افضل مواقع تقليل حجم الصور

 نعيش الآن أزهى عصور الانفتاح التكنولوجي، فتغيرت حياة الإنسان تغيرًا تامًا بعد الثورة التكنولوجية،  فتتعدد أشكال التكنولوجيا وجميعها يهدف إلى راحة الإنسان. ونخص بالذكر تكنولوجيا المعلومات وما لها فوائد وأضرار للإنسان، وينبغي أن تمتاز التكنولوجيا ببعض المقومات كي تؤدي المهام على أكمل وجه. ومن هذه المقومات: أن تتم عملية نقل البيانات بدقة وسرعة، وكذلك سرعة التواصل بين الإنسان والحاسب الآلي. ومع التطور الهائل للإنترنت، أصبح من المنشود التصفح السريع للويب وكذلك تحميل ورفع الصور بسهولة.

ومن المعروف أنه كلما زادت جودة الصورة، زاد حجمها مما يقلل من سرعة نقل البيانات التي تحويها، وكذلك بطئ تحميلها أو رفعها من على جهاز الحاسب الآلي. ومن هنا كانت الحاجة إلى اكتشاف بعض البرامج والمواقع لتقليل حجم الصور لتحقيق سرعة التواصل عبر الانترنت. ودعونا نتحدث هنا عن أفضل مواقع تقليل حجم الصور.

أفضل مواقع تقليل حجم الصور

1- موقع optimizilla المجاني :
ويوفر هذا الموقع أداة يمكنك من خلالها تقليل حجم الصورة مع الحفاظ على جودتها ودقتها، ويمكن لهذا الموقع رفع حتى 20 صورة في نفس الوقت. وبعد رفع الصور من على الجهاز، يتم عرضها مرة بالحجم الأصلي ومرة بعد تقليل المساحة، كما يمكن لك تغيير نسبة تقليل المساحة من خلال الشريط الموجود على يمين الصورة إذا كنت تود نتيجة غير التي ظهرت لك. ثم في النهاية اضغط على زر حفظ Save ليتم تنزيل الصورة وحفظها على جهازك.
http://optimizilla.com

2- موقع resizepic:
يمكنك تقليل حجم الصورة من خلال اختيار الصورة من على جهازك، ثم تحديد عرض الصورة وارتفاعها المطلوب، ومن ثم الضغط على Resize image (تغيير حجم الصورة) بالأبعاد التي حددتها.
http://resizepic.com

3- موقع TinyPNG :
نبدأ برفع الصورة من على الجهاز، ونتركها حتى التحميل ويظهر لك على الجانب الأيسر حجم الصورة الأصلي وعلى الجانب الأيمن حجم الصورة بعد تقليل المساحة. ثم انقر على Download (تحميل) لتنزيل الصورة إلى جهازك الخاص.
http://tinypng.com

4- موقع JPEGMini :
يقلل من حجم الصورة ما يصل إلى 80% من حجم الصورة الأصلي دون أن يؤثر ذلك على جودتها ودقتها. ثم نقوم برفع الصورة من على الجهاز الشخصي، وانتظر حتى التحميل وسيظهر لك حجم الصورة الجديد ناحية اليمين واضغط على Download لتحميل الصورة على الجهاز.
www.jpegmini.com

5- موقع CompressNow :
يمكنك رفع الصورة من خلال الضغط على زر Upload image(s) والانتظار حتى تحميل الصورة، ثم اضغط بعدها على زر Compress now والانتظار حتى الضغط ثم حمل الصورة على جهازك.
http://compressnow.com

6- موقع Shrink Pictures :
قم برفع الصورة من على جهازك من خلال الضغط على زر (اختيار ملف)، ثم اختر دقة الصورة المطلوبة، وهنا اختيار إذا كنت ترغب في إضافة تأثير على الصورة. ثم اضغط على زر  Resize
www.shrinkpictures.com