نهر مندنهال جلاسير في ألاسكا بالصور

يعد نهر مندنهال جلاسير الرائع في ألاسكا مشهدًا رائعًا. على بعد أقل من 20 كيلومترا شمال شرق جونو ، يمكن العثور على “نهر الجليد” الطويل في غابة تونغاس الوطنية المعتدلة ، موطن الدببة السوداء والنسور ومجموعة واسعة من الحيوانات الأخرى. نهر مندنهال جلاسير هو نهر جليدي يبلغ طوله حوالي 21.6 ميلاً (21.9 كم) في وادي مندنهول ، على بعد حوالي 12 ميلاً (19 كم) من وسط مدينة جونو في المنطقة الجنوبية الشرقية من ولاية ألاسكا الأمريكية. يتم حماية النهر الجليدي والمناظر الطبيعية المحيطة به كجزء من مساحة 5،815 فدانًا (2،353 هكتارًا) في منطقة مندنهال جلاسير الترفيهية ، من قبل وحدة مخصصة للفدرالية في غابة Tongass الوطنية.

وقد رصد برنامج جونو لأبحاث حقول الجليد مخارج الأنهار الجليدية في جونو آيسفيلد منذ عام 1942 ، بما في ذلك مندنهال غلاسيير. كما تراجع النهر الجليدي 1.75 ميل (2.82 كم) منذ عام 1929 ، عندما تم إنشاء بحيرة مندنهال ، وأكثر من 2.5 ميل (4.0 كم) منذ عام 1500.

ولدى نهاية النهر الجليدي حاليًا توازن جليدي سلبي وسيستمر في التراجع في المستقبل المنظور. وبالنظر إلى أن متوسط درجات الحرارة السنوية الآخذة في الازدياد في الوقت الحالي ، والتوقعات باستمرار هذا الاتجاه ، فمن المحتمل أن يمر النهر الجليدي بفترة استقرار أو تقدم طفيف خلال مسيرته المنسحبة. ويرجع السبب في ذلك إلى أن كميات متزايدة من الهواء الدافئ الرطب ستنقل إلى رأس الحقل الجليدي ، حيث ستتسبب درجات الحرارة المحيطة الباردة في تساقط الثلوج. ستؤدي زيادة كمية الثلج إلى تغذية حقول الجليد ، وهو ما قد يكون كافياً لتعويض الصهر المتزايد باستمرار في المحطة الجليدية.

لن تكتمل أي زيارة إلى مدينة جوانا في ألاسكا دون زيارة نهر مندنهال جلاسير الجليدي، الذي يبلغ طوله 13 ميلا وذلك للعديد من الأسباب، ومنها :

– أنه يوفر مركز عصري ويمكن الوصول إليه من الزوار مقابل رسوم رمزية حيث يعرض فيلم وثائقي كل 20 دقيقة ويوفر معارض تفاعلية وتلسكوبات ومحادثات مع الحراس وأنشطة للأطفال ومكتبة.

– تتوفر مناظر خلابة من خلال نهر مندنهال جلاسير الجليدي وجبال الجليد العائمة في البحيرة.

– هناك مسارات للمشي من السهلة إلى المعتدلة موجودة في الغابات؟

– يمكن مشاهدة وفرة من الحياة البرية مثل الماعز الجبلي والدببة والقنادس وتكاثر سمك السلمون في الموسم.

– يمكنك مشاهدة شلالات Nugget وهي تتساقط أسفل سفح الجبل بالقرب من مندنهال جلاسير الجليدي.

– لا يوجد في مندنهال جلاسير الجليدي طعام أو شراب غير الماء من مايو إلى سبتمبر بسبب نشاط الدب.

وسائل النقل

جولة بالحافلة أو سيارة أجرة من وسط مدينة جونو ، على بعد 12 ميلاً.
تاكسي من محطة Auke Bay للعبارات ، على بعد 7 أميال.
تاكسي من مطار جونو ، على بعد 5 أميال.
تتوقف حافلة المدينة على بعد 1/4 ميل من مركز الزوار

متى يمكنك الذهاب إلى نهر مندنهال جلاسير الجليدي ؟
من مايو إلى سبتمبر مفتوح يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا إلى الساعة 7:30 مساءً. من أكتوبر حتى أبريل مفتوح من الجمعة إلى الأحد ، من الساعة 10:00 صباحًا حتى 4:00 مساءً. مسارات والمناطق الموجودة في الهواء الطلق مفتوحة طوال العام.

مدة الإقامة
45 دقيقة على مدار اليوم. زيارة يومية فقط ، يغلق منطقة مركز الزوار في الليل. ويمكن الإقامة في العديد من الفنادق الموجودة في مدينة جوانا.