ثم نضع بعد ذلك السكر الخام ونقوم بفرك مكان الوشم برفق وبعد ذلك نقوم بإزالة الوشم من على اليد بقطعة من القماش الجاف حتى يمتص الجلد باقي زيت جوز الهند.

4- زيت الزيتون والملح : يتم خلط كوب من زيت الزيتون مع ثلاث ملاعق من الملح الإنجليزي بحيث نشكل منتج فعال في تخفيف صبغة اليد ونقوم بتقشير البشرة بها وفي نفس الوقت هذا الخليط يعمل على حماية البشرة والحفاظ عليها نضرة.

نقوم بوضع قطنة في المحلول بعد القيام بنقعه ونضعها على البشرة لبعض الوقت حتى تتشرب البشرة الزيت ومن ثم نقوم بتنظيفها عن طريق قطعة قماش نظيفة في المنطقة الموجود فيها النقش.

5- صودا الخبز وعصير الليمون : يستخدم الليمون في الكثير من الوسائل الفعالة التي تستخدم على البشرة ويتم إضافتها بصودا الخبز حتى تجعله أكثر فاعلية.

ويتم وضع صودا الخبز في ماء دافئ ثم وضع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ويتم تقليبهم جيدًا ونضع قطنة من القطن في المحلول ووضعها على مكان النقش ونعيد التجربة حتى يختفي الوشم.

ويجب أن نحذر من وضع صودا الخبز بشكل مباشر على البشرة دون إذابته في الماء لأنه قد يتسبب في التهابات للجلد.

6- الصابون المضاد للبكتيريا : يحتوي الصابون المضاد للبكتيريا على مضاد للبكتيريا ويتم استخدام هذا الصابون عن طريق حك الجلد به عدة مرات في اليوم ويوضع كريم مرطب بعد الاستخدام.

7- معجون الأسنان : معجون الأسنان يحتوي على عناصر مبيضة تعمل على تفتيح لون الوشم ومن ثم التخلص منها تدريجيا عن طريق وضعه على مكان الوشم وتركه لبعض الدقائق ثم القيام بشطفه.

8- مزيل المكياج : يحتوي مزيل المكياج على بعض العناصر الكيميائية التي تعمل على التخلص من وشم الحناء كما أنه مخصص للبشرة الوجه فبالتالي هو مناسب لبشرة اليد.

9- كريم الشعر : كريمات الشعر أيضًا يمكن أن تستخدم لإزالة الوشم من على اليدين لأنه يحتوي على مواد كيميائية تعمل على سحب اللون وفي نفس الوقت يعمل على ترطيب البشرة.

10- حمام السباحة : إذا كنتي في فصل الصيف فيمكنك النزول في حمام السباحة ودون أي مجهود منك بقائك في حمام السباحة ما يقرب من نصف ساعة أو أكثر تكوني قد تخلصت من الحنة بشكل كبير.