7 خطوات لعمل المكياج المثالي

أهمية المكياج عند النساء :– عادةً ما ترغب الكثيرات من النساء بإتباع أفضل القواعد أو الطرق المثالية لوضع المكياج ، و ذلك يرجع إلى أهمية ذلك بالنسبة للمرأة لما له من دور كبير في إظهار جمالها ، و أنوثتها إذاً فما هي تلك الطرق المجربة ، و الجيدة لعمل المكياج المثالي ، و الذي تحلم به غالباً جميع النساء .

7 خطوات لعمل المكياج المثالي :- يوجد عدداً من الخطوات أو القواعد الواجب إتباعها للحصول على المكياج المثالي ، و هي :-
1- لا تضعين مكياج كثيف :- الهدف الأساسي للمكياج ليس هو جعلك تثيرين الانتباه الزائد فهذا ما سيفعله الإفراط من جانبك في وضع مساحيق التجميل ، و لذلك فإنه يفضل ألا تضعين خطاً سميكاً من محدد العيون “ الأي لاينر ” ، و ذلك لما له من تأثير سلبي على باقي مكياجك بالعلاوة الى تجنب الزيادة في وضع المستحضر التجميلي الخاص بالأهداب ، و المعروف بمسمى ” الماسكرا ” حيث سيظهرك بمظهر غير طبيعي .

و سوف يتم تقشيره مع الوقت هذا مع تأكدك من أن الأساس الذي تصنعيه في البداية بنفس لون الجلد مع قيامك بدمجه جيداً ، و لا تنسي أن الهدف الأساسي من استخدامه هو الحماية ، ومن ثم إضفاء لمسة رقيقة ، و هادئة على وجهك مع تجنبك أيضاً لهذه الخطوط الواضحة ، و التي قد تحدث عادةً كنتيجة لسوء توزيعك للمسحوق .

2- أحرصي على وضع محدد الشفاه ليغطي كل الشفاه ثم قومي بإضافة اللون فيما بعد هذا مع التأكد من أن محدد الشفاه لا يظهر ، و أن يكون لونه متناغم مع لون البشرة أما في حالة الرغبة في ظهور الشفايف بشكل أصغر فيجب بقاءه في داخل حدود الشفاه ، و لكن في حالة الرغبة في ظهور الشفاه بشكل أكبر فالنصيحة ستكون هي وضعه خارج حدود الشفاه .

3- القيام بوضع مسحوق تجميل مختلف لكل مناسبة مثال عند الخروج في الصباح فبالتأكيد سيكون المكياج أقل درجة منه في المساء.

4- الشكل المثالي العام :- يتوجب الحرص على الشكل المثالي العام لكي فعندما يتم وضع المساحيق التجميلية ينبغي في تلك الحالة أم يبدو وجهك طبيعياً مما يعني ضرورة تجنب أي ألوان قد تتعارض مع لون الوجه مثال إذا كانت البشرة أو لون الشعر غامقاً فإنه ، و بناء على هذا ستبدين أفضل عند استعمال ظلال غامقة اللون فالفواتح سوف تجعل البشرة تبدو كأنها ممسوحة أما إذا كان لون البشرة فاتح اللون فسوف تكون الألوان الفاتحة هي الأنسب لها أما في حالة كون البشرة دهنية فمن الأفضل أن يتم البدء في وضع مرطب ليتحكم في الدهون علاوة على مسحوق الأأساس ، و من ثم وضع مسحوق خفيف .

5- يتطلب وضع مساحيق التجميل العديد من الحسابات ، و لذلك ، و في حالة عدم التأكد فلنبدأ بدرجات الألوان الفاتحة ببطء مع وضع كل منتج منها على حدى علاوة على إمكانية البدء بمسحوق الأساس ثم مستحضر تجميل الأهداب ، و من ثم الخدود ، و أحمر الشفاه.

6- مراعاة أن يكون لون الشعر متناغم مع لون البشرة مثال في حالة وجود بشرة غامقة اللون فإنه يتوجب وضع مسحوق له درجات ظلال متقاربة من اللون الخاص بالبشرة أما في حالة كون الشعر ذا لون فاتح فيجب استعمال الألوان الفاتحة أما مع التقدم في العمر فلابد من تخفيف درجة مساحيق التجميل ، و ذلك راجعاً إلى أنها بذلك ستبدو أكثر طبيعية .

7- الحرص على ثبات الشكل الخاص بالمكياج عن طريق القيام بتهذيبه من خلال لمسات سريعة ، و من وقت إلى أخر بهدف المحافظة على الشكل المثالي ، و المطلوب للمكياج .