طريقة استخراج النصوص من الصور مع Google Keep

يعد تطبيق جوجل كيب أو Google Keep عبارة عن ذلك المكان المخصص لحفظ الملاحظات الشخصية ، و هذا دون ضياعها أو نسيانها ، و يكون ذلك من خلال حسابك على جوجل سواء أكان عبر الموقع ذاته أو عن طريق استخدام تطبيق الجوال الخاص بــ Google Keep .

و يتميز جوجل كيب بعمله على جميع المنصات التقنية الحديثة مثال أجهزة الحاسوب أو أجهزة المحمول ، و غيرها حيث تكمن الأهمية الخاصة بخدمة Google Keep إلى عملها على حفظ الملاحظات التي يحتاج إليها الأشخاص ، و بأشكال متعددة ، و مختلفة مثال أن تكون أرقام أو نصوص أو قوائم ، و جدير بالذكر أنه قد تم الإعلان عن هذه الخدمة في اليوم العشرين من شهر مارس لعام 2013 م .

مزايا تطبيق Google Keep :-
1-
يتميز تطبيق Google Keep بسرعة التطبيق في القيام بتسجيل الملاحظة سواء كان هذا على هاتفك الذكي أو حتى على موقع الويب الخاص بك على الإنترنت إذ أن كل ما تحتاج إليه فقط هو القيام بالضغط على زر Google Keep ، و من بعدها سوف تتمكن من تسجيل ملاحظتك ، و بالتالي حفظها بسرعة كبيرة للغاية ، و دون أن تلاحظ حدوث أي تغيير من أي نوع.

2- يسمح تطبيق Google Keep للمستخدم إمكانية تسجيل ملاحظاته بعدة طرق من ضمنها الكتابة ، و الصور أو حتى عن طريق تسجيل الصوت في Google Keep دقيقة للغاية علاوة على إمكانية الحديث باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى مجموعة أخرى من اللغات ، و ذلك يكون بمجرد الضغط على اختيار إضافة ملاحظة صوتية ليتم بعدها تحويل الصوت إلى نص مع الاحتفاظ بالصوت أيضاً.

3- استطاعة إضافة أي ملاحظة صورية إذ يتمكن المستخدم من خلال التطبيق القيام بإضافة صورة سواء أكانت هذه الصورة من خلال الكاميرا أو من الاستوديو ، و من ثم الاحتفاظ بها كملاحظة .

4- يمتلك تطبيق Google Keep ميزة التركيز بالملاحظات ، و التي تعد من إحدى الأمور الهامة جداً للكثير من المستخدمين .

5- يوفر التطبيق إمكانية البحث عن أي ملاحظة داخله بكل بسرعة ، و ذلك يكون من خلال عدة طرق مثال لون البطاقة أو نوعها أو عن طريق النص المكتوب بها أو من خلال النص المكتوب بأصل البطاقة في الصور .

6- بإمكانية التطبيق القيام بأرشفة الملفات ، و ذلك في حالة إذا أراد المستخدم أن يصل إليها دون عرضها أو حتى القيام بحذفها بشكل نهائي إذ تتم كل تلك الصور بضغطة واحدة فقط .

الصور مع تطبيق Google Keep
عادةً ما يبحث العديد من الأشخاص المستخدمين عن هذه الأدوات أو الطرق التي يتمكنون من خلالها من استخراج النص من الصورة ، و مع أنه ، و منذ فترة ليست ببعيدة لم تكن تتوافر تلك الأدوات أو الطرق بكثرة إلا أنه ، و مع التطور الكبير ، و القوي الوتيرة باتت تتوفر أكثر من طريقة أو أداة للقيام بهذه المهمة ، و من ضمنها استخراج النص من الصورة عبر خدمة Google Keep .

حيث أصبح باستطاعة المستخدم الاستفادة من أكثر من طريقة أو أداة لاستخراج النص من الصورة ، و واحدة من هذه الطرق هي الاستعانة بخدمة الملاحظات الخاصة بجوجل ، و المعروفة بأسم تطبيق Google Keep .

و لكي نتمكن من الاستفادة من خاصية استخراج النص من الصورة الموجودة في خدمة جوجل كيب فإنه يتوجب علينا في البداية القيام بالدخول إلى الخدمة عبر الرابط الخاص بها ، و من ثم نقوم بالضغط على إيقونة إضافة صورة Add Image .

ثم نقوم باختيار الصورة المراد استخراج النص من خلالها من الحاسوب ، و بعد رفع الصورة نقوم بالذهاب إليها ، و الضغط على إيقونة الثلاث نقاط ، و من ثم نقوم بعد ذلك بالضغط على Grab Image Text إذ سيتم التعرف على الكلمات ، و الحروف ، و عرضها لك في أسفل الصورة.

و لذلك فإن تطبيق جوجل كيب أو ما يسمى بتطبيق Google Keep يعد من أهم التطبيقات الخاصة بجوجل ، و من أخر تطبيقات الصور ذات الميزات المتعددة .