فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الموز

هل تعلم أن الموز واحدا من الأطعمة الخارقة التي تساعد على إنقاص الوزن ، يمكنك معرفة كيف يمكن استخدام الموز لإنقاص الوزن ، من خلال هذا الموضوع ، فهذه الفاكهة المتواضعة تعتبر مخزنا للعناصر الغذائية القوية ، التي تؤثر على الجسم ، ويعد الموز الأكثر جاذبية وتنوعا في المنافع الصحية في نفس الوقت ، فهي غنية بالبوتاسيوم ، الألياف ، الماغنسيوم ، فيتامين ب6 وفيتامين ج .

تعرف هذه الفاكهة المحبوبة بقدرها على تقليل التورم في الجسم ، تساعد على فقدان الوزن ، تقوية الأعصاب وإنتاج خلايا الدم البيضاء لأنه يحتوي على فيتامين ب6 ، كما أنه غني بمضادات الأكسدة ، التي لديها القدرة على مكافحة الجذور الحرة .

ويعد الموز طعاما جيدا في وجبة الفطور لأنه يمد الجسم بالطاقة ، كما أنه يستخدم في الكثير من العلاجات المنزلية لاضطرابات المعدة . وتحتوي ثمرة الموز الواحدة على 0 سعر حراري ، وتعتبر وجبة خفيفة صحية .

حقائق صحية لا تعرفها عن الموز :
1- يحسن الأداء الرياضي : إذا كنت من الأشخاص المفعمين بالحركة وتتمرن دائما ، فيعتبر الموز خيار عظيما لتغذية عضلاتك وتوفير مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية التي تفتقر إليها مشروبات الطاقة .

2- يعالج آثار شرب الخمر : وذلك لأنه يحتوي على البوتاسيوم ، وهو المعدن الذي يتم فقدانه عند شرب الكحول ، ونقصه يسبب الجفاف الناتج عن الشرب .

3- الموز صديق الحمية : يحتوي الموز على النشا المقاوم ، وهو نوع من الكربوهيدرات التي تساعد على الشبع لفترة طويلة ، فيمكن تناوله كوجبة خفيفة بعد الظهر .

4- الموز متعدد الاستخدامات : يعد الموز فاكهة مذهلة متعددة الاستخدامات ، فيمكن تناولها سريعا ، ويمكن إعداد الكثير من الأطباق الشهية عن طريق إضافتها ، أو تحضير تحلية صحية .

5- تزود الجسم بفيتامين ج : يحتوي الموز على فيتامين ج ، وهو مضاد للأكسدة يحمي الجسم من الجذور الحرة ، ويساعد في الحفاظ على الجسم ضد الالتهابات .

6- الموز جيد للاكتئاب : هل تعلم أن فوائد الموز لعلاج الاكتئاب لا يصدق ، فهي تساعد في علاج الاكتئاب الناتج عن ارتفاع مستوى التريبتوفان ، الذي يتحول إلى سيرتونين ، ويساعد على تحسين الحالة المزاجية .

7- الموز يساعد على إنقاص الوزن : فالموز غني بالبكتين ، الذي يساعد على إزالة وطرد السموم من الجسم ، والذي يساعد على إنقاص الوزن .

8- يحسن حاسة الإبصار : يحتوي الموز على فيتامين ج وأ ، والذي يعطي إشراقا ونضارة للبشرة ، كما يحتوي على المغذيات الأساسية مثل فيتامين هـ واللوتين ، الضرورية لصحة العين .

9- يقلل من انتفاخ البطن : إن الانتفاخ هو حالة شائعة بين الناس ، والموز يقاوم الغازات واحتباس الماء في المعدة مما يساعد على تخفيف الانتفاخ .

10- يساعد على بناء العضلات : يعد الموز مصدر جيد للماغنسيوم ، والذي يساعد على استرخاء تقلصات العضلات ،وتآلف البروتين ، مما يعمل على بناء الكتلة العضلية .

11- الموز يساعد على الهضم : إذا كنت تعاني من عسر الهضم نتيجة حرقة الصدر ، تناول ثمرة من الموز لتسهيل عملية الهضم ، وعلاج تهيج المعدة .

12- الموز يقلل ضغط الدم : الموز غني بالبوتاسيوم ومنخفض الصوديوم ، والذي يعرف بقدرته على خفض ضغط الدم والوقاية من النوبات القلبية والسكتات .