الوان عدسات سولوتيكا الجديدة

عدسات سولوتيكا عدسات برازيلية ، تتميز بأنها تناسب العين الحساسة ، تناسب ألوان العيون الغامقة حيث أنها توفر ألوان قوية ،وتتميز عن باقي العدسات بأن ألوانها مطابقة للون الطبيعي للعيون ، توفر أكبر راحة ممكنة للعين ، حيث أنها مصنوعة من مادة السيلكون هيدروجل التي تعمل على الحفاظ على العيون رطبة،  مزودة بسطح رطب يحافظ على الغشاء الدمعي للعين ،كما أنها تتميز بالمرونة .

أنواع عدسات سولوتيكا :عدسات سولوتيكا تتوفر بأنواع عديدة فمنها الدائمة ومنها الشهرية، منها النظر ومنها للتجميل فقط ، ومن قلب مقالي سأوضح جميع أنواعها :

أولا : عدسات شهرية (Solflex Natural Color) ) : وتستعمل من شهر الى ثلاث شهور ، تحتوى على شريط اسمر دقيق يحدد مجال العدسة وتأتى هذه العدسة بستة ألوان مختلفة هم كالتالي ( ميل ، أوكرى ، كوارتزو ، توبازيو ، كرستال ، أزميرلدا )، يمكن الحصول على هذه العدسات  مع رقم وبدون رقم (لتقوية النظر) من 1حتى 5.

ثانيا : عدسات سنوية (Hidrocor)) : وتستعمل لمدة سنة واحدة ،لا تشمل أي أشرطة لتحدد مجال العدسة، لا يتوفر منها عدسات للنظر فهي للتجميل فقط ،ولا يوجد بها أرقام لتقوية النظر ، وتأتي هذه العدسة بسبعة ألوان مختلفة هم كالتالي ( ميل ، أوكرى ، كوارتزو ، ايس ، كرستال ، توبازيو ، أزميرلدا ).

ثالثا : عدسات سنوية  (Nutural Color) ) : تستعمل لمدة سنة واحدة ، تحتوي على شريط أسود سميك لتحديد مجال العدسة ، لا يتوفر منها عدسات للنظر فهي للتجميل فقط، حيث يمكن الحصول عليها بدون أرقام لتقوية النظر.

رابعا : عدسات سنوية (Hidrocharme)) : تستعمل لمدة سنة واحدة ،تحتوي على شريط اسود سميك لتحديد مجال العدسة ، لا يتوفر منها عدسات للنظر ،فهي للتجميل فقط ، حيث يمكن الحصول عليها بدون أرقام لتقوية النظر.

كيفية اختيار لون العدسات التي تناسبك : هناك عدة اعتبارات تؤخذ بالحسبان :

أولا : لون البشرة :

البشرة البيضاء : تليق بها جميع الألوان تقريبا ،كما أن الألوان الجديدة للعدسات ستكون مناسبة لأصحاب البشرة البيضاء إلا أنه سيكون ملفتا للانتباه.

 البشرة السمراء : لا تتلائم معها ألوان العدسات الفاتحة ففي الغالب تليق بها ( العسلي ، الرمادي ، البني ، الأخضر الغامق ، والتركواز ، الازرق الغامق) ، مع الاخذ بالاعتبار من تورد البشرة وشحوبها.

البشرة القمحية : هذه البشرة يجب عليها تجب وضع العدسات زرقاء اللون ،لأنها ستظهر متنافرة بشكل كبير مع لون بشرتها
أمّا اللون الأخضر فيجب اختيار درجته بحذر بحيث تكون بين الفاتح والغامق مع مراعاة عدم الإكثار من مكياج العيون مع هذا اللون، ومن أكثر ألوان العدسات انسجاماً مع البشرة القمحية هو اللون البندقي الذي يسمح للبشرة القمحية بأن تظهر أفتح مما هي عليه.


ثانيا : اللون الطبيعي للعين :

العيون الفاتحة : في الغالب يتوفر في كل ماركة مجموعة خاصة لذوات العيون الفاتحة، وبالغالب تكون ألوان العدسات ذات شعيرات ملونة بلون فاتح نسبيا ، نظرا لأن العيون الفاتحة تمتص اللون أكثر من العيون الغامقة.

العيون السوداء : هذه العيون معقدة جدا في اختيار لون العدسات ، ففي بعض الأحيان لا تعطي الألوان المختارة النتيجة المرجوة ، ومن أكثر الألوان وضوحا عليها ( العسلي ، التركواز ، الرمادي ).

العيون البني أو العسلي : وتعتبر هذه العيون مثالية جدا للعدسات ، فبالغالب تليق بها معظم الألوان

ألوان عدسات سولوتيكا :
يتوفر من عدسات سولوتيكا الجديدة العديد من الألوان المختلفة وهم كالتالي :

1 : أوكري.
2 : ميل (العسلي) .
3 : أزول (الأزرق) .
4 : أخضر .

5 : كرستال.
6  : توبازيو .
7 : أيس
8 : أزميرالدا.

9 : مارين.
10 : جرافيت.