تفاصيل فيتامين بيبي فيت – Bebe Vit

بیبی فیت ” Bebe vit ” هی نقط فعالة يتم استخدامها للرضع و الاطفال حيث تساعد على نموهم بشكل طبيعي و صحي ، و ذلك بسبب ما تحتوي عليه من خلاصة فيتامينات متنوعة خالية من المواد الصناعية .

تركيب فيتامين بيبي فيت :
1- يحتوي كل ملليلتر من نقط بيبي فيت على مجموعة متنوعة من الفيتامينات الفعالة و هي :
– فيتامين أ : بمقدار 1500 وحدة دولية .
– فيتامين هـ : بمقدار 5 ملليجرام .
– فيتامين د3 : بمقدار 400 وحدة دولية .
– فيتامين ب2 : بمقدار 0.6 ملليجرام .
– فيتامين ب6 : بمقدار 0.6 ملليجرام .
– فيتامين ب1 : بمقدار 0.5 ملليجرام .
– نيكوتيناميد : بمقدار 8 ملليجرام .
– فيتامين ج : بمقدار 40 ملليجرام .

2- يحتوي أيضاً على بعض الفيتامينات الاخرى و لكنها غير فعالة التأثير و هي :
جلسرين .
– هيدروكسيد الصوديوم .
– بولي سوربيت .
– حمض الهيدروكلوريك .
– ماء .

فوائد نقط بيبي فيت :

تعمل مجموعة الفيتامينات الموجودة في بيبي فيت على تنظيم العديد من العمليات البيولوجية الموجودة في جسم الطفل ، كما أنها تساهم في وقاية و معالجة حالات نقص الفيتامينات التي تحدث للطفل أحياناً أثناء عملية نموه ، و لكل فيتامين فائدة خاصة للجسم على النحو التالي :

1 – فيتامين أ : يكمن الدور الأساسي لهذا الفيتامين في عملية الابصار ، بالإضافة إلى دوره في الحفاظ على الاغشية المخاطية الموجودة في العين .

2 – فيتامين هـ : يعمل هذا الفيتامين كمضاد للأكسدة ، حيث يحمي الخلايا من الاكسدة و كذلك يقي الجسم من تكون المواد المؤكسدة السامة .

3 – فيتامين د : هذا الفيتامين مسؤول عن امتصاص الكالسيوم في الامعاء ، و امتصاصه مرة أخرى من خلال الكلى كما انه يرتبط بهرمون الدريقات .

4 – فيتامين ب2 : يعمل هذا الفيتامين كمضاد للاكسدة ، و يساعد على إنتاج كريات الدم الحمراء و إنتاج الطاقة و الأحماض الأمينية و الدهنية ، كما انه يقي الجسم من بعض الأعراض مثل : التهاب الحنجرة و التهابات اللسان و تقرحات الجلد .

5 – فيتامين ب6 : يعمل هذا الفيتامين على علاج التلف الذي يحدث في النسيج العصبي ، كما أنه ينظم الجهاز المناعي و يُحسن من الحالة النفسية .

6 – فيتامين ب1 : يعمل هذا الفيتامين على الحفاظ على النمو الطبيعي للجسم و تصنيع الاستيل كولين المسؤول عن وظائف عديدة مثل تقليص العضلات و توسيع الشعيرات الدموية .

7 – النيكوتيناميد : يساعد هذا الفيتامين على المحافظة على الخلايا العصبية و الجهاز الهضمي ، و التحفيز على القضاء على البكتريا العنقودية الذهبية .

الجرعة المناسبة و طريقة تناول بيبي فيت :
يتم تناول بيبي فيت بواسطة الفم ، أما الجرعة فتكون بحسب ما يشير إليه الطبيب وغالباً تكون عبارة عن قطرة واحدة ” 1 مل ” مرة واحدة في اليوم ، و يتم الاستعانة بالقطارة للتحكم في الكمية بشكل صحيح ، كما أنه يُمكن إضافة الجرعة لكوب من العصير لتسهيل شُربها .

دواعي استعمال بيبي فيت :
– للحفاظ على نمو الطفل بطريقة طبيعية و صحية .
– المساعدة في ظهور الأسنان و نمو العظام .
– منع ظهور حالات نقص الفيتامين لدى الأطفال .
– علاج حالات احتياج الفيتامينات للاطفال خلال المراحل الأولى من نموهم .
– تحفيز نمو الأطفال بشكل طبيعي و علاج حالات اضطرابات النمو .
– علاج حالات فقدان الشهية أو سوء التغذية .
– تقوية المناعة لدى الأطفال لتجنب إصابتهم بالأمراض .

موانع الاستعمال :
إذا أُصيب الطفل بحالة من التسمم بسبب أخذه جرعات كبيرة من فيتامين أ و فيتامين د ، فمن الضروري أن لا يتم إعطاؤه نقط بيبي فيت .

الأعراض الجانبية لبيبي فيت :
إذا تم تناول نقط بيبي فيت حسب الجرعات المحددة له ، فمن غير المتوقع حدوث أي أعراض جانبية تؤذي الطفل ، حيث أغلب فيتامينات بيبي فيت تكون قابلة للذوبان في الماء و غير سامة على الأطلاق و آمنة على الجسم ، و يتم إخراج الكميات الزائدة عن احتياج الجسم من خلال البول ، و يُمكن أن تحدث أضرار فقط إذا تم تناول جرعات زائدة عن الحاجة بدون الرجوع إلى الطبيب .

ملاحظات هامة :
– تُحفظ زجاجة بيبي فيت في درجة حرارة لا تزيد عن 25 درجة .
– يجب عدم تناول أي مستحضر آخر يحتوي على فيتامينات بجانب بيبي فيت .