كيفية زيادة وزن الجنين في الاسبوع 31 من الحمل

في الأسبوع 31 من الحمل ، يستمر جنينك بالنمو بسرعة مذهلة . لا يكتسب جميع الأطفال الوزن بنفس الوتيرة ، و قد يخبرك طبيب النساء و التوليد أن طفلك أصغر من المتوسط . في حين أن لا شيء يجب أن يحل محل الرعاية السابقة للولادة ، فإن العادات الصحية يمكن أن تلعب دوراً في زيادة وزن طفلك .

ما هو الطبيعي في الأسبوع ؟
عندما تبلغي الأسبوع 31 من الحمل ، سيكون طول طفلك 15.5 بوصة و يزن ما بين 3.5 و 4 بوند ، وفقًا لجمعية الحمل الأمريكية . خلال الأسابيع العديدة التي تركتيها قبل أن تلدي طفلك ، سيحصل على الأرجح على 3 بوند إضافية ، و ربما أكثر . كما أنه سوف يزداد في الطول بنحو 4 إلى 5.5 بوصة .

كيفية زيادة وزن الجنين
زيادة السعرات الحرارية
التغذية هي المفتاح أثناء الحمل . تلعب الأطعمة التي تأكليها دورًا مباشرًا في نمو طفلك و تطوره . إن اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على مجموعة متنوعة من الفواكه و الخضراوات و الحبوب و اللحوم الخالية من الدهون و منتجات الألبان ، يضمن حصول الطفل الذي لم يولد بعد على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها للنمو . خلال الثلث الثالث من الحمل ، و هو الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل ، ستحتاجي إلى تناول حوالي 300 سعر حراري إضافي يوميًا لتعزيز النمو الطبيعي ، وفقًا لجمعية الحمل الأمريكية . بالطبع ، يجب زيادة كمية السعرات الحرارية الخاصة بك مع الأطعمة الغنية بالمغذيات ، و تجنب الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية مثل الكيك و الصودا و الوجبات السريعة لأنها لا تزود طفلك بالعناصر المغذية الأساسية .

أكل الدهون الصحية
كثير من الناس يخشون الدهون ، و لكنك في الواقع بحاجة إلى الدهون في نظامك الغذائي لتعزيز الامتصاص الصحيح للمواد الغذائية . هذا مهم بشكل خاص أثناء الحمل عندما يكون طفلك الذي لم يولد بعد يعتمد على تناول الدهون للحصول على الفيتامينات و المعادن التي تحتاجها للنمو و التطور بشكل طبيعي . إضافة الأطعمة التي تحتوي على دهون غير مشبعة قد يساعد طفلك على النمو ، و سيضمن أيضًا سلامة المشيمة ، وفقًا للكلية الأمريكية لأخصائي التوليد و أمراض النساء . الأفوكادو و المكسرات و البذور و زيت الزيتون و الأسماك الدهنية مثل سمك السلمون ، كلها خيارات جيدة لزيادة كمية الدهون الصحية .

بعض النصائح الأخرى
الحصول على الرعاية المناسبة قبل الولادة بالإضافة إلى تناول نظام غذائي صحي . يفضل رؤية طبيب النساء و التوليد بانتظام ، حيث يمكنه مراقبة حملك و تقديم توصيات لمساعدة طفلك على النمو . و بصرف النظر عن تناول نظام غذائي صحي ، فإن بعض عوامل نمط الحياة يمكن أن تمنع النمو ، كذلك . يجب تجنب التدخين أو تعاطي المخدرات أثناء الحمل ، لأنها مرتبطة بانخفاض وزن المواليد . بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت أنت و شريكك أشخاصًا صغيرين في السن ، فمن المحتمل أن يكون طفلك صغيرًا أيضًا ، و هذه ليست مشكلة بالضرورة ، طالما أنك تتبعي توصيات الطبيب حول تناول الطعام و الصحة.