طريقة البيع على امازون

منذ بداية ظهور موقع أمازون الشهير ، و قد حرص العديد من الأشخاص حول العالم على أن يقوموا دوما بالبيع و الشراء على هذا الموقع الشهير ، فهو موقع و نافذة تسوق الكترونية على العالم ، و التي تتيح لك فرصة شراء كل ما تحتاجه على الانترنت و الذي سوف يصلك مباشرة حتى باب بيتك من خلال شحنها لك و دفع مصاريف شحنها ، و قد تم ابتكار هذا الموقع الشهير في عام 2008م و منذ بداية عمل هذا الموقع ، و قد حقق العديد من الأرباح  كما أنه خضع لكثير من التطورات العصرية، و التي تخدم التسوق بشكل أسرع و أنجح دون التعرض للنصب من قبل النصابين و مشاكل البيع و الشراء .

<

p style=”text-align: justify”>

موقع أمازون لشراء و بيع المنتجات
و يتميز موقع أمازون بأنه يحتوي على كل ما تتمناه من أجل شراءه ، حيث أنه يحتوي على الكثير من الكتب العالمية المختلفة ، القديمة منها و الحديثة ، و النادرة أيضا ، كما أنه يمكن أيضا شراء ألعاب الفيديو الحديثة من عليه ، و الأفلام و المسلسلات بنسختها الأصلية ، كما يمكن شراء أيضا الأجهزة الالكترونية و كل ما هو حديث أو قديم سوف تجده على موقع أمازون الشهير .

و الجدير بالذكر أنه من الممكن أن يقوم أي شخص ببيع أشيائه الخاصة و ممتلكاته و أجهزته من خلال موقع أمازون ، كما أنه يمكن أن يجني الكثير من المال من هذا الموقع ، و الذي يصل إلى حوالي أكثر من ألف دولار أو خمسة ألاف ريال سعودي بكل سهولة و في فترة قصيرة .

و من المعروف أيضا أنه يمكن لأي فرد من أي مكان حول العالم أن يقوم بإنشاء حساب خاص به في هذا الموقع ، و البداية في شراء أو بيع كل ما يحلو له ، و تحقيق الصفقات الناجحة من هذا الموقع ، و البداية في استغلال الأشياء التي نتملكها من خلال بيعها و الكسب منها الأموال أو التبرع بها و كسب الثواب من خلالها أيضا .

<

p style=”text-align: justify”>

خطوات بيع المنتجات على أمازون
1- أولا من الضروري أن يكون لديك حساب على الموقع ، حيث تقوم بفتحه و من ثم تبدأ في إنشاء حساب بائع ، و الذي يكون تابع لحسابك الرئيسي على الموقع ، و هذا من خلال الضغط على كلمة your seller account ، و من ثم Open your general account, and select your seller account .

2- و مثل ما يوجد في الصورة التالية ، سوف تختار ما يناسبك ، فإذا كنت ستقوم ببيع أشيائك الشخصية و التي تمتلكها فإنه سوف تختار كلمة sell as individual ، أما إذا كنت سوف تبيع منتجات كثيرة و التي ليست شخصية ، و بهذا سوف تكون بائع محترف ، فإنك سوف تختار sell as a professional .

3- و هنا سوف تختار أسم خاص بك كبائع و تقوم بكتابته في هذا المربع الصغير و الضغط على استمرار ، و بعدها سوف تكتب كل معلوماتك الهامة ، و التي منها الحساب البنكي و العنوان الخاص بك و غيرها من هذه المعلومات .

4- و هنا سوف انتهينا من إنشاء الحساب و نبدأ في البيع ، فإذا كنت تريد بيع أحد أغراضك لشخصية ، فإنك يوف تبحث عنه أولا على موقع أمازون ، فإن وجدته سوف تضغط علىI have one to sell-sell on Amazon .

5- و هنا سوف تكتب حالة المنتج ، سواء كانت بحالة جيدة أو جديدة أو قديمة أو غيرها ، و سوف تكتب الملاحظات على المنتج ، أي أنه أي شيء متعلق بالمنتج ، و من بعدها تكتب العدد ، و السعر ، و أخيرا سوف تختار طريقة الشحن ، حيث أنه هناك شحن محلي و التي يمكن بيعها في الأماكن التي داخل بلدك ، أو اختيار الشحن الدولي لكي يصل إلى أي شخص حول العالم على موقع أمازون .

6- إذا قد وصلك طلب من الزبون أو المشتري سوف يظهر لك من خلال هذه الصفحة ، كما أنه يمكنك أ، تطلب طباعة عنوان الشخص ، و ذلك لكي لصقه على علبة أو ظرف المنتج و إرساله لشركة الشحن ، و يجب أن تقوم بالتأكيد على شحنها لكي يعرف المشتري هذه الخطوة .