أغرب طقوس الإحتفال بالمولود الجديد في العالم

افضل الروايات العالمية للادب البوليسي

تحتفل الشعوب جميعها بالمواليد بطرق مختلفة، تعتمد على العادات والتقاليد الخاصة بكل دولة، فقد تقوم بالتعبير عن فرحتها بشتى الطرق المتاحة، لإستقبال طفل جديد في العائلة، ولكن بعض الدول تختفل بطرق غريبة وعادات مختلفة وطقوس غاية في الغرابة، فقد تقوم بعض الدول بالاحتفال بالمواليد من أجل حمايتهم الحسد والأرواح الشريرة، فقد تحتفظ بعض الشعوب بالحبل السري، وترغم الطفل على البكاء المستمر، وتمنعه من ملامسة الأرض لبضع سنوات، وحجز الأم في غرفة مخصصة، وأكل المشيمة الخاصة بها.

الاحتفال بالمولود في اليابان
يتم الاحتفال بالمولود في اليابان من خلال وضع الحبل السري في صندوق مزين، بالإضافة إلى لعبة ترتدي الزي الياباني، وهذا رغبة من السيدات في الاحتفاظ بذكري من هذا اليوم، كما أنهم يرغمون الأطفال على البكاء، لأنهم يعتقدون أن هذا يجعله يتمتع بالصحة الجيدة، ويتمكن من طرد الأرواح الشريرة خارج جسده، فقد تجرى العديد من المسابقات التي تتعلق بجعل الأطفال يبكون، ومن يبكي بصوت أعلى يفز بالمسابقة.

الاحتفال بالمواليد الجدد في الصين
يتم احتجاز المرأه التي تولد جديد في غرفة لمدة أربعون يوميا في الصين ، ويتم منعها عن الهواء والمكيفات، لحمياتها من خطر الإصابة بالأمراض، ويقومون بعمل بعض العادات الموروثة، التي تتمثل في تجميع الأقمشة من الأغنياء والعمل على حياكتها، حتى يرتديها الطفل ويكون غني مثلهم، وكما أنهم يمنحون الأطفال الجدد البيض الأحمر، حتى يكون رمز للسعادة والتجديد، ويعطونه واحدة أخرى بعد أن يتم الطفل شهره الأول، وكما أن الأهل والأحباب يقدمون للطفل الهدايا ويحتفلون بالقمر المكتمل.

الاحتفال بالطفل الجديد في ماليزيا
توجد العادات والتقاليد في ماليزيا، والتي تختص بعناية الأم بعد ولادتها، من خلال التدليك والأحجار الساخنة، وتقشير الجسم بالكامل للتخلص من التغيرات التي يتعرض لها الطفل بعد الولادة، ويقوم الزوج بالعمل في المنزل بدلا من زوجته، لأنها تكون في فترة المعاملة بدلال ورفق.

الهند وإحتفالاتها بالمولود
تحتفل الهند بالطفل من خلال إلقائه من إرتفاع كبير، مما يكون من العادات الخطيرة التي تؤثر على حياته، فقد يحرص سكان ولاية ماهاراشترا على إلقاء الأطفال من لأعلى المعابد، حتى يكونوا أكثر ذكاء وحكمة وشجاعة، ويقوم بعض الأفراد من أسفل باستقبال الطفل على ملاءة، حتى لا يتساقط في الأرض.

في دولة الباكستان
يستقبل الأشخاص الموجودين في باكستان الأطفال، من خلال ابعاد المرأه الحامل عن أهلها، وتنعزل في مكان بعيدا عن الناس، وهذا اعتقادا منهم أن الأم في مرحلة الولادة تكون غير طاهرة، وتقديم الهدايا للطفل من الألعاب والملابس الجديدة أو النقود.

عادات البرازيل
تستقبل الأم الهدايا التذكارية لكل فرد يأتي لزيارتها بعد ولادتها لابنها في البرازيل ، وهذا عند الولادة في المستشفى أو المنزل، ويتم تقديم هدايا بمثابة رسائل شكر للزائرين باسم الطفل الجديد، وقد انتشرت هذه العادة بنسبة كبير في العديد من الاماكن حول العالم، فالعديد من الأمهات يكونوا مهتمين بتجهيز غرف الاستقبال، من أجل الزوار.

استقبال الأطفال في ترينيداد
يستقبل الأطفال في هذه الدولة من خلال وضع الأموال في ايديهم، وهذا من أجل زيادة الرخاء والبركة في الأسرة، وتباركا يجعل المولود غنيا.

تحتفل أفريقيا بالعادات الغريبة
تستقبل بعض دول أفريقيا الأطفال من خلال الاستحمام بالفم، والتي تتم من خلال وضع الأم الماء الخاص باستحمام الطفل في فمها أولا، ويكون الهدف من هذا هو زيادة الروابط بين الأم وطفلها بعد أن يكبر.

العادات في نيجيريا
تقوم غانا ونيجيريا بالاحتفال بالطفل بشكل مختلف، وهذا من خلال دفن المشيمة، والتعامل معها على أساس أنها توأم دق توفى للطفل الجديد، ويتم اجرا مراسم دفن للمشيمة، ويتم وضع أنواع كثيرة من الأطعمة على لسان الطفل في نيجيريا، من خلال وضع زيت الماء والملح والفلفل البارد على لسان الطفل، وهذا من خلال أن يعيش الطفل حياة هادئة وسعدية خالية من أي إضطرابات، ويتخلص من الحزن الذي يتعرض له أي شخص في الحياه، وهذه هي العادات الخاصة بدول أفريقيا مثل نيجيريا وغانا، التي تعتبر من أسهل العادات التي تجري في استقبال الطفل الجديد، غير العادات الأخرى القاسية التي تشكل خطر على الطفل.