الفوائد العلاجية لورق الأسكدنيا                               

الأشجار هي روح الطبيعية ولا يمكن الاستغناء عنها في جميع الحالات، فهي تعمل على تنقية الهواء من الميكروبات، ومصدر متجدد للهواء، وتنتشر الأشجار حول العالم.

شجرة الآسكدنيا :
شجرة الآسكدنيا التي لها الكثير من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى، حيث أنها غنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن والأملاح والماء، مما يجعلنا نستخدم أوراقها في الكثير من الوصفات العلاجية التي تفيد أجسامنا، وتكون شجرة الآسكدنيا هي أولى الأشجار التي تمدنا بتلك العناصر الأساسية والمختلفة والفريدة في نوعها.

لشجرة الاسكدنيا الكثير من الفوائد التي تفوق بمجرد قيامها بطرح ثمار مغذية وتتمتع بطعم لذيذ وشهي، فأوراق تلك الشجرة بها الكثير من الفوائد العظيمة، فهي من أحد الفواكه الاستوائية وتتمتع هذه الفاكهة باللون المشمشي.

وأيضاً تتعدد استخدامها في الكثير من المجالات، حيث أن فاكهة الأسكدنيا أحد المصادر الغذائية التي بها نسبة كبيرة من المركبات والعناصر الغذائية التي تتضمن الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم مثل الفوسفور والحديد والمغنسيوم والبوتاسيوم.

وصف ورق الآسكدنيا:
أشجار الآسكدنيا من الأشجار التي تنمو فيها الخضرة بصورة مستمرة، وتنبت هذه الشجرة في فصل الربيع، حيث تميل أوراقها إلى اللون الأصفر، واللون الأخضر، ثم يصير لون برتقالي، حيث يطلق عليها ان هذا الاسم متخذ من تركيا ومفهوم الاسم دنيا جديدة، حيث كانت أول زراعة لشجرة الآسكدنيا في الصين ثم بعد ذلك زرعت في اليابان، ومن بعد انتشرت في كافة المناطق الخضراء.

الفوائد العلاجية لورق الآسكدنيا:
هناك الكثير من المميزات التي تأتي من خلال أوراق شجرة الآسكدنيا، وهي لها قدرة جبارة للقضاء على بعض الأمراض المختلفة والتي تتمثل في بعض العناصر الآتية:

1-تستطيع أوراق الآسكدنيا أن تقوم بالتغلب على مرض السرطان وبالأخص سرطان القولون، والرئة، وسرطان التجويف.

2-أوراق الآسكدنيا تكون غنية بالكثير من الفيتامينات التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة، مما يعطي للبشرة نضارة فائقة، ونعومة.

3-تستطيع إعادة بناء الشعر التالف، وتقويته، وإعادة تغذية فروة الرأس، وتعيد من نضارته ونعومته.

4-تستطيع أن تساعد على تخفيف آلام الضروس وتبيضها، وإزالة التسوس المتواجد بها في مدة قصيرة من الوقت.

5-تستطيع أن تنظيم ضربات القلب، وتمنحه نسبة الكوليسترول الطبيعية التي يحتاج إليها، كما أنه يساعد على تهدئة القلب في حين وجود أي اضطرابات تؤدي إلى المشاكل القلبية.

6-تمنع وجود الزهايمر المبكر، وتقوم بتحسين الذاكرة، وتقضي على المشاكل العصبية التي تأتي للمخ.

7-تساعد على ارتخاء الأعصاب وإزالة التوتر العصبي، والقلق، والاكتئاب.

فوائد أوراق شجرة الآسكدنيا:
1-أثبتت الدراسات والبحوث الطبية أن استخدام ورق الاسكدنيا لها دور فعال في الحفاظ على صحة الجسم لأنها تحتوي على نسبة عالية من العناصر والمركبات الغذائية المهمة للجسم، فبهذا من أهم فوائد ورق الأسكدنيا هو التخلص من مستوى الكولسترول الزائد بالجسم، كما أنها له دور قوي في حماية الجسم من الإصابة بالإمراض المتعددة.

2-كما أنها تساعد بشكل كبير في حماية الجسم من الإصابة بأمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية وتحديداً النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

3-يساعد ورق الأسكدنيا في حماية الجسم من الإصابة بأمراض الكلى، حيث يعمل مشروب الأسكدنيا بمنع تكون الحصوات والرواسب بالكلى.

4-أثبت البحوث العلمية أن ورق الأسكدنيا له دور قوي وفعال في خسارة الوزن الزائد، لأنه يعمل على حرق الدهون المتراكمة بالجسم في المناطق المتعددة بالجسم، وتحديداً مناطق الخصر والأرداف.

5-لها دور مهم في الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها، حيث تقوم بالتخلص من الشوائب والجراثيم العالقة بالبشرة، حيث أن الاستعمال المستمر لأوراق الأسكدنيا يعمل على تنظيف وتنقية خلايا البشرة.

6-تستخدم أوراق الأسكدنيا كمسن قوي للآلام ومضاد للالتهابات.

7-له القدرة الفاعلة على علاج فيروس نقص المناعة.

8-تحمي الجسم من الشيخوخة، وخطر الإصابة بمرض السرطان.

9-  كما يحافظ ورق الأسكدنيا على مستوى الصحة العامة بالجسم، بجانب دورها المهم في عمليات الرجيم وخسارة الوزن الزائد بالجسم، وهذا من خلال تناول مغلي ورق الأسكدنيا بشكل منتظم.

10- يساعد ورق الأسكنديا في التخلص من السموم المتراكمة بالجسم على شكل دهون، لأنه يساعد بفاعليته في تلين حركة الأمعاء والمعدة والتخلص من الفضلات المتراكمة في خلايا الجسم والحد من احتباسها، فينصح بتناول مغلي ورق الأسكدنيا مرة واحدة على الريق للحصول على نتائج صحية من ورق الأسكنديا.