عصير القصب لإنقاص الوزن وأنسب وقت لتناوله

يعتبر عصير القصب من المشربات المنعشة المفضلة في فصل الصيف ، ولكن هل تعلم أن عصير القصب جيد لفقدان الوزن ، نعم إن ما تقرأه صحيحا ، فعصير قصب السكر منخفض السعرات الحرارية ولا يحتوي على كوليسترول ، وبعيدا عن أنه يعزز الطاقة ، الميتابوليزم وصحة الجهاز الهضمي ، نتعرف خلال هذا المقال عن فوائده في إنقاص الوزن .

يحب عصير القصب الصغار والكبار ، نظرا لمذاقه اللذيذ والقيمة الغذائية له ، لا يساعد عصير القصب على الارتواء من العطش فقط ، بل إنه يعزز الطاقة ، ويمنع الخمول الناتج عن حر الصيف .

تفقد إلكترلايت الجسم خلال العرق الذي يزداد في فصل الصيف ، ويسبب الجفاف ، قصب السكر هو أفضل مشروب مرطب لفترة بعد الظهيرة في فصل الصيف .

يمكن أن يساعدك عصير قصب السكر إذا استهلكت في الوقت المناسب وبالكمية الصحيحة في تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن. 100 غرام من عصير قصب السكر يحتوي على حوالي 270 سعرة حرارية.

فوائد عصير القصب في إنقاص الوزن :
1- عصير القصب خالي الدهون : هل تعلم أن عصير القلب خالي الدهون ويحتوي على تحلية طبيعية ، فشرب هذا العصير لا يحتاج القلق بشأن السعرات الحرارية الزائدة ، ولا يحتاج لسكر إضافي ، فيمكن تناوله للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن .

2- غني بالألياف : إن عصير القصب غني بالألياف ، ويحتوي على حوالي 13 جم من الألياف في الحصة الواحدة ، لذلك عندما تتناول عصير القصب ، فإنك توفر 52% من الاحتياجات اليومية من الألياف ، تساعد الألياف الغذائية في إنقاص الوزن عن طريق الشعور بالشبع لفترة أطول ، مما يمنع الإفرط في الأكل والتوق للأطعمة الضارة .

3- يقلل الكوليسترل الضار : الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة ، الدهون المهدرجة ، والكوليسترول يمكن أن تزيد مستوى الكوليسترول ، والنسبة الزائدة من الكوليسترول تسبب السمنة والوزن غير الصحي ، وعصير القصب لا يحتوي على الكوليسترول وربما يحارب الكوليسترول الضار الذي يظهر في الدم ، مما يساعد على سهولة فقدان الوزن .

4- يعزز صحة المعدة : واحدة من فوائد عصير قصب السكر لفقدان الوزن هو أنه يعزز صحة القناة الهضمية. يرتبط الجهاز الهضمي والأمعاء صحية مع فقدان الوزن. عصير قصب السكر يساعد في تحسين حركات الأمعاء ، ويخفف الإمساك ، ويعالج الحموضة والحرقة وبالتالي الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

5 – يحتوي على مواد مضادة للالتهابات : هل تعلم أن هناك بعض الأشخاص الذين لا يستطيعون فقدان الوزن بسبب الالتهابات ، فالالتهابات تمنع تحقيق إنقاص الوزن على الرغم من ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صارم ، لذلك ينبغي البدء في تناول عصير القصب بانتظام ليساعد على تخفيف الالتهابات والتخلص من الوزن الزائد ، ولكن لا تنسى ممارسة الرياضة للحفاظ على التوازن خلال النظام الغذائي .

6- يعزز الميتابوليزم : الأيض هو العملية التي من خلالها يحول الجسم الطعام إلى طاقة. الأشخاص الذين لديهم المزيد من العضلات يحرقون سعرات حرارية أكثر ، حتى أثناء استراحتهم. يحتوي عصير قصب السكر على خصائص إزالة السموم التي يمكن أن تطهر النظام من السموم غير المرغوب فيها ، إلى جانب إعطاء دفعة لعملية الأيض. يساعد التمثيل الغذائي الجيد في حرق الدهون بشكل أكثر كفاءة.

7- يعزز الطاقة : على الرغم من أن عصير قصب السكر يحتوي على السكر ، إلا أن الجسم يتطلب تشغيل الجلوكوز بشكل صحيح. هذا يوفر دفعة الطاقة الفورية للجسم ، وخاصة عند العمل. إن شرب عصير قصب السكر بدلاً من المشروبات الرياضية لن يزيد من طاقتك فحسب ، بل سيزيد من قدرتك على التحمل والقدرة على التحمل. عصير قصب السكر هو أيضا قلوي ، وبالتالي تحييد الأحماض في الجسم. تساعد البيئة القلوية في الجسم على فقدان الوزن بسرعة.

أنسب وقت لشرب عصير القصب :
حقيقة مثيرة للاهتمام حول عصير قصب السكر هو أنه قيد الاستخدام منذ آلاف السنين. الجرعة الموصى بها من عصير قصب السكر هي 100 إلى 200 مل وينبغي تناولها في فترة ما بعد الظهر.