معاني اسماء السيارات الامريكية

تتميز السيارات الأمريكية بقوتها ،وتعدد أنواعها وتعتبر من أكثر أنواع السيارات شعبية ونجاح بسبب ظهورها في الأفلام السينمائية بطريقة جذابة في أفلام الحركة والسباقات والاثارة، مثل سلسلة أفلام  خاصة أفلام الحركة والإثارة والسباقات مثل سلسلة Fast & furious

معاني أسماء السيارات الأمريكية وأنواعها  :

١-  سيارات فورد Ford :
معناها النهر السائل أو الخائض. قام هنري فورد بتأسيس هذا النوع من السيارات في ولاية ميشيجان الأمريكية، وتعتبر فورد واحدة من أشهر شركات السيارات في العالم ، ويرجع شعار السيارة ألى مساعد السير هنري فورد هارولد ويلز عندما كان شابا وقام بتجميع الأموال عن طريق طباعة ورق العمل، وفي عام ١٩٠٣ كان السير هنري يبحث عن شعار خاص بالشركة فقام باستخدام شعار مساعده وفي عام ١٩١٢، وفي عام ١٩٢٧ تم إضافة اللون الأزرق .
ويوجد العديد من السيارات من هذه الماركة أهمها :

–  السيارة فورد  Crown victoria كراون فيكتوريا ومعناها  تاج فكتور :
أول انتاج من هذه السيارة كان في خمسينات القرن العشرين، وتم تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى عربات فخمة تجرها  الخيول التي كانت منتشرة قديما .

–  السيارة فورد Mercury ميركوري :
ومعناها الزئبق أو كوكب عطارد، تم انتاج هذه السيارة في عام ١٩٣٩، وتم اقتباس هذا الاسم من اسم أحد آلهة الرومان، قام بانتاجها ادسل فورد ابن السير هنري فورد ، بهدف ملء الفجوة بين السيارات الشعبية والسيارات الفخمة، كان هذا النوع أكثر السيارات شعبية في عام ١٩٦٠، وعرضت موديلات مختلفة بين عامي ١٩٦٠ و١٩٧٠، في عام ١٩٧٨ بلغت مبيعات سيارات ميركوري ٨٥٠٠٠٠ سيارة .

–  السيارة فورد  Grand marquis قراند ماركيز :
ويعني النهر العظيم ، تعتبر هذه السيارة أحد رموز السير فورد، حيث أنها تحتفظ بجميع صفات الجمال  والتصميم المتميز منذ إنتاجها وحتى توقف إنتاجها في عام ٢٠٠١، كانت السيارة تنتج في الولايات المتحدة حتى عام ١٩٨٦، وفي عام ١٩٨٧ تم إنتاجها في كندا .

–  السيارة فورد  Explorer اكسبلورر :
وتعني المستكشف وتم إنتاج هذا النوع  منذ عام ١٩٩٠ وحتى الآن ، وهي سيارة رياضية متعددة الأغراض، وهي تعتبر بديلا للسيارة فورد برونكو ٢،  وفي عام ٢٠١٠ تم تغيير تصميمها بالكامل وهي تشبه فورد إيدج وأكبر في الحجم من فورد إسكيب ، وأصغر من فورد إكسيدشن .

– السيارة فورد Expedition اكسبيدشن  :
وتعني الحملة أو  البعث، و تعتبر هذه السيارة من أنجح السيارات الامريكية عالميا في الفترة الأخيرة .

–  السيارة فورد Edge ايدج :
ومعنى الإسم الحافة أو الشفرة،  ويتم انتاج هذه السيارة حتى الآن، ومن أكثر السيارات المتصدرة سوق السيارات العالمي ويتم تحديثها بصورة مستمرة .

–  السيارة فورد Escape اسكيب :
وتعني الفراء أو الهرب ، كان أول انتاج لها في عام ٢٠٠ واستمر إنتاجها حتى الآن، وهي من فئات السيارات الرياضية متعددة الإستخدام، وتم انتاج ثلاثة أجيال من هذه السيارة .

٢-  سيارات شيفروليه
تم تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى مؤسس الشركة لويس شيفروليه، بعض معاني اسماء سيارات الشركة :

– ايروسيدان Chevrolet: وتعني السيارة الجوية، لأن تصميمها يشبه تصميم الطائرة .

– أباتشي  Apache وهو نسبة إلى قبيلة مشهورة في الهنود الحمر

– استرو Astro وتعني الجرم السماوي أو النجم .

– كامارو Camaro وهي مشتقة من الكلمة الفرنسية comrade وتعني الصديق

– سوبربان Suburban وتهمي الشخص الذي يسكن الضاحية أو الأحياء .


٣- سيارات دودج Dodge  :
سيارات دودج تعني الخداع والمراوغة أو التنقل بسرعة،  تأسست هذه الشركة في عام ١٩٠٠، وأول سيارة تم انتاجها في عام ١٩١٤،  في مدينة ديترويت مشيغان بالولايات المتحدة ، وتتميز بواجهتها المتوحشة

  – Challenger تشالنجر  :
وتعني التحدي تم انتاجها لأول مرة في عام ١٩٦٤، وتتميز بمواصفاتها الرياضية، وتم إنتاج ثلاثة أجيال من هذا النوع .

– Charger تشارجر :
وتعني الشاحن ، وهي من السيارات الصالون ، تم إيقاف انتاج هذا النوع من السيارات منذ عام ١٩٧٤ وحنى هام ٢٠٠٦ ، حيث تم اعادة إنتاجها بمواصفات حديثة وشكل انسيابي متطور .