قصة مسلسل vikings فايكنج

مسلسل فايكنج أو vikings هو مسلسل يتناول أسرار الحياة في العصور القديمة ، و مغامرات أبطالها علاوة على حروبهم الشرسة فمسلسل فايكنج بشكل عام ، و شخصيته الرئيسية راغنر ، و بشكل خاص أتت من قصص أسطورية ملحمية عملت على رصد حقبة الفايكنغز .

و قصصهم الشعبية ، و التي كاتنت تنتقل من جيل إلى جيل بشكل شفهي إلى أن تم توثيقها فأصبحت بمثابة تراث ، و تعتبر شخصية راغنر من أشهر الأبطال الإسكندافيين ، و الذين أذاقوا كل من إنجلترا ، و فرنسا ويلات الحروب ، و المعارك .

قصة مسلسل فايكنج
حيث تدور أحداث المسلسل بشكل رئيسي حول المزارع راغنر ، و الذي كان يعيش في أحد بلدات الفايكنغر الأسكندنافية ، و الذي يساعد قائد البلدة في غزواته الحربية من أجل الحصول على المال ، و الطعام ، و الأراضي الجديدة ، و في خلال تلك الغزوات أو المعارك يكتسب شهرة كبيرة .

و ذلك راجعاً إلى قوته ، و شراسته الحربية الكبيرة في الحروب ، و بسبب خروجه عن إرادة سيده في غزو ما وراء البحار ، و على الرغم من صعوبة هذا لكنه عن طريق مساعدة أصدقائه المقربين يتمكن بالفعل من اكتشاف أرض جديدة ، و من ثم يغزوها بنجاح ، و يعود منها بالكثير من الغنائم الثمينة .

إذ تمرد راغنر على قائدة أو سيد البلدة ، و رفض تنفيذ أوامره بالتزامن مع زيادة شهرته بسبب نجاحه الكبير في غزواته ، و معاركه الحربية مما نتج عنه دخوله في حرب شرية مع سيده ، و لكن نظراً لطموحه ، و تخطيطه الجيد ، و شراسته القتالية جعلته ينتصر على سيده ، و الاستيلاء على منصبه .

و نظراً لحصوله على منصب سيد لإحدى البلدات الهامة ، و الواقعة على شاطئ أسكندنافي جعله يسعى من أجل اكتساب مجموعة من الخلفاء الأقوياء لكي يشاركوه في حروبه ، و معاركه ، و الدفاع عن الأراضي التابعة له ، و تزداد كنتيجة لذلك قوته ، و شهرته.

مما يدفعه إلى الدخول في صراع على السلطة مع أحد الحلفاء ليبسط سيطرته ، و نفوذه بشكل أكبر ، و في أثناء هذا يواجه العديد من اشكال الخيانات ، و المؤمرات ، و الدسائس إلي أن سفينته تعرضت  إلى عاصفة ، و ذلك في خلال توجهه إلى إنجلترا .

و تتحطم السفينة ليجد نفسه على الشاطئ مع مجموعة من الناجين ، و يتم إعدامه على يد الإنجليز ، و لكنه يوص أبنائه بأن ينتقموا له ، و يستكملون ما قد بدأه ، و بالفعل يحشد أحد أبنائه جيشاً كبيراً ، و يتوجه به إلى إنجلترا من أجل الانتقام من الإنجليز على إعدامهم لأبيه ، و يلتقي بجيوش الساكسون .

و يتمكن من تحقيق الانتصار عليهم إلا أنه ، و في وقت لاحق تقوم جيوش الساكسون بالهجوم على مدن الفايكنج إلا أن الفايكنج يتمكنون من هزيمتهم ، و تكبيدهم خسائر فادحة ، و ينقسم المسلسل إلى أربعة مواسم إذ تم عرض أول موسم له في خلال شهر أذار لعام 2013م .

عدد حلقات مسلسل فايكنج
و كان يشتمل على ما عدده 9 حلقات ، و تبلغ المدة الزمنية لكل حلقة 45 دقيقة أما بالنسبة للموسم الثاني للمسلسل فجاء عرضه ، و لأول مرة في خلال شهر شباط لعام 2014م ، و كان مشتملاً على ما عدده 10 حلقات أما الموسم الثالث فقد كان مشتملاً على ما عدده أيضاً 10 حلقات .

و أتت عملية عرضه لأول مرة في خلال شهر شباط لعام 2015 م أما موسم المسلسل الرابع فقد أنقسم إلى جزئين ، و كل جزء مكون من 10 حلقات ، و قد أتت عملية عرض جزئه الأول في خلال شهر شباط لعام 2016 م .

أما الجزء الثاني منه فقد تم عرضه في خلال شهر تشرين الثاني لعام 2016 م ، و أستمر عرضه إلى شهر شباط لعام 2017 م ، و قد حاز المسلسل على نسبة مشاهدة كبيرة للغاية .

من هم الفايكنج
ينحدر الفايكنج في الأصل من قوم جرماينين عاشوا في شمال غربي أوربا ثم جاء تحولهم إلى بلاد إسكندنافيا حيث عاشوا في مجموعات صغيرة ، و كان لكل مجموعة منهم ملكاً أو سيد يحكمها ، و أنقسم مجتمعهم إلى ما عدده ثلاثة طبقات ، و هي طبقة النبلاء ، و الملوك بالعلاوة إلى الأسياد ، و الأثرياء.

أما الطبقة الثانية فهي طبقة تتكون من الأحرار ، و هم الزراع ، و التجار بالإضافة إلى موظفي الدولة أما الطبقة الثالثة فكانت طبقة العبيد ، و الذين كانوا أرقاء من الأصل منذ ميلادهم أو أسرى حرب ، و هم في الأصل من الشعوب الوثنية ، و كان الفايكنج شديدي القسوة في معاركهم ، و حروبهم مما أثار الرعب في أوربا كلها إذ كانوا يحرقون كل ما لم يتمكنوا من أخذه أو نهبه .