استخدامات الطاقة الشمسية

افضل الروايات العالمية للادب البوليسي

تعد ألواح الطاقة الشمسية المستمدة من الشمس، هي واحدة من أحدث المبادرات التي قدمتها مبادرة (الذهاب للطبيعة)، في محاولة لبناء وصيانة والحفاظ على مصادر الطاقة المتجددة والمستدامة، وتوفير الكثير من المال اذا تم استغلالها بالشكل الصحيح، لذلك نقدم لكم أفضل استخدامات للطاقة الشمسية يمكنك من خلال ربح وتوفير الكثير من الأموال.

1-نظام التهوية بالطاقة الشمسية
دائما ما تستخدم مروحة السقف للحصول على تهوية جيدة في المنزل أثناء موسم الصيف ولكن هل فكرت أنه سوف يأتي يوم وتستغني عن المراوح والتكيفات لتحل محلها الشمس! يمكنك الآن استخدام الطاقة الشمسية في تشغيل العديد من مراوح المنزل بدلا من استخدام الكهرباء التي تستهلك الكثير من المال وتضطر لدفع فواتير مبالغة فيها.

2- تسخين حمام السباحة الخاص بالطاقة الشمسية
تعتبر حمامات السباحة من أفضل الاماكن التي يحب الصغير والكبير تقضية وقته فيها أثناء فصل الصيف، ويكون الجميع متحمس لبدء السباحة فيه الا أنه احيانا المياه الباردة تستوقفهم. ومن أجل إصلاح تلك المشكلة، يمكنك إضافة ألواح شمسية كبيرة الحجم من شأنها أن تسخن الماء.

تستخدم الألواح الشمسية لتسخين مياه حمامات السباحة المنغلقة السطح من خلال تركيبها على السطح لجمع حرارة الشمس وإعادة عكسها لتعميمها على مياه حمام السباحة بالكامل من خلال ضخ المياه ببطء من اسفل وتسخينها ثم إعادة توزيعها، وزيادة درجة حرارة حمام السباحة.

3- تسخين المياه
هل فكرت يوما في إمكانية تسخين المياه بالطاقة الشمسية بدلا من استخدام الغاز أو سخانات المياه الكهربائية التقليدية؟ هذا ما سوف يحدث بالفعل وسوف تستبدل القطعة الصغيرة المسئولة عن تسخين المياه بأخري من التي فيها الواح شمسية لانها تزيد نسبة الكفاءة 15-30٪ هذا التغيير سيوفر لك المال على مر السنين، فينبغي النظر إليها على مدى فترة من الزمن.

4-تدفئة المنزل باستخدام الطاقة الشمسية
يتم ذلك باستخدام حرارة الماء الساخن في منزلك التي يمكن إنشاؤها عن طريق استخدام أنابيب لتسخين الماء القريب من أشعة الشمس ووضع هذه الانانيب في غرف زجاجية تسمح لاشغة الشمس بالنفاذ بداخلها وضخ حرارة بخار الماء في المدفأة.

5- ضخ الطاقة داخل المنزل بالطاقة الشمسية
تستخدم المضخات لضخ الطاقة الناتجة من تسخين حمامات السباحة أو التدفئة إلى المنزل وهنا يأتي دور الطاقة الشمسية لتشغيل المحرك الرئيسي وإمداد المياه في جميع أنحاء المنزل أو داخل وخارج سخان المياه الخاص بك. وبهذه الطريقة، يتم تقليل تكلفة النظام إلى أبعد الحدود من خلال توصيل البطارية لشاحن البطارية الشمسية.

6- شحن البطاريات بالطاقة الشمسية
يمكنك تجميع الطاقة الشمسية في بطاريات كهربائية تعمل بمثابة بنك الاحتياطي للبطارية، حيث يتم شحنها في اوقات تواجد الشمس خلال اليوم عندا أشعة الشمس موجود ويمكنك استخدمها ليلا.

7- استخدام الطاقة الشمسية لتشغيل المنزل
ببساطة يمكن إضافة ألواح تجميع الطاقة الشمسية التي تحويلها إلى كهرباء، ثم يتم إرسال التيار المستمر (تيار مباشر) إلى العاكس، الذي يحول التيار المستمر إلى طاقة تيار متردد، والتي يمكنك استخدامها في المنزل. الآن من خلال استخدام مفاتيح التحويل وأجهزة السلامة الأخرى، يمكن استخدام مصدر الطاقة النظيفة والمتجددة في تشغيل إنارة منزلك.

8- استخدام الطاقة الشمسية في الطبخ
عندما تنظر في فواتير الغاز التي تدفعها في سبيل إعداد طعامك مقارنة بتلك المستخدمة بالطاقة الشمسية فإنك سوف تستخدم الطاقة الشمسية بدون تردد. يعد الطبخ باستخدام الطاقة الشمسية أسهل بكثير مما كنا نعتقد. تخيل الطهي داخل فرن شمسي بدلا من الفرن التقليدي وذلك باستخدام رقائق الألومنيوم، والفوم للعزل و الحرارة، يمكنك الطبخ في أي وقت من الأوقات.