كيفية التعامل مع التعليقات اللاذعة من الحماة

قد تعاني الكثير من المتزوجات حديثا من تدخلات الحماه في حياتها بشكل مبالغ فيه، فنجد من تسيطر على الابن وتحاول فرض سيطرتها على الزوجة أيضا، ومنهم النوع الذي يوجه دائما الانتقادات اللاذعة لزوجه الابن من الممكن التصرف معها بحكمة وذكاء لتلاشي المشاكل.

كيفية التعامل مع التعليقات اللاذعة من الحماة :
من الممكن على الزوجة الحكيمة أن تتعامل بذكاء شديد من الحماه كي تتمكن من كسب ودها حتى وإن كانت توجه لها الانتقادات اللاذعة، فمن الممكن من خلال الخطوات التالية تجنبها بل ويمكنك التقرب منها أيضا لكسب ودها.

1-  لابد على الزوجة أن تتجنب تصعيد النزاعات بينها وبين حماتها من خلال الخطوات التالية :

1-  لابد على الزوجة أن تقترب من الحماه مع التفكير بها كونها شخص مقرب ولابد من مناداتها بأمي أو أي من الألقاب التي تشعرها وأنها قريبة.

2-  لابد من التعرف على السبب في ان تجعل الحماة متسلطة كي تتجنبي النزاع معها.
3-  عدم الذهاب إليها وزيارتها خلال أوقات متقاربة فلابد من الزيارة كل فترة معينة وأن تكون المسافة بين كل زيارة وأخرى كبيرة لتجنب الخلافات.

4-  تأكدي من أنك لن تستطيعي التغيير من طباعها ولكنك من السهل التعامل معها وفقا لطباعها.
5-  البعد كل البعد عن مضايقتها أو ما يثير ضيقها فتبدأ بالمشاحنة والشجار معك.
6-  في حالة مواجهتها لا تتعدي خطوط الأدب معها ومن الممكن التحدث معها بصراحة ولكن بدون تجريح.
7-  دائما تعاملي معها كونها أم زوجك وجدة أولادك ولن يحدث المشاكل بينكم.

2- ضعي حدود لحياتك الشخصية من خلال الطرق التالية :
1-  ستجد زوجة الابن أن عليها عاتق كبير في الأمر فالابن لن يعمل على وضع تلك الحدود لذا لابد من التعامل معها بلباقة شديدة وأن تحاولي أن تضعي حدود لحياتك منذ البداية وهذا من الأمور الجيدة.

2-  في حالة عدم تفهم الحماة لتلك الحدود من خلال الإشارة لها فمن الممكن التحدث معها بصراحة ولكن مع مراعاة سنها والتحدث معها بأدب.

3-  لابد من عدم التهاون في الحدود التي قد قمتي بوضعها مع حماتك منذ بداية الزواج فكل تلك الأمور ستريحك كثيرا في المستقبل، فتلك الحدود ستمنع الكثير من المشاكل.

3- طلب المساعدة من الزوج والتي من الممكن أن تتم وفقا للخطوات التالية :
1-  في حالة إن فشلت جميع المحاولات من الزوجة في إرجاع الحماة عن تصرفاتها اللاذعة والتدخل الغير مبرر في الحياة، فلابد من التحدث إلى الزوج والتحدث عن ما تشعرين به من معاناه قد تسببت والدته بها، ولابد من التحدث عن والدته أمامه بأدب مع التأكيد على أنها من الممكن أن تكون أقدمت على تلك الطريقة ولكن بدون قصد، مع المطالبة منه ضرورة الدفاع عنك في المستقبل حال أن تكرر منها الكلام ذاته في المستقبل، فهو قادر على تفهم والدته والطريقة التي من الممكن التحدث من خلالها معها بحيث لا يتم تجريحها.

2-  لابد من الحصول على دعم الزوج خلال العلاقة بينك وبين والدته، حيث أن العلاقة الجيدة بين الحماة وزوجة الابن سوف تكون في مصلحة الجميع فوجود مشاكل في المنزل من الممكن أن تضر بتركيز الزوج في العمل كما ستؤثر بالسلب على الحياة كلها داخل المنزل، لذا لابد من جعل الابن يتصرف بحكمة مع والدته ودائما على الزوجة أن تتذكر أنها تتعامل مع أم مهما كانت طباعها ولكنها في الأخير أم لابد من احترامها وعدم التجريح بها ومن الأفضل تجنبها حال أن دخل الأمر إلى مشاحنات وشجار.