12 صورة توضح اسرار السياحه في مونتينيغرو

تنشط حركة السياحة في أي بلد اعتمادًا على وجود البحر وشواطئه والجبال والخضرة والمياه والمناظر الطبيعية، فماذا لو قلنا أن هناك بلدًا تضم جميع هذه المزايا في آن واحد. مونتينيغرو أو الجبل الأسود هي دولة تقع في جنوب أوروبا، وكانت إحدى الدولتين اللاتي كانتا تشكل اتحاد صربيا والجبل الأسود.

تتميز مونتينيغرو بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة والمنتجعات السياحية التي تطل على البحر الأدرياتيكي والمناطق الجبلية والمدن السياحية مما يجعلك تختصر جولتك السياحية في بلد واحد، وهو ما جعلها وجهة كثير من السياح منذ عام 2000 والمقصد الأكثر شهرة بين سكان دول الخليج للاستمتاع بجولة سياحية رائعة. وإليك مجموعة من الصور التي تجعلك تهرع إلى قضاء إجازتك في مونتينيغرو.

1-حديقة دروميتور الوطنية
تعتبر الحديقة أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتجذب الحديقة أولئك الذين يسعدون بمشاهدة المناظر الجبلية، كما أنك ستنبهر بجمال الطبيعة بها. وتضم الحديقة بعض الأماكن لممارسة السير والجري وركوب الدراجات وحتى تسلق الجبال.

2-مدينة بودفا
تعتبر مدينة بودفا من أهم مناطق الجذب السياحي في مونتينيغرو، وذلك لما تتمتع به مشاهد طبيعية ومعالم تاريخية يجعلها مهبط الكثير من السياح. ولعل القلعة القديمة احد هذه المعالم التاريخية التي تتميز بجدرانها الدفاعية التي تحيط بها مما يشكل مشهدًا خلابًا. ولا يمكنك أن تأتي إلى بودفا دون زيارة منطقة سفيتي ستيفان التي تعتبر منتجعا صيفيا رائع، وكذلك منطقة بيتروفاك التي تتميز بغابات الصنوبر الكبيرة وبساتين الزيتون.

3-  أولسيني، عاصمة القراصنة
هي مدينة تقع جنوب الجبل الأسود (مونتينيغرو)، وكانت تُعرف قديمًا بمدينة القراصنة، وتشتهر بمنطقتها القديمة التي تطل على البحر. وتضم مدينة أولسيني عددًا كبيرًا من المساجد لأنها ذات أغلبية مسلمة من الألبان. وتتميز أولسيني بأجمل شاطئ رملي في الجبل الأسود. كما تشتهر هذه المدينة ببحيرة شاس وجزيرة آدا بويانا والتي تعتبر مقصدًا ملائمًا لممارسة الرياضات المائية والتخييم.

4-مدينة بيكيكي
يسهل الوصول إلى هذه المدينة سواء بالحافلة أو التاكسي، فهي لا تبعد كثيرًا عن مدينة بودفا ولا تستغرق المسافة سوى 5 دقائق بالسيارة. تشتهر هذه المدينة بمنتجع “بيكيكي” والذي يضم أجمل شواطئ البحر الأدرياتيكي، ويعتبر هذا المنتجع وجهة الأغنياء والمشاهير للاستمتاع بإجازاتهم. ويضم هذا المنتجع العديد من الفنادق الفاخرة.

5-مدينة زابلياك
إذا كنت من عشاق الطبيعة، فحتمًا ستكون مدينة زابلياك هي قبلتك. تقع هذه المدينة في شمال الجبال الأسود، وتضم مجموعة رائعة من السلاسل الجبلية والمناظر الطبيعية التي تأسر العين. وتمتاز هذه البلدة بأجوائها الباردة الجليدية مما يمنحك الفرصة لممارسة رياضة التزلج على الجليد وتسلق الجليد. وكذلك يوجد بها بعض البحيرات الجليدية الخلابة.

6-نهر تارا
يقع نهر تارا شمال غرب الجبل الأسود، ويصل عمقه في بعض المناطق إلى 1300م. لقد أثار نهر تارا إعجاب كل من زاره، حيث يعتبر لوحة فنية تضم العديد من المظاهر الطبيعية والنباتات النادرة. كما يجذب هذا النهر بعض السائحين الجسورين والرياضيين الذين يكون لديهم الشجاعة على الإبحار في مثل هذا العمق.

7-مدينة بيراست
تعتبر من المناطق الخلابة في خليج بوكا، وتعتبر هذه المدينة نموذجا للعمارة القديمة الرائعة. وتضم المدينة مجموعة من الكنائس القديمة وكذلك جزيرة سيدة الصخرة التي يمكن الانتقال فيها باستخدام القوارب.

8-مدينة تيفات
هي مدينة ساحلية تقع على خليج كوتور، وتمثل الوجه الحديث للجبل الأسود. وتضم المدينة ثاني أكبر مطار بالبلد وكذلك محطة مترو ومتحف وجامعة. ويوجد بهذه المدينة مجموعة من الفنادق والمطاعم الرقية وكذلك مجموعة من اليخوت الفارهة مما يجذب إليها الرحلات الشبابية.

9-مطبخ الجبل الأسود
يقدم مطبخ الجبل الأسود مجموعة من أشهى المأكولات الأوروبية، فهو يجمع بين أطباق البحر المتوسط والأطباق الشرقية. كما تقدم بعض المدن الأطباق الإيطالية، وتقدم مناطق وسط البلد الأطباق التقليدية المحلية.

10-بحيرة سكادار
تعتبر أكبر بحيرة في جزيرة البلقان، وتلبي مجموعة واسعة من الأنشطة السياحية مثل الرحلات ومشاهدة المعالم التاريخية والمهرجانات والفعاليات.

11-مدينة بتروفاك
تقع هذه المدينة على بعد 20 دقيقة من مدينة بودفا، وتضم سلسلة من المطاعم والمحلات. وتعتبر هذه المدينة من أهم مزارات العائلات، كذلك تعتبر مقصدً مثاليا لقضاء شهر العسل للعرسان الجدد.

12-مدينة بودغوريتسا
أكبر مدينة في الجبل الأسود، وتتميز بانخفاض مستوى التكاليف وسهولة المواصلات.  ويظهر في هذه المدينة آثارًا للعمارة العثمانية، كما يوجد بها بعض المساجد.