كيفية شراء الملابس عن طريق الإنترنت

يمكن شراء الملابس عبر الإنترنت سواء من متجر كبير، أو متجر ملابس مخصص، والحصول على ملابس بأسعار منافسة، لكن لسوء الحظ يأتي ذلك مع القلق لأن عملية شراء الملابس سوف تكون غير مرئية، وربما تتسبب في إهدار المال، لذا سنسرد هنا كيفية شراء الملابس عن طريق الإنترنت دون حدوث خسائر .

كيفية شراء الملابس عن طريق الإنترنت
1- الحصول على بعض القياسات الدقيقة للجسم والاحتفاظ بها
أول شيء وربما أهم شيء يمكن القيام به قبل إنفاق المال لشراء الملابس عبر الإنترنت، هو الحصول على القياسات المناسبة للجسم، وبمجرد أن يكون لدى الشخص فكرة عن حجم جسمه، فإنه سيتمكن من التسوق دون خوف، ويجب تذكر أن هناك شركة تستخدم حجم 10 وغيرها يستخدم حجم 8 والاثنين نفس المقاس، حيث تستخدم بعض الشركات الملصقات والمصممين بشكل مقصود للتشويش على العملاء .

وعلى الرغم من أن نقطة الأحجام والبوصات كلها تعطي معايير للمستهلكين، فإن سروال شركة واحدة بحجم 42 بوصة سيختلف بشكل كبير من الآخر من شركة أخرى، وأفضل طريقة للتخلص من هذه الفوضى هي أخذ قياسات الجسم الخاصة بالشخص، ويمكن الاستعانة بمحترف للحصول على أكثر القياسات دقة .

2- كتابة ملاحظات عن العلامات التجارية وتجار التجزئة والمصممين
جزء من السبب في إدراج عدد من بائعي التجزئة هو وجود الكثير من خيارات الشراء التي يمكن استكشافها، ومعظمهم من عمال الملابس العامة، ويمكن للشخص العثور على المواقع التي تبيع كل شيء من الأحذية المخصصة إلى الأحزمة، وبمجرد الانتهاء من استعراض المخططات البيانية الخاصة بكل منها، وإيجاد بعض بائعي التجزئة الذين يبيعون الملابس المناسبة التي تتوافق مع الأسلوب الشخصي لكل فرد، حينها يكون الشخص على استعداد لبدء التسوق، ويمكن الحصول على دفتر ملاحظات أو استخدام تطبيق تدوين الملاحظات المفضل، لتدوين اسم بائع التجزئة الذي قام الشخص بالتسوق منه، وما قام بشرائه ( لا سيما إذا كان من مصمم معين أو لديه قص معين أو أسلوب معين )، وحجمه، ومدى نجاح الشكل والمقاس .

قد يبدو حفظ ملاحظات مثل هذه للملابس سخيفة، ولكن من المهم حقا فعل ذلك، فعند الضغط على علامة تجارية أو نمط يناسب الشخص حقا، فسيتمكن من العثور عليه بسهولة مرة أخرى، وسيعرف أيضا أن علامة تجارية معينة يتم قطعها بطريقة معينة وتناسبه جيدا، ولن تعد أحجام الملصقات مهمة له بعد الآن، وسيعرف أنه على الرغم من أن حجم الرسم البياني يقول أنه يجب أن يكون حجمه 14، فإن حجم 12 في هذه الشركة يناسبه تماما .

3- كتابة قائمة بالاحتياجات
إذا كان الهدف من التسوق هو شراء مجموعة من الملابس دفعة واحدة، فيجب كتابة قائمة كل ما يحتاجه الشخص قبل البدء. سيساعد القيام بذلك على البقاء على المسار الصحيح، واعتمادا على المكان الذي يتواجد فيه الشخص فستختلف المواقع، حيث يبدو أن العديد يتقاطرون على الأمازون أو وول مارت لأن السعر يلبي الطلب، أما إذا كان الشخص في أوروبا أو الشرق الأوسط فإن جوميا هو البديل لأمازون، وفي روسيا الأمر مختلف تماما عن دول الشرق الأوسط أو أمريكا الجنوبية .

4- يجب قياس الملابس فور وصولها
بمجرد وصول الملابس يجب قياسها، حيث تقبل العديد من المتاجر عبر الإنترنت المرتجعات، ولكن فقط في إطار زمني محدود، لذا يجب تجريب الملابس بمجرد وصولها إلى باب المنزل، مع عدم إزالة أية علامات أو ملصقات، لأن القيام بذلك قد يعوق من القدرة على إرجاع العنصر إذا لم يكن مناسبا .

5- البحث عن أفضل الصفقات
أسهل طريقة للقيام بذلك هي الاشتراك في رسائل إخبارية بالبريد الإلكتروني مع العديد من المتاجر عبر الإنترنت، حيث تتضمن هذه الرسائل الإخبارية بشكل متكرر معلومات حول المبيعات والعروض، أو يمكن البحث مباشرة عن متاجر عبر الإنترنت لبائعين مختلفين، وملاحظة أكثر الأماكن التي تشهد مبيعات وعروض .

6- التحقق من تكاليف الشحن قبل تأكيد العملية
يجب التحقق من تكاليف الشحن قبل تأكيد عملية شراء الملابس، حيث يمكن أن تؤدي تكاليف الشحن ورسوم تسجيل المغادرة الإضافية إلى ارتفاع كبير في سعر الشراء، خاصة إذا انتهى المطاف إلى الشراء من بائع في بلد أجنبي، ويجب أيضا جعل هذه التكاليف عاملا عند مقارنة الأسعار في المتاجر المختلفة .