افضل مضخة تقوية الماء داخل المنزل

عملية الضخ هي عبارة عن إعطاء الماء أو المواد السائلة طاقة معينة، لكي تتحرك من مكان إلى مكان أبعد أو من مستوى منخفض إلى مستوى مرتفع، و هذا يتم استخدامه بواسطة جهاز يسمى المضخة ويتم استخدامه في الكثير من الأجهزة، كما يتم استخدامها في وسائل نقل بسيطة و ضخمة مثل السفن و هذه الأنواع بالتحديد تستخدم في ضخ المياه المالحة والعذبة.

المضخة ” The pump”
و هذه المضخة عبارة عن تجويف دائري مصنوع من الحديد، و تحتوي على خطين أو فتحتين و الفتحة الأولى تسمى فتحة السحب، وهي صممت لدخول الماء و سحبه إلى داخل المضخة، أما الفتحة الثانية فتسمى الفتحة الطاردة و صممت لضخ المياه و إخراجها خارج المضخة، كما تحتوي على فتحة أخرى صغيرة صممت لغرض التنفيس و هي مسدودة بواسطة screw.

المضخة الصامتة

مثل اسمها فهي تتميز بأنها تعمل بدون إزعاج، و هي تم تزويدها بصمامات حماية بالإضافة إلى المشغل الأوتوماتيكي، كما أنها تتميز بعدم استهلاكها للطاقة الكهربائية بشكل كبير، فهي توفر الطاقة الكهربائية بنسبة تصل إلى 60%، و يوجد بها ميزة التبريد الذاتي وهي غير مزودة بمروحة تبريد، ومن استخداماتها أنها تقوم برفع المياه وتستخدم في حمامات السباحة “جاكوزي”.

مضخة سلمندر Salamander
وزن هذه المضخة 4,1كيلو جرام على حسب ما ذكره أمازون البريطاني، و تم صنع هذه المضخة داخل المملكة وصممت على حسب معاير المملكة، كما حازت هذه المضخة على جائزة انخفاض صوت المضخة، و يمكن تركيب المضخة لكل الشبكة الداخلية بمعنى أنه يمكن تركيبها بعد محبس المياه الرئيسي، و من مميزات المضخة أنها تحافظ على ضغط المياه بما يعادل 1,5 بارد، و بمعدل ضخ اثنا عشر لتر في الدقيقة.

مضخة ماء ليو واحد حصان


تتميز مضخة ليو بقدرتها على ضخ المياه ارتفاع أقصاه خمسة و سبعون متر، و بكمية مياه أقصاها خمسين لتر بالدقيقة و هي تعمل بقدرة واحد حصان، و حجم مدخل المضخة 1 انش و حجم المخرج 1انش.

مضخة المياه ليو نصف حصان

<

p style=”text-align: justify”>

تعمل مضخة ليو على ضخ المياه إلى ارتفاع يصل إلى أربعين متر، بكمية مياه أقصاها أربعين لتر في الدقيقة، و تعمل المضخة بقدرة نصف حصان، ولها مدخل حجمه واحد انش و المخرج حجمه واحد انش.

مضخة مياه بدرولو الايطالي متوسط

تقوم مضخة المياه بدرولو بضخ المياه إلى ارتفاع يصل إلى إحدى عشر متر، كما تقدر على ضخ كمية مياه حوالي ستة و ستون لتر في الدقيقة الواحدة، و قدرة مضخة بدرولو واحد حصان حيث أن حجم مدخل المضخة 1 انش و حجم المخرج 1انش.

مضخة الماء هابي المتوسط

تستطيع مضخة هابي على ضخ المياه لارتفاع يصل إلى خمسة وستون متر، و كمية المياه المستخدمة في الضخ تصل إلى حجمها إلى خمسين لتر في الدقيقة، و هي تعمل بقدرة واحد حصان و حجم مدخل المضخة 1 انش و حجم المخرج 1 انش.

مضخة الماء بدرولو الايطالي الكبير

تستطيع المياه أن تصل بالضخ إلى ارتفاع يصل إلى أربعة و ثلاثون متر، كما أن أقصى كمية للماء يمكن ضخها تكون تسعين لترا، و قدرة المضخة واحد حصان، و حجم المدخل الخاص بالمضخة واحد انش و حجم المخرج واحد انش.

و هذا بالإضافة إلى وجود مضخات تعمل بقدرة نصف حصان منها:

مضخة الماء بدرولو الايطالي

تستطيع المضخة على ضخ المياه إلى ارتفاع أقصاه ثمانية و ثلاثون مثر، كما أن حجم كمية المياه التي تضخ يصل إلى أربعين لتر في الدقيقة، و هي تعمل بقدرة نصف حصان بالإضافة إلى أن حجم المدخل واحد انش و حجم المخرج واحد انش أيضا.

مضخة الماء هابي الكبير

مضخة المياه هابي تقدر على ضخ المياه ارتفاع أقصاه اثنان و ثلاثون متر، حيث أن أقصى كمية للماء يمكن ضخها مائة و عشرة لتر في الدقيقة، و المضخة تعمل بقدرة واحد حصان وتحتوي على مدخل حجمه واحد انش و المخرج واحد انش.