جولة ترفيهية داخل حديقة الحيوان في مانيلا بالفلبين

تسمى حديقة الحيوان الرسمية في مانيلا باسم حديقة الحيوان أو الحديقة النباتية في مانيلا واسمها باللغة الإنجليزية  Manila Zoo ، وتعتبر هذه الحديقة من أعرق الأماكن السياحية في مانيلا وأشهرها على الإطلاق في الفلبين ، تقع الحديقة في منطقة مالبت مانيلا، وتبلغ مساحتها خمسة وخمسة من عشرة هكتار، وقد تم افتتاح الحديقة بتاريخ ٢٥ يوليو عام ١٩٥٩ .

أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في حديقة حيوان مانيلا
–  تعتبر الحديقة المكان المثالي بالنسبة للأشخاص الذين يحبون الحيوانات حيث يمكنهم الاستمتاع بمشاهدة  مجموعة من الحيوانات المشهورة و المعروفة والأكثر شعبية في العالم مثل النمور والأسود والفيلة والكلاب والضباع والفهود وغيرها من الفصائل المختلفة للحيوانات.

–  يعتبر قسم النباتات من الأقسام الهامة في الحديقة حيث يحتوي على أنواع متعددة من النباتات النادرة التي لا  يجب على الزائر تفويتها.

– يمكن اصطحاب الأطفال عند زيارة الحديقة ، ومشاهدة العروض الجميلة للفيلة ومداعبتهم وإعطائه الطعام كما يمكن مشاركة الأطفال جولة على الأحصنة في الحديقة مما يزيد متعة الزيارة وبهجتها.

– الحديقة من الأماكن المثالية لمحبي ركوب القوارب والتنزه في البحر وعمل الجولات البحرية عن طريق ركوب قارب من الخشب يتجول في مجرى مائي داخل الحديقة كما يوجد بها عدد كبير من البرك والأشجار الضخمة المعمرة والجميلة .

– يوجد عدد كبير من المقاهي والأكشاك الواقعة أمام البحيرة والتي تقوم بتقديم الايس كريم والمشروبات الباردة، كما يمكن الحصول على وجبة الغذاء من الأكشاك التي تقدم أطباق الوجبات المحلية تلبي جميع الأذواق.

مواعيد زيارة الحديقة :
يمكن زيارة الحديقة طوال أيام الأسبوع، منذ الساعة الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء .

أفضل الفنادق القريبة من حديقة حيوان مانيلا :

١–  فندق أدميرال باى سويتس جي تي إم : حصل هذا الفندق على تصنيف ثلاثة نجوم ويبعد عن حديقة حيوان مانيلا ب ٠.٤ كيلومتر ، تم تقييم هذا الفندق بتقدير جيد بصفة عامة.

٢- بان باسيفيك مانيلا :   يعتبر هذا الفندق من أفضل فنادق مانيلا، حيث حصل هذا الفندق على تصنيف أربعة نجوم ، يبعد الفندق عن حديقة الحيوان ب ٠.٩ كيلو متر ، تم تقييم الفندق من الزوار العرب بأنه رائع من جميع النواحي .