افضل أفلام جيم كاري الكوميدية

الكوميديا من أحد أنواع الفنون التي تلعب دور أساسي في حياتنا بشكل عام ، و ذلك يرجع إلى أنها مصدر للبهجة ، و للسرور ، و يوجد العديد من الوسائل التي يتم تقديم فن الكوميديا بها إلى المشاهد ، و منها الأفلام ، و يأتي هذا عبر مشاهدة مضحكة أو عبر شخصيات غير طبيعية خارجة عن المألوف بل ، و قادرة على صنع الفارق في عالم الكوميديا الممتع .

و من ضمن أبرز ممثلي الكوميديا العالميين هو الفنان الأمريكي الكندي الأصل Jim Carrey  ، و الذي تميز بأدائه القوي المستوى ، و الذي في الأساس يأتي اعتماده الأول في أغلب الأحيان على أسلوب المبالغة في التعبير عن المشاعر البشرية، إذ لاقى هذا الأسلوب الإعجاب الكبير لدى المشاهد مما جعل من شخصيات جيم كاري الكوميدية من إحدى العلامات الواضحة بل ، و المؤثرة بشكل واضح ، و قوي الوتيرة في تاريخ الكوميديا .

مسيرة جيم كاري الفنية
جيم كاري هو ممثل كوميدي يمتلك طاقة كبيرة من الناحية المسرحية ، و ظهور فريد من نوعه على الشاشة السينمائية ، و لقد بدأ مسيرته الكوميدية بالبحث عن فرصة ذهبية يتمكن من خلالها من الظهور ، و عرض أدائه الكوميدي الرائع، و جدير بالذكر أنه على الرغم من تعرضه للفشل في بداية حياته الفنية إلا أنه لم يستسلم ، و تطور جيم كاري ككوميدي مع الزمن ، و بالتالي تطورت موهبته الكوميدية ، و عمل في العديد من العروض المسرحية إضافةً إلى العروض الكوميدية الفردية .

و التي قامت بتشكيل أسم له في عالم الترفيه ثم أتت إليه الفرصة للانتقال إلى لاس فيغاس ، و ذلك كان قبل أن يذهب إلى عاصمة السينما العالمية مدينة هوليوود ، و أستطاع في خلال عام 1982م أن ينتقل عرضه الكوميدي إلى التليفزيون ، و من ثم جاء انتقاله بعد ذلك بشكل كامل إلى عالم التمثيل من خلال مشاركته في مسلسل In Living Color الكوميدي الشهير حتى عام 1994م .

و كان عام 1994 م بمثابة جسر النجاح لجيم حيث ظهر في ثلاثة أعمال سينمائية كوميدية تمكن من خلالها من إظهار قدراته ، و إمكانياته التمثيلية المختلفة لتستمر بعدها مسيرة الفنان جيم كاري بمجموعة من الأفلام السينمائية الكوميدية الرائعة ، و التي حازت على إعجاب المشاهدين.

و جعلت منه واحداً من أهم ممثلي الفنية حيث شارك جيم كاري عبر مسيرته الفنية الطويلة في العديد من الأعمال الدرامية الشديدة التميز ، و اليت أثبت من خلالها أنه ممثل متكامل ، و قادر على لعب كل الأدوار ، و ليس الكوميدي منها فقط .

أفضل أفلام جيم كاري
1- فيلم  The Mask
يعد هذا الفيلم من أحد أنجح أعمال جيم كاري السينمائية الهامة ، و ذلك يرجع إلى ما قدمه الفيلم من ترفيه جيد الدرجة للمشاهد ، و أحداثه تدور حول رجل فاشل وفقير ثم يقابل قناع من خلاله تتغير حياته بأكمالها ليتحول بعد ذلك لنه إلى اللون الأخضر ، و الفيلم من إخراج تشاك راسل .

2- فيلم Fun With Dick Jane
قدم جيم كاري في هذا الفيلم معالجة للعديد من المشاكل ، و من أهمها المشاكل الاقتصادية ، و لكن بطريقة كوميدية ممتعة عملت إلى جذب المشاهد حيث أن أحداثه تدور حول ديك هابر ، و جين زوجته ، و أبنهما إذ أنهما يتعرضان للمشاكل اقتصادية عديدة أثناء الأحداث ، و يقوم ديك هابر باللجوء إلى السرقة لحل تلك المشاكل ، و الفيلم للمخرج دين باريزو .


3- فيلم The Majestec
يعد الفيلم من أحد أعمال جيم كاري الدرامية ، و التي أستطاع التميز بها بدرجة جيدة ، و الفيلم هو عبارة عن مزيج بين الرومانسية ، و الدراما علاوة على الأحداث التاريخية المختلفة ، و الفيلم للمخرج دين باريزو .


4- فيلم Lemony Snickets A series Of unfortunate Events
كان قد برز جيم كاري بشكل واضح في مسيرته أثناء لعبه دور الكوميدي ، و لكن هذا الكوميدي تلك المرة هو الكوميدي الشرير ، و تميز جيم في هذا الفيلم بأسلوبه القوي علاوة على بروز عنصر الفنتازيا البسيطة في الفيلم ، و الذي جذب المشاهد إليه ، و تدور أحداثه حول 3 أطفال أغنياء يتعرضوا لحادث يفقدوا من خلاله والديهم و هذا الفيلم للمخرج براد سلبرلنج .


5- فيلم Horton Hears Who
كأغلب الكوميديين حرص جيم كاري على مشاركة صوته في العديد من الأعمال المختلفة ، و من بين هذه الأفلام كان فيلم الرسوم المتحركة هذا ، و الملئ بالكثير من القيم ، و المفاهيم الحياتية الشديدة الروعة ، و تدور أحداثه داخل غابة نول  إذ يسمع فيه الفيل هورتون صوت غريب يصدر من حبة تراب ، و يقوم الفيل بنقل تلك الحبة لمكان فيه نوع من الأمان ، و هذا الفيلم من إخراج ستيف مارتينو .


6- فيلم Dumb and Dumber
و تحكي قصة الفيلم رحلة أغبى صديقان على وجه الأرض ، و بالتالي يتخلل الفيلم العديد من المشاهد الكوميدية ، و التي جذبت المشاهد بشكل قوي ،و الفيلم من إخراج بيتر فاريلي ، المخرج بوبي فاريللي .


7- فيلم The Truman Show
يعد هذا الفيلم من أحد أفضل مساهمات جيم كاري بشكل مطلق إذ فاجأ جيم المشاهدين في هذا الفيلم بخروجه عن النطاق الكوميدي المعتاد له ، و تدور أحداثه حول ترومان، و الذي يعمل موظف بشركة تأمين ، و زوجته الجميلة إذ أنهما يعيشوا حياة عادية جداً ، و لكن ترومان يشعر بشكل دائم بأن شيئ ينقصه في حياته ، و يظل يبحث ، و يسافر ، و يواجه عقبات ، و الفيلم من إخراج بيتر وير .

8- فيلم Man on The Moon
جسد جيم كاري في هذا الفيلم شخصية كوميدية أخر ، و هو أندي كوفمان ، و مسيرته في الحياة ، و ذلك في داخل إطار لا مثيل له من الدراما العميقة بالعلاوة على الكوميديا الفزة مع حفاظه على مهمة الفيلم الأساسية ، و هي لوحة سيرة ذاتية تتحدث عن شخص عظيم كان له باع طويل في مجال الترفيه ، و الفيلم للمخرج روبرت مولجان .


9- فيلم Liar Liar
و تميز جيم في هذا الفيلم بتقديمه الكوميديا المعتمدة على الانفعال الجسدي ، و لاقى الفيلم نجاح غير محدودة ، و هذا الفيلم من إخراج توم شادياك ، و من تأليف بول جواي .