أفضل الزيوت العشبية لعلاج الانفلونزا

مع كل هذه الفيروسات والامراض المنتشرة في فصل الشتاء وأيضا في فصل الصيف، فنجد ان كثير من الأشخاص يبحثون عن أفضل زيت يتم استخدامه كعلاج لنزلات البرد والانفلونزا، وأيضا في كثير من الأحيان يتم استخدام الزيت من بعض الأشخاص لعلاج جفاف الجلد والتهاب الحلق.

فيصاب كثير من الأشخاص خلال الأشهر الباردة في فصل الشتاء مجموعة تحديات كبيرة على صحة الفرد، ففي ذلك الوقت من السنة يكثر الإصابة بالأنفلونزا، وفي ذلك الوقت يتجه بعض الأشخاص الى الزيوت الطبيعية كجزء أساسي من خطة العلاج بديل عن العلاجات الكيميائية.

فاذا كنت من الأشخاص التي ستستخدم تلك الزيوت العطرية كعلاج لأول مرة، فيمكننا ان نؤكد لك ان تلك الزيوت ستعمل كثيرا على راحتك البدنية والنفسية، واليوم نقدم لك مجموعة من أفضل الزيوت التي يتم استخدامها كسلاح رادع لنزلات البرد خاصة في فصل الشتاء والخريف.

الزيوت الطبية
يستخدم الناس بعض الزيوت كعلاج لنزلات البرد والانفلونزا، ولكن أولا عليك التأكد من ان تلك الزيوت امنة وليست فاسدة، فليست جميع الزيوت امنة للابتلاع او يتم وضعها على البشرة، ويحدد العمر أيضا ما هي نوعية الزيوت التي ستستخدم، فيقول البعض ان البديل عن الادوية هي الزيوت التي تستخدم في العلاج والحيوانات الاليفة، فهي الأفضل لأسرتك ولصحتهم، ولكن يتساءل البعض ما هي أفضل الزيوت الأساسية التي يمكننا استخدامها لعلاج نزلات البرد.

افضل الزيوت الأساسية لعلاج نزلات البرد
1_ زيت الزعتر :
قد يكون زيت الزعتر معروف بانه غني بالخصائص المضادة للجراثيم، ولكن زيت الزعتر أيضا يحجب كميات كبيرة من الخصائص المضادة للفيروسات ايضا، فهو يعتبر من اهم الزيوت التي تستخدم كواقي امن من الامراض، ويرجع ذلك في الواقع الى ان زيت الزعتر به خصائص فعالة تعمل على قتل الجراثيم بشكل فعالي للغاية، كما ان زيت الزعتر ستجده كعنصر أساسي في العديد من منتجات التنظيف التجارية الخضراء، فهو من أفضل الزيوت التي تحارب هذه الفيروسات، فيمكنك ان تجربه من الان.

2_ زيت الزنجبيل : يأتي زيت الزنجبيل في المرتبة الثانية كأفضل الزيوت التي تحارب الفيروسات، فهو من الزيوت المتوفرة كثيرا خاصة في المواسم الباردة والتي ينتشر بها الكثير من الامراض، ويتميز زيت الزنجبيل بانه فعال في علاج الانفلونزا ونزلات البرد بشكل كبير، فيوجد بزيت الزنجبيل بعض الخصائص التي بفضلها يتم التخلص من المخاط في فترة قصيرة جدا من استخدامه.

3_ زيت القرنفل : يعمل زيت القرنفل كعلاج فعال للكثير من المشاكل التي نعانيها اثناء الإصابة بمرض الانفلونزا، فهي تعالج بعض المشاكل التي توجد في الانف، وأيضا تعمل كمهدئ للحنجرة والسعال، وأيضا تخفف من الألم الذي نشعر به في الرئة، فزيت القرنفل من الزيوت الرائعة في العلاج والذي يستخدم عن طريق التدليك، فالزيت غني بالكثير من المضادات الحيوية والتي تعمل بدورها على محاربة جميع الفيروسات والبكتيريا.

4_ زيت شجر الشاي : يعمل زيت شجر الشاي كمحارب رائع للبكتيريا والفيروسات، فيتم استخراج الزيت من شجرة الشاي، فيعتبر واحد من الزيوت الامنة على الصحة، والذي يمكنكم تناوله أيضا عن طريق الفم، او يتم استخدامه عن طريق التدليك.