حقائق مدهشة عن كتاب ” مخطوطة سيرافيني “

مخطوطة سيرافيني هي عبارة عن كتاب مصور ، و مكتوب بلغة غير مفهومة أو حتى مستخدمة ،و هي لغة ليست ذات معنى إذ أتت عملية اختراعها على يد لويجي سيرافيني ، و قام باستخدامها مع عدة رسوم توضيحية غريبة لا تنتمي إلى الواقع بشيء، فهي عبارة عن ما يشبه اختراعات أو أشكال حيوانية أو هندسية أو نباتية جرى رسمها بطريقة مبتدعة ، و قد أشتهر كتاب مخطوطة سيرافيني بأنه من أحد أغرب الكتب الخيالية المشفرة ، و يعد الفنان ، و المصمم ، و المهندس المعماري الإيطالي الجنسية لويجي سيرافيني هو من قام بتأليف ، و تصميم هذا الكتاب ، و هو لا يزال بعد في سن 27 فقط .

إذ أستغرق هذا الكتاب ما مدته 3 سنوات كاملة ليجيء نشره بعد ذلك ، و لأول مرة في خلال عام 1981م في مجلدين كبيرين ، و إلى وقتنا الحالي لم يتمكن أحد من فك شفرات هذا الكتاب ، و ما هو المقصود منه فالمتعارف عليه أنه عندما يقوم الكاتب بتأليف كتاب .

فهو بناء على ذلك يحاول من خلال الكتاب أن يعالج مشكلة أو يطرح رؤية خاصة به أو يبحث في موضوع معين أو يحاول أن يوصل أفكار أو معتقدات يؤمن بها إلى قراءه حول قضية أو شيئاً ما ، و لكن مخطوطة سيرافيني لم تقدم أي شيئاً من تلك الأشياء إلى قارئها إذاً فما هي أهم الحقائق المدهشة عن كتاب مخطوطة سيرافيني.

حقائق مدهشة عن كتاب مخطوطة سيرافيني
1-
مخطوطة سيرافيني هي عبارة عن كتاب أو مخطوطة تم كتابتها بلغة ، و أبجدية غريبة غير معروفة أو مفهومة فهي لم تكن موجودة من قبل ، و ليست موجودة في يومنا هذا ، و ذلك في أي مكان على سطح كوكب الأرض فهي أبجدية جاء اختراعها من عقل كاتبها بشكل كامل ، و لذلك فإنه لا يمكن فهمها أو حتى قراءتها مما زاد من أهمية هذا الكتاب ، و زاد من الدرجة الخاصة بغرابته ، و غموضه .

2- الكتاب مكون من ما عدده 360 صفحة تم تقسيمها على ما عدده 11 فصل ، و كل فصل من فصول الكتاب يصور بشكل أساسي جانباً من جوانب الحياة في عالم سيرافيني الخيالي أو الخرافي أو الأسطوري الذي قام باختراعه .

3- مخطوطة سيرافيني عبارة عن هذا الكتاب الفني الشديد السحر ، و الذي لا يشبه أياً من كتب الفنون الأخرى الإنسانية إذ ، و بمجرد رؤيته من جانب قارئة ، و تجوله بين صفحاته إلا ، و يعتقد أنه كتاب قديم جداً يعود لعصور أو عهود تاريخية قد مضت على الرغم من حداثة الكتاب.

4- كتاب مخطوطة سيرافيني هو كتاب من إلى الكتب في العالم ، و ذلك يرجع إلى أنه ، و بمجرد طرحه بلغ سعر النسخة الورقية الواحدة منه ما قيمته 2000 دولار ، و لكن ، و بعد زيادة نسبة الطلب عليه ، و ارتفاع شعبيته إلى حد غير مألوف تم صياغته من جديد ، و من ثم إعادة نشره بسعر أقل مقارنة مع سعره الأول ، و هو 125 دولار ليصبح ، و كنتيجة لهذا في متناول أعداد كبيرة من القراء ، و محبي الفنون الغريبة أو الغير معتادة .

5- يصور الكتاب مجموعة غريبة من النباتات ، و التي ليس لها نظير في عالمنا علاوة على مجموعة من الحيوانات العجيبة الشكل ، و الغير موجودة على كوكب الأرض بالإضافة إلى مجموعة من المخلوقات الثنائية القدمين مثل البشر ، و الأغرب أن تعيش بين البشر ، و معهم بشكل طبيعي .

6- يحتوي الكتاب على عدة أشكال من الآلات ، و الاختراعات ذات الأشكال الهندسية المعقدة ، و الغريبة علاوة على قيامها بتأدية عدد من الوظائف الغير مفهومة أو معروفة .

7- يصور الكتاب علم الأحياء ، و تشريح الجسم البشري بشكل غير مفهوم ، و غريب .

8- صفحات الكتاب تم تزينها بعدد من الرسومات بالإضافة إلى بعض الصور التي جرى رسمها من قبل الفنان لويجي سيرافيني ، و أستعمل القلم الرصاص الملون في رسمها ، و هي عبارة عن رسومات غريبة من وحي عقله أو خياله ، و لا توحي بأي شيء، فبعضها يثير الخوف ، و الفزع ، و بعضها الأخر يوجد إلى جانبه نصوص تشرح ماهيتها ، و ما ترمز إليه ، و لكنها مكتوبة بتلك اللغة الغير مفهومة ، و التي أبتكرها من وحي خياله مما جعلها غير مفهومة أو مفسرة .

9- يقدم الكتاب بين طياته ، و صفحاته إبداع عقلي ، و فني ليس له مثال ، و ذلك يرجع إلى أخذه للناظر إليه في رحلة خيالية مدهشة ، و رائعة على الرغم من عدم فهم القارئ لأي معاني أو كلمات مكتوبة فيه .