تويوتا سوبرا تعود في 2019 بتصميم اكثر جرائة

السيارة تويوتا سوبرا تم ايقاف انتاجها منذ عام 2002 و في هذا التاريخ لم تعلن شركة تويوتا الكورية الجنوبية عن الميعاد الرسمي لعودة السيارة من جديد ، الان يمكننا القول بأت تويوتا سوبرا 2019 هي بداية الجيل الجديد و الذي سيأتي بتصميم اكثر رياضية و جرائة عن الشكل المعتاد و على الرغم من ان الوقت مازال باكرا للحديث عن هذه السيارة الا ان الصور الاولى التي نشرت عن هذه السيارة هي ما دفعت شغف الكثيرين لانتظارها .

ميعاد الكشف الرسمي عن تويوتا سوبرا 2019 : 
بحسب المعلومات التي نشرت مؤخرا عن السيارة تويوتا سوبرا 2019 فمن المتفرض ان يتم تدشين هذه السيارة رسميا خلال فاعليات معرض طوكيو الدولي للسيارات خلال الاسبوع الاخير من شهر اكتوبر و لذلك فسننتظر هذا الوقت للتأكد من المعلومات التي نشرت مؤخرا عن هذه السيارة ، و لكن يتوقع البعض ان تتأخر شركة تويوتا في الكشف عن السيارة حتى معرض ديترويت الذي سيقام في شهر يناير من عام 2018 .

تصميم تويوتا سوبرا 2019 : 
السيارة تأتي بتصميم رياضي فالواجهة الامامية ستأتي بالشبك الرياضي المقسم الى ثلاثة اجزاء بالاضافة الى المصابيح الامامية ذات التصميم كبيرة الحجم و المسحوبة الى طرفي السيارة اما الاطارات فهي ذات تصميم رياضي ويوجد بعض الانحناءت الرياضية على تصميم السيارة ، اما التصميم الخلفي فهو الاكثر رياضية حيث الجناح الخلفي كبير الحجم و بعض اللمسات في المصد من الكروم كما ان الاسطبات بتصميم بارز ويحيط بها فتحات تهوية .

مواصفات محرك تويوتا سوبرا 2019 : 
اشارت التقارير الى احتمالية أن تأتي السيارة تويوتا سوبرا 2019 بنسختين من المحرك ، النسخة الاولى سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر تيربو ليعطي قوة 335 حصان مع ناقل الحركة الاوتوماتيكي بينما النسخة الثانية فهي سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 400 حصان مع ناقل الحركة الاوتوماتيكي .

سعر تويوتا سوبرا 2019 : 
على الرغم من ان السيارة تويوتا سوبرا 2019 هي سيارة رياضية ذات محرك قوي الا ان سعرها لن يكون مرتفع فغالبا ما سيصل سعرها الى 50,000 دولار و هو ما يعادل 187,000 ريال تقريبا .

ماذا حدث بعد توقف تويوتا سوبرا ؟ : 
السيارة تويوتا سوبرا ظهرت بالاسواق للمرة الاولى عام 1978 باعتبارها واحدة من السيارات الرياضي الكوبيه و الفاست باك ، الجيل الاول استمر من السيار بالاسواق حتى عام 1981 ثم بعد ذلك ظهر الجيل الثاني والذي استمر حتى عام 1986 و استمر الجيل الثالث حتى عام 1993 ثم ظهر الجيل الرابع و الذي استمر حتى نهاية عمر السيارة في عام 2002 .

بعد ايقاف انتاج تويوتا سوبرا أعلنت شرك تويوتا نيتها في العود مر اخرى بجيل جديد أكثر شراسة ، في عام 2007 ظهرت النسخة الاولى الاختبارية من السيارة في معرض نيويورك الدولي للسيارات ثم اعادت الشركة التجربة بنظهور النسخة الاختباري الاثنية من السيارة في عام 2014 و هذه النسخ كانت مجرد مقدمة لاصدار النسخة الانتاجية بجيل جديد مع تويوتا سوبرا 2019 .