طريقة إزالة مناكير الكروم

مناكير الكروم يعرف بمناكير المرايا و يعد أحدث صيحات طلاء الأظافر في عام 2017 م . و مناكير الكروم يصنع من القصدير أو النحاس . وهي تتسم بأنها عاكسة للأجسام وتأخذ شكل المرايا. هي أيضا تعرف بأظافر الميتالك فهي تعطي للأظافر لمعة في ضوء الشمس وتتناسب مع كافة الإطلالات والمناسبات، يحتوي مناكير المرايا على الكثير من الألوان الجذابة بدرجات ساحرة كالأزرق، الوردي، والبنفسجي، الذهبي والفضي. و كان إكتشاف هذا النوع من المناكير وسيلة لجعل الأظافر الكروم مرآة حقيقية. وبودرة الكروم هي الفضة و هي آمنة على الأظافر و الجلد.

مناكير الكروم
ولتزداد الأظافر جمالا علينا دائما بطلائها واختيار نوع الطلاء الجيد والالوان التي تتناسب مع بشرتك ، وكل عام تظهر موضة جديدة ففي العام الماضي كانت موضة الرسم على الأظافر والتي انتشرت بشكل كبير وتعددت الرسومات ولكن مؤخرا انتشرت موضة مناكير الكروم او كما يطلق عليه مناكير القصدير او المرايا لما اشتهر به من لمعان يخطف الابصار ولا يظهر في اي طلاء آخر . وأصبح لقصدير الأظافر طرق متعددة الاستخدام ليصبح فن من فنون طلاء الأظافر الحديثة، حيث يمكن  وضعه على كامل الظفر أو وضع جزء منه مع ألوان المناكير الأخرى، أو وضعه بأي شكل ترغبين به كخطوط سواء بالطول او العرض أو رسم اشكال  نجوم أو مثلثات أو قلوب مثلا .

ممكن أن نشتريه جاهزا من المحلات التجارية و يمكننا أيضا وضعه بالبيت حيث نضع لون طلاء الأظافر الذي نريده ثم نأتي بفرشاة و نضع بها بودرة الكروم على لون المناكير الذي تم وضعه على الظفر ثم نتركه ليجف .

طريقة إزالة مناكير الكروم
على الرغم من مظهره الجمالي إلا أنه يكون صعب عند إزالته حيث يتم إحضار مجموعة من كرات القطن صغيرة الحجم و وضعها في سائل إزالة المناكير لتنقع به ثم يتم تثبيت كرات القطن المنقوعة فوق الظفر الذي نريد إزالة المناكير من عليه، ولكن كل منا يواجه مشكلة كبيرة في ازالة طلاء مناكير الكروم واليوم نقدم لكي طريقة سهلة وبسيطة لإزالة  المناكير :
1-
استخدمي المبرد الخشبي وابردي بخفة حتى لا تصلي إلى الظفر ولتصلي إلى الطبقة الشفافة .
2- جهزي قطع صغيرة من القطن واغمسيها بمزيل الطلاء الأسيتون ثم غلفي بها الظفر .
3- لفي فوق القطن ورقة ألومنيوم واتركيها لمدة  ربع ساعة حتى يتحلل الطلاء .
4- انزعي ورق الألومنيوم والقطن المبلل بالأسيتون من على الظفر ثم استعملي الخشبة المخصصة لإزالة اللحم المحيط بالظفر لإزالة ما تبقى من مناكير.
5-
بعد إزالة المناكير اغسلي اليدين ثم نشفيها وضعي كريم مرطب .

ولكي يظهر المناكير بشكل رائع عليك اتباع الطريقة التالية في الطلاء :
1- لا تنسي وضع المناكير الشفاف كأساس لحماية الظفر .
2- بعد جفاف المناكير الشفاف ضعي طبقة من مناكير الكروم والتي تتحول بعد جفافها إلى طبقة شفافة.
3- قصي ورق القصدير الخاص بالأظافر إلى قطع صغيرة تغطي  الظفر بالكامل، وابدئي بوضع ورقة الكروم على جانب الظفر ثم قومي بمد بقية ورقة القصدير على الظفر بالتدريج بواسطة عود قطني حتى لا يتكتل القصدير في مكان واحد مع التركيز على جوانب الظفر.
4- بعد التصاق ورقة القصدير استمري بتمرير العود القطني على الظفر لمدة كافية حتى تنتزع ورقة الكروم من تلقاء نفسها.

نصائح لأظافر قوية
تحرص المرأة دائما على جمالها وأناقتها فتهتم بنضارة بشرتها وبتصفيف شعرها واختيار ملابسها ولا ننسى  الأظافر فهي تعبر عن جمال اليدين . وللحصول على أظافر جميلة قوية علينا اتباع التعليمات التالية :
1- غسل الأظافر جيدا وتجفيفها  وبذلك تحافظ على صحتك لأن الأظافر مكان لنمو البكتريا .
2- عدم قضم الأظافر بالفم حتى لا تتعرض لبعض الجروح .
3-قص الأظافر بمقص حاد ويجب ألا يزيد طول الظفر عن سنتيمترين .
4- استخدام بعض الكريمات المرطبة لليدين .
5- شرب الحليب وتناول مشتقاته لان الكالسيوم يحافظ على قوة الأظافر.
6-برد الأظافر بشكل صحيح.
7-تجنبى استخدام مزيل الطلاء الذي يحتوي على الامونيا .

ولكن هناك الكثير من النساء لا يمتلكن أظافر وذلك بسبب عادة قضم الأظافر وهذه العادة تصل مع البعض إلى الإدمان ومن الصعب  الإقلاع عنها لذلك يفضل استخدام الأظافر الاصطناعية وقد يعاني البعض في تركيب هذه الأظافر وتتعدد انواع الأظافر الاصطناعية و منها :
1- الاظافر المغلفة للظفر الطبيعي .
2- أظافر مصنوعة من جل الاكرليك  وتشبه  الاظافر الطبيعية إلى  حد كبير ولكنها مكلفة جدا .
3- الأظافر الشمسية وتصنع من مواد مختلفة ولا يتغير لونها عند التعرض للشمس .