فوائد عصير القصب للحامل

يعتبر عصير قصب السكر من المشروبات الشعبية في مناطق قارة أفريقيا وأمريكا لاتينية وجنوب شرق أسيا، ويتم استخراج عصير القصب من خلال أعواد نبتة قصب السكر عن طريق عصارات التي تعمل بالضغط، فعصير القصب من المشروبات المفيدة لصحة الإنسان، ولكن من الأفضل تناوله طازجا لأنه قد يتأكسد بسرعة ويتم تحوله لكحول أثيليي، ويستخدم القصب في صناعة السكر، العسل الأسود والكحول والخل.

قد تحتاج المرأة الحامل للغذاء السليم وخاصة في مراحل الحمل، لتتمكن من الحصول على جميع العناصر الهامة التي تحتاجها حتى لا تتعرض لمشاكل صحية، وفي نفس الوقت ليصبح الجنين في أفضل صحة ونموه سليم، ومن العناصر الطبيعية التي ينصح للمرأة الحامل لتناولها قصب السكر، لهذا سوف نستعرض الفوائد الحقيقية التي تستفيد منها السيدة الحامل في حال تناولها كوب من عصير القصب الطازج .

 الفوائد العامة لعصير القصب
– يقوم بعلاج بعض أنواع من السرطان كسرطان بروستاتا وسرطان الثدي، فمن المستحيل ان تعيش خلايا السرطان في بيئة قلوية، ويعتبر عصير القصب عصير قلوي لأنه يحتوى على عدد كبير من الحديد والمنغنيز والكالسيوم والبوتاسيوم.
– يعمل على تغذية الكبد ويقويها ويحافظ على صحتها، لأنه يجعل مستوى الأحماض تكون بشكل منخفض.
– يعمل عصير قصب السكر على تقليل الكولسترول في الدم.
– يقوم عصير قصب السكر بعلاج النحافة فهو فعال لزيادة الوزن.
– يعالج قصب السكر مشاكل الكلى وذلك من خلال تناوله بصورة منتظمة لأنه يطرد السموم ويقوم بإدرار البول.
– يعمل قصب السكر على تقوية الأعصاب والقلب بسبب احتوائه على البوتاسيوم
– يعمل على مكافحة ضغط الدم المرتفع ومن أهم أسبابه النوبات القلبية.
– يعمل عصير قصب السكر على مكافحة العدوى البولية وذلك من خلال تناول خليط من عصير القصب ولبن جوز الهند وعصير الليمون يوميا.

ما هي فوائد قصب السكر للمرأة الحامل ؟
– يعتبر قصب السكر مفيد للسيدة الحامل فهو يقوي العظام والتي تحتاجها الحامل بقوة خلال فترة الحمل خاصة مع زيادة الوزن الناتج عن نمو الجنين .

– يقاوم مشاكل الجهاز الهضمي وخاصة الإمساك التي تعاني منها المرأة الحامل في فترة حملها فكوب من عصير القصب قد يغني عن أي علاجات لعسر الهضم أو علاجات الإمساك .

– يمنع هشاشة العظام ويقويها، ويعمل على تقوية الأسنان ويحميها من التكسر، والسبب في ذلك احتوائه على عنصر الكالسيوم ، والكل يعرف أن المرأة خلال فترة الحمل تحتاج للكالسيوم بشكل يومي وبكثافة، وبتوافر الكالسيوم في عصير القصب فانه بذلك فيساعد كثيرا في تقوية جسم الأم والجنين معا.

– يعمل على علاج حالات الاكتئاب التي تصيب المرأة الحامل، وكثيرا ما تتعرض المرأة لهذه النوبات خلال فترة الحمل .
– يعمل على تنقية السموم من الجسم، ويعمل على إدرار البول.
– يعمل على جلب السعادة لأنه يحفز إنتاج ( أندروفينات الحب) ويقوم بإنتاج هرمون الأكسيتوسين.
– يحسن من الحالة النفسية والمزاج من خلال تناول كوب عصير قصب في اليوم.

ملحوظة طبية مهمة : في حال أن السيدة الحامل قد أصيبت بسكر الحمل ، فبذلك تكون حريصة للغاية في تناول عصيب القصب أثناء الحمل ، هذا لكي لا تزيد نسبة السكر في الدم خلال هذه الفترة ، فحتى لو كان لعصير القصب فوائده خلال الحمل ، إلا انه في حال وجود مرض السكري للمرأة الحامل فهناك بالتأكيد اعتبارات اخرى