ماذا يحدث إذا نشفت العدسات اللاصقة هل ينفع استخدامها

اضرار العادة السريه عند النساء

تعتبر العدسات اللاصقة حل أوسط للكثير من الأشخاص الذين يواجهون بعض المشكلات ، مثل صعوبة الحركة وممارسة الرياضة أثناء ارتداء النظارات الطبية ، كما تؤثر على المظهر الخارجي خاصة لدى السيدات والفتيات ، اللاتي تسعى دائما لمواكبة الموضة العصرية والأنماط المختلفة من التغيير .

العدسات اللاصقة ليست مناسبة لجميع الحالات
توجد بعض الحالات الطبية التي يحذر منها خبراء العيون والصحة ، من استخدام العدسات اللاصقة ، مثل القرنية شديدة التعرج وحساسية القرنية ، حيث تسبب العدسات اللاصقة تهيج العين بمجرد ملامستها لها .

اختيار العدسات اللاصقة المناسبة وكيفية تجنب العدوى
يجب التأكد من مصدر العدسات وصلاحيتها  وتجنب شرائها من الأماكن الغر موثوق بها مثل الموجودة في صالونات التجميل و المحلات العادية ، لذلك يجب :
– اختيار العدسات المناسبة وفقا لما ينصح به الطبيب ، وشراء المخلول الخاص بها ، وتجنب استخدام محلول الملح ، لأنه لا يكون معقم مثل محلول العدسات المخصص لهذا الغرض .
– يجب تغير حافظة العدسات كل 3 أشهر على الأقل ، والتأكد من نظافة الأيدي جيدا قبل لمس العدسات .
– يجب ارتداء النظارات الشمسية الطبية لحماية العين والعدسات من أشعة الشمس المباشرة ، وراحة العين من العدسات كل بضع ساعات .

العدسات اللاصقة ربما تسبب العمى
أكدت أحد الدراسات الجديدة أن حوالي 38 مليون امريكي  مصابون بالتهابات القرنية الناتج عن استخدام العدسات اللاصقة ، وهذه الحالة ربما تصيبهم بالعمى ، لذلك يجب التأكد من صحة الطريقة المستخدمة للتعامل مع العدسات اللاصقة والحفاظ على نظافتها صحتها .

ماذا يحدث إذا نشفت العدسات
يعاني الكثير من بعض المشكلات المتعلقة بالعدسات اللاصقة ، وأبرزها جفاف أو تسرب محلول العدسات من العبوة الحافظة دون ملاحظة ذلك ، وبالتالي تنشف وتجف العدسات ، مما يجعلها عرضة للتلف والتكسر ، ولكن لا داعي للقلق ، فيمكنك وضع محلول على العدسات ونقعها لمدة يوم كامل ، ثم استخدامها بعد أن تعود لطبيعتها مرة أخرى .

ولكن يجب التأكد من سلامتها ونظافتها عند استخدامها مجددا ، وذلك لأن تلوث العدسات يسبب العدوى المختلفة ، التي تؤدي للعديد من المشكلات الصحية بالعين ، فإذا لا حظت أي ألم ، إحمرار ، التهاب أو تغيير في العين وعدم الشعور بالراحة ، ينبغي خلعها ، واستشارة طبيب العيون في الحال ، لأن هذه الحالة يمكن أن تؤدي إلى تدهور الأمور والتعرض للمشكلات الخطيرة ، كما ذكرنا من قبل .