طرق التخلص من اجناب البطن

تمثل مشكلة دهون الاجناب قلقا لكثير من الناس، الرجال و النساء على حد سواء، فلا احد يحب منظر اجناب البطن الذي يظهر من خلال الملابس، و يشعر كثير من الناس بالاحراج الشديد بسبب هذه المشكلة، و توجد عدة طرق للتخلص من اجناب البطن عن طريق تغيير العادات الغذائية و كذلك بعض التمارين الرياضية و غيرها من الطرق.

لماذا تتراكم الدهون في اجناب البطن؟
السبب الرئيسي وراء تراكم الدهون في الاجناب هو العادات الغذائية الخاطئة، فنجد مثلا ان معظم الذين يعتمدون على الوجبات السريعة و الاطعمة الغنية بالدهون تكون لديهم مشكلة الاجناب أكثر من غيرهم من الناس، فالجسم يحصل على كميات فائضة عن حاجته من الدهون، و يقوم بتخزينها في مناطق لا نرغب فيها، مثل اجناب البطن و الخصر و المؤخرة و الأرداف، كما أن المشكلة تكون أكثر حدوثا في النساء، و يرجع ذلك إلى تغير الهرمونات الذي تمر به المرأة على مدار الشهر، فتوازن هرمونات الاستروجين و البروجيستيرون يعمل على الحفاظ على توازن الجسم و توازن استهلاكه للطاقة، و كذلك ايضا هرمون السيروتونين و الذي يعرف بهرمون السعادة، فإن مستواه بالدم يؤثر بشكل كبير على تعامل الجسم مع الدهون و تخزينها في المناطق الغير مرغوب بها.

تغيير العادات الغذائية للتخلص من اجناب البطن
الأمر واحد مع جميع مشاكل الوزن، ينبغي ان يتم تغيير عاداتك الغذائية اولا، و يتضمن ذلك أكل الطعام الصحي و الذي تم تحضيره في المنزل قدر الإمكان، و تجنب الوجبات السريعة بالمطاعم ، و الاطعمة الغنية بالمواد الدهنية، و استخدام طرق صحية في طهي الطعام، كاستبدال الزبدة و السمن بالزيوت الخفيفة مثل زيت الزيتون، و تناول وجبات غذائية متكاملة تحتوي على البروتينات و الكربوهيدرات و الدهون بصورة معتدلة و حسب احتياج جسم الفرد.

تمارين التخلص  من اجناب البطن
للتخلص من اجناب البطن بشكل كامل عليك بممارسة التمارين الرياضية جنبا إلى جنب مع تغيير عاداتك الغذائية، و تعمل التمارين على تحفيز انتاج الكولاجين بالجلد، و الذي يعمل على شد الجلد و تخفيف الترهلات، و كذلك تعمل التمارين على تقوية عضلات الجسم، مما يجعل عودة مشكلة تكون الاجناب مرة اخرى أمرا صعبا، و يمكن القيام بتمارين مثل الموضح بالصور يوميا للحصول على اجناب البطن مشدودة.

تمرين: الجلوس بزاوية 45 درجة، مع ثني الركبتين، و وضع اليدين خلف الرقبة، ثم الانحراف يمينا عدة مرات، و يتم تكرار الامر مع الانحراف يسارا عدة مرات.

<

p style=”text-align: justify”>

تمرين: الجلوس بزاروية 45 درجة، مع ثني الركبتين، و يمكن حمل كرة اثقال في اليدين، و يتم رفع القدمين عن الارض قليلا، ثم الالتفات بالجسم من أعلى نحو اليمين إلى اقصى ما يمكنك، ثم العودة إلى وضع المنتصف، ثم الالتفات بالجسم من أعلى نحو اليسار بأقصى ما يمكنك، ثم العودة إى المنتصف من جديد.

 تمرين: النوم على الظهر مع وضع اليدين خلف الراس و القيام بثني اليد اليمني مع الركبة اليسرى و تملامسة الكوع بالركبة، ثم التبديل على الجانب الآخر و ملامسة الكوع الأيسر للركبة اليمنى عدة مرات.

وصفات طبيعية للتخلص من اجناب البطن
يمكن اللجوء إلى بعض المشروبات الطبيعية من الاعشاب، كعامل مساعد للتخلص من اجناب البطن، و لا يمكن الاعتماد عليها وحدها لتنحيف الاجناب، و يمكن عمل مشروب من الشاي الاخضر و الجنزبيل و القرفة و الكمون، و يعمل ذلك على تنحيف الاجناب، و كذلك يفيد الشمر كثيرا في التخلص من اجناب البطن و يمكن عمل مشروب من الشمر و القرفة و الكمون.