العلاجات المنزلية الفعالة لفرط الترويل في الأطفال الصغار

يشير الترويل المفرط إلى الحالة التي يتدفق فيها اللعاب بشكل مستمر ، أو منتظم من فم طفلك . يجب أن يكون طفلك قادرا على السيطرة على الترويل عندما يبلغ حوالي عامين من العمر . وهناك أسباب مختلفة يمكن أن تؤخر ذلك . ومع ذلك ، إذا كان طفلك لا يزال يعاني من الترويل المفرط حتى سن الرابعة أو ما بعد ذلك ، فإنه يمكن في بعض الأحيان أن يكون مؤشرا مبكرا للشلل الدماغي .
بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يرتبط أيضا في بعض الأحيان إلى مختلف الأمراض العصبية الأخرى .

ما هي أسباب الإفراط الترويل في الأطفال الصغار ؟
و هنا هي الأسباب الأكثر شيوعا وراء ترويل الأطفال بشكل مفرط :
التسنين هو واحد من الأسباب الأكثر شيوعا للترويل .
– نزلات البرد أو الحساسية يمكن أيضا أن تفاقم حالة الترويل الموجودة بالفعل .
– كثرة كريات الدم البيضاء يمكن أيضا أن تسبب في كثير من الأحيان الترويل المفرط في طفلك . وهو نوع من العدوى الفيروسية التي يمكن أن تسبب التهاب الحلق ، أو الحمى في طفلك . ويمكن أن يؤدي أيضا إلى تورم في الغدد الليمفاوية ، و التي توجد حول منطقة الرقبة طفلك .
– إذا كان طفلك لديه التهابات الجيوب الأنفية ، فإنها يمكن أيضا أن تسبب الترويل المفرط .
– إذا كان طفلك يعاني من التهاب في الحلق ، فإنه يمكن أن يؤدي إلى وجع الحلق الذي يزيد من الترويل . قد يكون لديك طفل حمى أو قشعريرة ، ويمكن أيضا أن يشكو من الألم في الحلق أثناء البلع .
– في بعض الأحيان ، قد يواجه طفلك زيادة في الترويل نتيجة لالتهاب اللوزتين . في بعض الأحيان ، يحدث التهاب اللوزتين بسبب بكتيريا الحلق .
– إذا كان طفلك يتناول بعض الأدوية ، فإنها يمكن أن تؤدي أيضا إلى الترويل المفرط . تأكد من التحدث إلى طبيب طفلك حول السبب .

بالإضافة إلى الأسباب المذكورة أعلى ، يمكن أن يعاني طفلك أيضا من الترويل المفرط نتيجة لبعض اضطرابات الجهاز العصبي . مثل هذه الاضطرابات أو الظروف يمكن أن تجعل من الصعب على طفلك على الابتلاع ، وبالتالي الإفراط في الترويل . و هنا بعض الظروف الشائعة التي يمكن أن تسبب أيضا الترويل المفرط في طفلك :
التوحد
– التصلب الجانبي الضموري
– الشلل الدماغي
متلازمة داون
– مرض الشلل الرعاش
– التصلب المتعدد

العلاجات المنزلية لعلاج فرط الترويل في الأطفال
وهناك عدد قليل من العلاجات المنزلية ، أو النصائح التي يمكن أن تساعد في التعامل مع الإفراط في الترويل ، وخاصة إذا كان نتيجة التسنين . أيضا ، قد يكون طفلك قادرا على تعلم أفضل طريقة الابتلاع ، و بالتالي السيطرة على الترويل .

– قدم لطفلك الآيس كريم أو غيرها من المواد الغذائية الباردة ، التي يمكن أن تساعد على تهدئة لثة طفلك . و سوف يكون مفيدا بشكل خاص إذا كان طفلك يمر بمرحلة صعبة من التسنين . تأكد من أن طفلك يأكل هذه تحت إشرافك لتجنب الاختناق .
– اطلب طفلك إغلاق شفتيه ، وخصوصا أثناء تناول الطعام . وسوف تساعد طفلك على ابتلاع أفضل وتجنب الترويل .
– الحد من تناول طفلك الأطعمة السكرية أو الحلو بشكل مفرط . تناول الأطعمة التي هي حلوة جدا يمكن أن تؤدي في كثير من الأحيان إلى زيادة إنتاج اللعاب ، والتي قد يجد طفلك صعوبة في الابتلاع بسببها .
– الإفراط في الترويل يمكن أن يسبب تغيرات في الجلد حول شفاه طفلك والذقن . ضمان فم طفلك دائما نظيف و جاف . اطلب منه استخدام منديل بانتظام لمسح المنطقة و الحفاظ على نظافتها .

متى يجب عليك استشارة الطبيب ؟
يجب عليك استشارة الطبيب طفلك على الفور ، إذا لاحظت التالية جنبا إلى جنب مع الإفراط في الترويل :
– اذا كان طفلك يبدو أنه في خطر الاختناق ، يواجه صعوبة .
– إذا كان طفلك لديه حمى أو يحمل رأسه بطريقة غريبة .

تشخيص و علاج الترويل المفرط في طفلك
للتقييم الأول ، طبيب طفلك سوف يقوم بمحاولة التعرف على الأسباب التي قد تسبب الترويل المفرط . للقيام بذلك ، قد يقوم الطبيب أيضا بإحالة طفلك إلى بعض المتخصصين ، الذين يمكنهم استبعاد أي حالة خطيرة .

خيارات العلاج :سوف يقوم الطبيب باقتراح طرق العلاج غير الجراحية على كيفية وقف الترويل في الأطفال الصغار . اعتمادا على عمر طفلك وشدة الحالة ، قد يقترح الطبيب ما يلي :
– قد ينصحك الطبيب بمساعدة طفلك على تحسين وضعه .
– قد يوصي الطبيب بمعالجة تقويم الأسنان .
– و قد يصف دواء لطفلك للتحكم في كمية اللعاب التي ينتجها .
– قد ينصح الطبيب بمساعدة طفلك على إزالة أي انسداد الأنف ، حتى يتمكن من إغلاق فمه ، وعادة التنفس ، و الترويل بطريقة أقل .
– في بعض الحالات ، قد يوصي الطبيب أيضا بحقن البوتوكس في الغدد اللعابية لطفلك . سوف يحتاج طفلك التخدير العام للخضوع لهذا الإجراء .
– إذا كانت الحالة شديدة ، قد يوصي الطبيب بالجراحة .