أقراص فيجوريكس Vigorex لضعف الانتصاب

تتركب أقراص فيجوريكس من مادة سيلدينافيل ، وتستخدم هذه الأقراص في علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال ويعني عدم القدرة على الانتصاب أو عدم الحفاظ عليه ، حيث يعمل على استمرار عملية الانتصاب لفترة كافية حتى تتم عملية الانتصاب .

كيفية عمل أقراص فيجوريكس Vigorex  :
تعتمد طريقة عمل فيجوريكس على الفسيولوجية الطبيعية لعملية الانتصاب ، عند حدوث مؤثرات جنسية ، حيث يساعد على سريان الدم بصورة كبيرة إلى العضو الذكري ، كرد فعلي طبيعي للإثارة الجنسية ، وبالتالي يحدث انتصاب العضو الذكري ، فلا يمكن عمل هذه الأقراص في غياب المؤثرات الجنسية .

يقوم فيجوريكس بعمله خلال إيقاف وظيفة إنزيم الفوسفودايستريز الموجود داخل أنسجة العضو الذكري ، لأنه هذا الإنزيم يسبب تكسير مادة تسمى جوانوزين أحادي الفوسفات الحلقي ، وهي مسئولة عن زيادة سريان الدم الذي يتطلبه العضو الذكري ليحدث الانتصاب .

موانع استخدام أقراص فيجوريكس Vigorex :
– لا ينبغي استخدام أي عقار يحتوي على النيترات أو أي صورة من صوره التي تستخدم لتسكين آلام الذبحات الصدرية بينما تستخدم أقراص فيجوريكس ، لأنه يسبب زيادة فرص ظهور الآثار الجانبية لهذا الدواء .
– لا ينبغي استخدام فيجوريكس عند ظهور حساسية لأي من المكونات الموجودة بداخله ، وتتمثل هذه الحساسية في الإًصابة بالحكة ، تورم الوجه والطفح الجلدي .
– في حال ظهور أي أعراض غير طبيعية ، ينبغي التواصل مع الطبيب .

احتياطات استخدام أقراص فيجوريكس لعلاج ضعف الانتصاب :
– ربما يسبب فيجورركس انخفاض بسيط في ضغط الدم .
– يوصى بالخضوع للفحص الطبي لتحديد سبب ضعف الانتصاب ، حتى يتأكد الطبيب من مدى فاعلية استخدام أقراص فيجوريكس في علاج الحالة ، وحتى يضمن عدم تأثيره السلبي على صحة القلب والقدرة على القيام بالمجهود الشديد الذي يتطلبه الجماع .

ينبغي الحذر عند استخدام فيجوريكس في الحالات التالية :
– عند الإصابة بأمراض الدورة الدموية أو القلب .
– الإصابة بمرض نادر في العين يسمى (التهاب صبغة الشبكية ) .
– الإصابة بأمراض الكبد أو الكلى المزمنة .
– ارتفاع أو إنخفاض ضغط الدم .

الأعراض الجانبية لاستخدام دواء فيجوريكس :
تسبب معظم الأدوبة بعض الآثار الجانبية الخفيفة أو المتوسطة ولكنها تكون قصيرة المدى حيث تستمر لساعات قليلة فقط ، وتكون ناتجة عن الجرعات الزائدة ومنها :
– الصداع ، احمرار الوجه واضطرابات المعدة .
– الدوار ، انسداد الأنف ، الرؤية البلورية ، حساسية العين للضوء ( أقل شيوعا) .

الجرعة :
– يتم تناول قرص فيجوركس 50 مجم قبل ساعة من الجماع ، ويظهر تأثيره خلال 30 دقيقة من استخدامه ، ويدوم مفعوله 4 ساعات .
– يمكن استخدام جرعات مخفضة قرص فيجوريكس 25 مجم  أو زيادة الجرعة لقرصين ، وفقا لاختلاف تأثيره من شخص لآخر .
– لا يوصى بتناول جرعيتين من فيجوريكس في نفس اليوم .

تأثير استخدام فيجوريكس على قيادة السيارات :
يسبب هذا العقار الدوار وتشوش الرؤية ، لذلك يجب الحذر عند قيادة السيارات أو تشغيل الآلات التي تتطلب اليقظة والرؤية الواضحة .